قناع منزلي لـ ازالة تقشير الوجه

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 4 أشهر
هبة مسعود
أنواع الماسكات
ازالة تقشير الوجه
ازالة تقشير الوجه

توجد أقنعة منزلية مفيدة لعلاج وازالة تقشير الوجه والأنف والجبهة، مما يساعد كثيرًا في علاج الأعراض والحفاظ على ترطيب الجلد.

عادةً ما يتخلص الجلد من 30.000 خلية ميتة كل دقيقة، وتتجدد بشرتك كل 28 يومًا، ولكن عندما تتضرر الطبقة الخارجية من الجلد، تتعطل عملية التجديد، مما يؤدي إلى التقشر هذا يجعل بشرتك جافة وحكة على الرغم من أن هذه الأعراض مزعجة، إلا أن هناك بعض العلاجات البسيطة التي يمكنك استخدامها لعلاج هذه المشكلة.

ما هو التحجيم؟

ازالة تقشير الوجه
ازالة تقشير الوجه

ينتج تقشر الجلد أو تقشره عن تلف غير مرغوب فيه لسطح الجلد، مما يؤدي إلى فقدان الطبقة العليا منه يجب أن تحتوي البشرة الصحية على 10-20٪ ماء يحدث التقشر عندما تبدأ الزيوت الطبيعية التي ينتجها الجلد في الجفاف، مما يؤدي إلى الجفاف، مما يؤدي إلى تقشر الطبقة الخارجية من بشرتك وتساقطها.

تابع المزيد: طب الاعشاب لعلاج المغص والاسهال

سبب تقشير الوجه

هناك العديد من العوامل التي تساهم في التقشر ويمكن أن تسبب بعض الأمراض أو الظروف الأساسية أيضًا تقشر الجلد وحكة.

تشمل العوامل التي تسبب التقشر: الحساسية، والالتهابات الفطرية، واضطرابات الجهاز المناعي، والسرطان، والأكزيما، والتهاب الجلد، والصدفية، والفطريات الجلدية، والطقس البارد، والحرارة، وقلة الرطوبة، وعلاج السرطان، والأدوية الموضعية، والحمامات الساخنة، والمنظفات

حسب سبب تقشير الجلد يمكن استخدام بعض الطرق والكمامات منزلية الصنع لعلاجها لحل هذه المشكلة.

قناع منزلي الصنع لـ ازالة تقشير الوجه

هناك العديد من الأقنعة التي يمكنك استخدامها لـ ازالة تقشير الوجه و جبينك وأنفك، ومن أفضلها زيت جوز الهند والزيت العطري والعسل والزيتون والكركم والصبار وخل التفاح والفازلين.

فيما يلي قائمة بالعلاجات المنزلية الرائعة ازالة تقشير الوجه والأنف.

قناع زيت جوز الهند

يمكن لزيت جوز الهند أن يقطع شوطًا طويلاً في تحسين مستويات ترطيب البشرة، كما أنه يعمل كمطريات طبيعية، والتي يمكن أن تعمل على ازالة تقشير الوجه.

لتحضير قناع زيت جوز الهند، ما عليك سوى ملعقة واحدة من زيت جوز الهند وتسخينه قليلاً، ثم افركي الزيت بين راحة يدك وافركي بلطف ودلكي وجهك بالكامل.

يمكنك أيضًا تطبيقه على المناطق المصابة الأخرى افعل ذلك مرتين يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

قناع زيت شجرة الشاي

ازالة تقشير الوجه
ازالة تقشير الوجه

زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تخفيف وتحسين حالات الجلد مثل الأكزيما والجلد المتقشر.

لاستخدام زيت شجرة الشاي لتقشير البشرة، تحتاجين إلى 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و 3 إلى 4 قطرات من زيت شجرة الشاي. اخلطي هذه الكمية معًا وضعيها على المنطقة المصابة واتركيها تجف تمامًا افعل ذلك من مرة إلى مرتين في اليوم.

لاحظ أنه يجب خلط الزيوت الأساسية مثل زيت شجرة الشاي مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند، حيث أن الزيوت الأساسية قوية جدًا ومركزة ويمكن أن تسبب تفاعلات حساسية شديدة.

قناع العسل

للعسل آثار مهدئة ومطرية يمكن أن تساعد في علاج تقشر الوجه كما أنه يستخدم على نطاق واسع في الكريمات والتركيبات الأخرى لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل التهاب الجلد والصدفية.

لتقليل قشور الوجه، يمكنك وضع نصف ملعقة كبيرة من العسل بالتساوي على الجلد المصاب وتركه على الجلد لمدة 20 إلى 30 دقيقة. ذلك مرتين في اليوم.

قناع زيت الزيتون

يمكن أن يكون زيت الزيتون، مثل زيت جوز الهند، علاجًا رائعًا يحافظ على ترطيب البشرة ويساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة. يحتوي هذا الزيت على الفينولات التي لها تأثيرات تصالحية.

لاستخدام زيت الزيتون، اسكبي بعضًا منه على راحة يدك وضعيه بالتساوي على وجهك بالكامل، ويمكنك أيضًا وضع زيت الزيتون على المناطق المصابة الأخرى افعل ذلك مرة واحدة يوميًا ويفضل قبل الذهاب إلى الفراش.

قناع الكركم

يحتوي الكركم على مركب يسمى الكركمين، والذي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ويمكنه تسريع إصلاح الجلد وعلاج قشور الوجه.

لاستخدام قناع الكركم، تحتاج إلى نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وبعض الزبادي وخلطهم معًا لصنع عجينة سميكة ضعي هذا الخليط على وجهك والأجزاء المصابة الأخرى من جسمك اترك العجينة على الجلد لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اغسلها بالماء افعل هذا مرة واحدة في اليوم.

قناع الصبار

ازالة تقشير الوجه
ازالة تقشير الوجه

الصبار هو دواء شائع يستخدم لعلاج العديد من الأمراض الجلدية وله خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة يمكنها علاج الجلد المتقشر وكذلك الأمراض الجلدية الالتهابية.

ضعي قناع الصبار الطازج على وجهك بالكامل ويمكنك أيضًا تطبيقه في طبقة متساوية على المناطق المصابة. ثم اتركه على الجلد لمدة 20 دقيقة واغسله بالماء. افعل هذا مرة واحدة في اليوم.

منع تقشر بشرة الوجه

لتنظيف وجهك، استخدمي منظفًا معتدلًا وضعي البخور بانتظام للحصول على بشرة ناعمة وشفافة تمامًا وحاولي تقشير بشرتك بانتظام.

حافظ على رطوبة بشرتك واشرب كمية كافية من الماء حتى تحصل بشرتك على رطوبة كافية، توقف عن التدخين وتجنب استخدام حمامات الماء الساخن جدًا.

ستساعدك هذه النصائح والحلول بالتأكيد على تقليل أعراض التقشر ولكن إذا لاحظت أن حالتك لم تتحسن أو أن حالتك قد ساءت، فمن الأفضل أن ترى طبيب أمراض جلدية لمعرفة السبب الجذري.