تعرفي معنا على فوائد البيض للبشرة والشعر

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 9 أشهر
فوائد البيض للبشرة والشعر
فوائد البيض للبشرة والشعر

فوائد البيض للبشرة والشعر  عديدة حيث يعد البيض من أفضل وأسهل الطرق المستخدمة في العناية بالبشرة والشعر، حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر اللازمة لنمو الشعر، ونضارة البشرة.

ومن أهم هذه العناصر المفيدة مثل البروتين والماغنسيوم والبوتاسيوم، كما أن البيض يحتوي على جميع الفيتامينات مثل فيتامين (أ) و(ب) باستثناء فيتامين (ج)، بالإضافة إلى بعض المعادن مثل الحديد والزنك والكالسيوم والمنجنيز.

والكثير من العناصر الأخرى المفيدة التي تجعل مكونات البيض هامة في تركيب مستحضرات التجميل باهظة الثمن.

محتوى الموضوع

فوائد البيض للبشرة والشعر

طرق استعمال البيض خاصًة بياض البيض في ماسكات لتجميل ونضارة البشرة والاستفادة من فوائد البيض للبشرة والشعر

طريقة الاستعمال: يتم دمج كلاً من بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض، والتأكد من التجانس جيدًا، حيث يتم توزيعه على الوجه بأكمله ماعدا منطقة العين لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفلتر الدافئ،

يمكنك تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع، وبالتالي سوف يجعل البشرة نقية ذات حيوية.

ماسك بياض البيض والقهوة

طريقة التحضير: إضافة ملعقة صغيرة من القهوة إلى بياض بيضة واحدة، ثم يوضع القناع على الوجه، ويترك حتى يجف تمامًا باستثناء العين، لمدة نصف ساعة على الأقل، وبالتالي يجعل البشرة ملساء، ويمكن من خلاله التخلص من تجاعيد الوجه وبعض الآثار الجانبية.

ماسك البيض والكركم

طريقة الاستعمال: لابد من عصر نصف ليمونة إلى بيضة واحدة، ثم إضافة ملعقة صغيرة من الكركم،

يترك الماسك على الوجه حتى يجف تمامًا، لمدة نصف ساعة على الأقل، وبالتالي يساعد هذا القناع في القضاء على البكتيريا وبعض الجراثيم التي تتسبب في ظهور بعض البثور أو حب الشباب على الوجه.

حيث يمكن تكراره مرة أو مرتين خلال الأسبوع.

طرق استخدام فوائد البيض للبشرة والشعر

ماسك البيض والمايونيز

طريقة التحضير: خلط ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز، وملعقة صغيرة من الخل، بالإضافة إلى بيضتين، يخلط كلًا من المكونات جيدًا، والتأكد من التجانس بينهم، ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات.

وبعد ذلك يتم غسل الشعر باستخدام شامبو مناسب مع نوع الشعر الماء الدافئ، حيث يمكن وضع القليل من زيت الزيتون على الشعر، مما يعمل على تنعيم الشعر، بالإضافة إلى معالجة تقصيف الشعر.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا