تعرف على أسباب ظهور حب الشباب في الظهر والكتف

نوره سعيدآخر تحديث : منذ سنتين
نوره سعيد
العناية بالبشرة والشعر
حب الشباب
حب الشباب

العديد من الناس يبحثون عن أسباب ظهور حب الشباب في الظهر والكتف، حيث إن الأسباب عديدة في هذا الصدد، لذا سوف نوافيكم بكافة المعلومات التي ترغبون في معرفتها عن حب الشباب من أسباب ونصائح وخلافه.

محتوى الموضوع

أسباب ظهور حب الشباب في الظهر والكتف

إن الجلد الحساس ولا سيما وجود بشرة دهنية تسبب الإفراط في إفراز الزيت من الغدد الدهنية وبالتالي تحدث مشكلة الحبوب، وسنوضح الأسباب في النقاط التالية:

  • تراكم خلايا الجلد الميتة.
  • البكتيريا المسببة لحب الشباب (Propionibacterium acnes).
  • قشرة رأس.
  • عدم التوازن الهرموني (متلازمة تكيس المبايض).
  • تاريخ العلاج بالليزر.
  • الحلاقة والتشميع.
  • شعر تحت الجلد أو شعر نام.
  • الاحتكاك أو الحرارة.
  • التغذية غير السليمة.
  • ضغط عصبي.

ما هي الأطعمة التي يمكن أن تسبب الدمامل؟

هناك العديد الأطعمة التي يمكن أن تسبب الدمامل، سنوضحها فيما يلي:

حب الشباب

منتجات الألبان

حتى لو لم تكن لديك حساسية من اللاكتوز، فقد يصعب على الجهاز الهضمي هضم منتجات الألبان، وعند بعض الأشخاص يتم حل مشكلة الحبوب والدمامل عن طريق تجنب منتجات الألبان.

فإذا كنت ترغب في معرفة ما إذا كان استهلاك منتجات الألبان هو المسؤول عن مشاكل الحبوب والجلد، فامنع منتجات الألبان من نظامك الغذائي لمدة أسبوعين ولاحظ ما إذا كان حب الشباب يتحسن أم لا.

السكر

السكر والأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السكر (مثل الخبز الأبيض والمعكرونة) يمكن أن تزيد من الالتهابات في جسمك، كلما ارتفع مستوى الالتهاب في جسمك كانت حالة الحبوب أسوأ، ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر والحبوب المصنعة إلى تغذية الخميرة والمبيضات وزيادة انتشار الحبوب.

الكافيين والشوكولاتة

يعتقد العديد من الخبراء أنه لا توجد علاقة بين تناول الكافيين والشوكولاتة وحدوث حب الشباب، ومع ذلك ليس هناك شك في أن استهلاك الكافيين يؤثر على التوازن الهرموني لجسمك، على وجه التحديد يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للكافيين إلى زيادة هرمون الكورتيزون.

عن طريق تقليل أو التخلص من الأطعمة المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي والشوكولاتة، ويمكنك المساعدة في موازنة هرموناتك بشكل أفضل وإزالة حب الشباب.

تقليل تناول الألياف الغذائية والإفراط في الأطعمة المصنعة

استهلاك الأطعمة قليلة الألياف والمعالجة له ​​تأثير سلبي مباشر على صحة أمعائك، مما يؤدي أيضًا إلى انخفاض في صحة الجلد وعندما تأكل أطعمة مصنعة مثل النقانق وحبوب الإفطار المحتوية على السكر، فإن توازن الفلورا المعوية يضطرب ويزيد الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، مما قد يتسبب أيضًا في ظهور الحبوب أو هذا، مما يؤدي إلى تفاقم حب الشباب الموجود.

الأطعمة المقلية والوجبات السريعة

تتم معالجة هذه الأطعمة أيضًا وتحتوي على نسبة منخفضة من الألياف بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على مكونات تسبب الالتهاب، بما في ذلك الزيت المهدرج، والصوديوم العالي، والمواد الكيميائية، والمنكهات، والسكر، بالإضافة إلى هذه الأطعمة المقلية الضارة بالكبد، يمكن أن يسبب ضعف الكبد مجموعة متنوعة من المشاكل الجلدية، بما في ذلك الحبوب.

حب الشباب
حب الشباب

ما هي الأطعمة المفيدة لعلاج حب الشباب؟

سنوضح الأطعمة المفيدة لعلاج حب الشباب في النقاط التالية:

  • الأطعمة التي تحتوي على الزنك: الأطعمة مثل البازلاء وبذور اليقطين والحمص والكاجو والبروكلي وغيرها تحتوي على الزنك.
  • الأطعمة الغنية بفيتامين أ: الأطعمة الغنية بفيتامين أ مثل السبانخ والجزر والبطاطا الحلوة وأوراق البنجر والخس والبروكلي تحارب العدوى وتسرع من الشفاء.
  • الأطعمة الغنية بالألياف: تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الخضروات والفواكه والمكسرات والبذور والشوفان ينظف الأمعاء ويعزز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، والتي يمكن أن تساعد أيضًا في القضاء على الحبوب.
  • الأطعمة الداعمة للكبد: تناول المزيد من الخضراوات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط، وكذلك الخضار الورقية الخضراء والفواكه الغنية بالألياف مثل الكمثرى والتفاح، مفيدة لتحسين وظائف الكبد.

ختامًا

يعاني كثير من الناس من الحبوب في الظهر والكتف ويمكن أن تؤثر بعض الأطعمة على التقليل من ظهور حب الشباب مثل السكر ومنتجات الألبان والكافين وغيرهم، وبعض الأطعمة الأخرى تزيد من حب الشباب مثل الأطعمة التي تحتوي على الزنك والأطعمة الغنية بفيتامين أ وغيرهم.

أقرأ أيضًا: التعرف على مزايا وعيوب استخدام الحليب المجفف