أهم المزايا في إزالة الشعر بالليزر

نوره سعيد
العناية بالبشرة والشعر
نوره سعيدتعديل ربى احمد4 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 3 أيام
أهم المزايا في إزالة الشعر بالليزر
.إزالة الشعر بالليزر

يمكن إزالة الشعر بالليزر أن تكون طريقة بديلة لإزالة الشعر بالشمع، فإزالة الشعر بالشمع يكون مؤلم للغاية، فمن مزايا الليزر أنه غير مؤلم وبسيط.

أهم المزايا في إزالة الشعر بالليزر

.إزالة الشعر بالليزر
.إزالة الشعر بالليزر

سوف نعرض اهم المزايا لإزالة الشعر بالليزر فيما يلي:

إزالة الشعر بالليزر دقيق

بالتأكيد يستخدم بعض الأشخاص الحلاقة أو الشمع، ولكنه ليس دقيق بالنسبة لدقة الليزر، فعادة يبدأ رؤية الشعر غير المرغوب فيه بعد فترة قصيرة، لكن مع الليزر رؤية الشعر تكون بفترات طويلة، يمكنك إخبار الأخصائي بالمناطق التي تريد تغطيتها، وستكون النتائج دقيقة بشكل لا يصدق، ولن يفوتك شعاع الليزر ذي الحجم الربع أي شيء.

إجراء طبي آمن

تبدو العلاجات المنزلية وكأنها تعتمد على إلحاق الألم من قبل أشخاص غير مهرة، فيجب أن تعلم أن علاجات إزالة الشعر تسبب الجروح والحكة والحروق وتلف الجلد، فإزالة الشعر بالليزر إجراء آمن جدا للجسم.

لكي يتمكن الشخص من العمل بجهاز الليزر يجب أن يكون مدربًا جيدًا، أثناء التدريب يتعلم المرء بأكثر من جهاز فالليزر له أنواع، فيجب أن يكون ملمًا بكل جهاز حتى يناسب جميع أنواع الجسم، فبعض الأجهزة مصممة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، في المقابل هناك مجموعة من أجهزة الليزر الأكثر قوة يمكنها إزالة الشعر الدائم والمقاوم.

نتائجه سريعة وعلاجاته قصيرة

إذا تقدمت بطلب لإزالة الشعر بالليزر، فسوف تتخلصين من الشعر غير المرغوب فيه بحد أقصى 7 علاجات، فبعض الناس محظوظين جدا يحتاجون ثلاث مرات فقط، يعتمد عدد المرات التي تحتاج فيها إلى العلاج على ثلاثة عوامل مختلفة:

  • الجلد.
  • الشعر.
  • الليزر.

بشرة ناعمة إلى الأبد

من المثير للاهتمام أن بعض الأشخاص الذين يجرون علاجات بالليزر لا يفكرون ثانية في تساقط الشعر، فإذا كنت تنتمي إلى تلك المجموعة المحظوظة، فلن تحتاج أبدًا إلى جلسة إزالة الشعر بالشمع مرة أخرى.

عادة يلاحظ الناس بعض إعادة نمو الشعر بعد فترة ستة أشهر، إذا حدث هذا لك ستلاحظين شعرك رقيقًا وضعيفًا ومرئيًا على بشرتك، كما أنها لا تنمو كما كانت في السابق، بعد العلاج بالليزر يصبح الشعر غير المرغوب فيه نادرًا تقريبًا، سوف تلاحظ بعض الشعر بعد عام مرة أخرى ولكنه غير ملحوظ.

فقط حدد موعدًا آخر لتجعل بشرتك ناعمة وطرية مرة أخرى، لا يجب الحلاقة أو الشمع لأنهما يقويان جذور الشعر، أيضًا هناك احتمال أن يكون وقت الموعد الجديد هو 7 جلسات مجدولة.

ستدفع أقل على المدى الطويل

ليس من الضروري إزالة الشعر غير المرغوب فيه على أساس شهري، إذا قمت بإدراج كل هذه التكاليف وحساب تكاليف الشهر الأول، فستفاجئك التكلفة السنوية الإجمالية ثم تكلفة الخمس سنوات.

على الرغم من أن تكلفة علاج إزالة الشعر بالليزر قد تكون مرتفعة في البداية، إلا أن وجهة نظرك ستتغير تمامًا على المدى الطويل، ليس عليك أن تكون ثريًا أو مشهورًا حتى لو لم تكن من النوع الذي لا ينمو شعره مرة أخرى، فستوفر الكثير من المال.

إذا لاحظت نمو الشعر غير المرغوب فيه بعد عام أو سبع جلسات، يمكنك العودة إلى الصالون والتخلص منه بالعلاج المناسب، نحن نرى علاجات إزالة الشعر بالليزر استثمارًا سيؤتي ثماره لبقية حياتك.

ليس له آثارًا جانبية

فالأشخاص الذين استخدموا إزالة الشعر بالليزر لم يتعرضوا لأي من المشاكل أو الآثار الجانبية، فإذا ظهرت عليك أي أعراض يجب عليك استشارة الطبيب في الحال.

إزالة الشعر بالليزر

يجب أن تتزامن جلسات إزالة الشعر بالليزر وعادات الحلاقة مع المناسبات الكبيرة في حياتك حتى تلك التي لا يمكنك التخطيط لها، يعاني بعض الأشخاص من مشاكل متعددة في تحديد موعد إزالة الشعر بالليزر في الوقت المناسب.

عادة يتم تحديد موعد وعليك الانتظار حتى ينمو الشعر غير المرغوب فيه مرة أخرى، في كثير من الأحيان تكون أهم الأوقات بين الاجتماعات هي حفلات الزفاف وأعياد الميلاد وغيرها من الاحتفالات الكبيرة، لذلك ننتقل إلى الحلاقة، وهي مشكلة كبيرة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

ختامًا

من مميزات إزالة الشعر بالليزر أنك إذا قررت ارتداء أي ملابس سوف ترتديها بكل سهولة ودون إحراج في أي وقت، لكن عند الذهاب لإزالة الليزر يجب اختيار عيادة تجميل مناسبة وآمنة.

اقرأ المزيد:التهاب القولون التقرحي أو التهاب القولون النزفي