تناول عدة وجبات في اليوم لـ إنقاص الوزن

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

يعتمد تناول عدة وجبات على جسمك، وأفضل طريقة للتغذية لـ إنقاص الوزن هي توازن الطاقة وجودة الطعام، بناءً على الوجبات التي يتم اختيارها ويلتزم الكثير من الأشخاص بمبدأ تناول وجبات صغيرة ولكنه غالبًا ما يكون أحد أفضل الطرق لخسارة الدهون هذا النوع من استهلاك الطعام هو أحد الخيارات وليس أفضل من الخطط الغذائية الأخرى.

تناول عدة وجبات في اليوم لـ إنقاص الوزن

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

بالنسبة لبرنامج ذو البنية الأساسية الصحيحة، فهو نفسه مع خطتك وهدفك، ويتوافق مع عملك وجدولك اليومي وله أساس عام لكن الخيار الأفضل لتناول وجبات متعددة بناءً على رد فعل جسمك لها إنها مناسبة وتحتاج إلى تحديد ما إذا كان يمكنك الاستمرار في ذلك لمدة شهر أو عام أو أكثر عن طريق اختيار عدد الوجبات.

ثلاث وجبات يوميا

بالنسبة للعديد من الأشخاص، تعد ثلاث وجبات يوميًا واحدة من أسهل طرق تناول الطعام، ولا يمكنهم سوى اتخاذ 3 قرارات بشأن خطة وجباتهم. في الواقع، يجب أن تستهلك هذا النوع من الوجبات كثيرًا بحيث تكون ممتلئًا حتى ساعة واحدة قبل الوجبة التالية.

هذه الطريقة في خطة الوجبة لا تتطلب منك التفكير كثيرًا وتقضي وقتًا أقل في تناول الطعام والحصول على المزيد من الطاقة أنت تضع المزيد من العقول في روتينك اليومي، ولكن هذه الطريقة هي واحدة من أصعب خطط النظام الغذائي لأنه لم يعد بإمكانك تناول الطعام عندما تميل إلى الأكل.

تخطي وجبة غداء

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

يمكن أن يكون تخطي الغداء ملائمًا جدًا لأولئك الذين ليس لديهم وقت لتناول الغداء، ويمكنهم توفير الطاقة واحتياجات الجسم حتى المساء عن طريق تناول وجبة فطور مفصلة، استخدمها حتى وقت العشاء عندما يكون لديهم عشاء كامل.

6 وجبات في اليوم

إذا كنت ترغب في تناول من 5 إلى 6 وجبات في اليوم، فإن هذا النوع من خطة النظام الغذائي يمكن أن يسمى خطة النظام الغذائي الكلاسيكية التي أصبحت شائعة بين الناس هذه الأيام بالطبع، خطة النظام الغذائي هذه ليست مناسبة لمعظم الناس، ولكن يمكن أن مفيد لبعض الناس وحتى أولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مناسبين للغاية.

يمكن أن يكون هذا النوع من الطرق في خطة الطعام مناسبًا جدًا لمن يستمتعون بكميات صغيرة في أوقات معينة، كما يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا لممارسة الرياضة لأنه قد يكون ضروريًا اعتمادًا على برنامجهم التدريبي.

اقرأ أيضًا: تناول الفاكهة بدلاً من وجبة الإفطار لـ إنقاص الوزن

وجبة واحدة في اليوم

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

في بعض خطط الطعام، هناك وجبة واحدة تسمى الصيام المتقطع وهذا النوع من خطة الطعام مفيد لأولئك الذين لا تسمح لهم وظائفهم بتناول طعام محلي الصنع، وكذلك لمن يأكلون كثيرًا ولا يرضون بسهولة انه مفيد.

بالطبع، هذا الصيام المتقطع غير مناسب لمعظم الناس وكثير من الناس لا يستطيعون الاستمرار بهذه الطريقة، خاصة النساء اللواتي لا يستطعن ​​الاستمرار بهذه الطريقة على الإطلاق.