6 اطعمه مختلفه لعلاج الأرق

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهر واحد
هبة مسعود
علاج الأمراضالصحة والعلاج
الأرق
الأرق

الأرق هو أحد الأشياء التي تسبب اضطرابات في الجسم، ويمكن أن تسبب هذه الاضطرابات الكثير من الضرر للجهاز العصبي بالإضافة إلى الأدوية، يمكن علاج الأرق عن طريق تناول الأطعمة المناسبة.

ماذا تأكل لعلاج الأرق؟

الأرق
الأرق

إذا كنت تعاني من الأرق، فيمكنك تناول العشاء اختر النمط في هذه المقالة سوف نقدم لك 6 مكونات صحية ومغذية للمساعدة في محاربة الأرق.

  • سلطة الأفوكادو والجوز والبذور

الأفوكادو غني بالبروتينات والدهون والألياف والأحماض الدهنية الأساسية. يمكنك تناول هذا الطعام الرائع في أي وقت من اليوم وبسبب سهولة هضمه فهو مناسب جدًا لتناول العشاء يمكن أن تشمل هذه الوجبة السريعة والبسيطة والمغذية شرائح الأفوكادو وخلطها مع أنواع مختلفة من البذور (اليقطين وعباد الشمس والكتان والسمسم وبذور الشيا) التي تحتوي أيضًا على العناصر الغذائية هذه السلطة مثالية مع الأرز وبسكويت الذرة.

اقرأ أيضًا: ما هي اللحوم العضوية وغير العضوية؟

  • تفاح بالجوز

التفاح المسلوق أو المطبوخ له تأثيرات مهدئة يمكن أن تهدئك عندما تكون متوترًا. حتى عندما تؤثر هذه الأعصاب على معدتك، فإن التفاح مفيد للجسم كله.

إذا قمت بخلط التفاح مع بعض المكسرات والبذور، يمكنك أيضًا الحصول على مزيد من البروتين ومضادات الأكسدة والألياف ومع ذلك، لا تخلطها كثيرًا مع البذور والمكسرات. مجرد التحريك البسيط يكفي.

  • حساء الخضار الكريمي مع الأفوكادو

الأرق
الأرق

حساء الخضار بالكريمة غني بالفيتامينات والمعادن والألياف. يمكنك اختيار خضروات مختلفة حسب الموسم، وبدلاً من إضافة البطاطس أو الجبن، أضف واكامي يعطي هذا الطحالب طعمًا كريميًا دون تغيير طعم الخضار. على عكس جميع الخضروات التي تنشط قوة التمثيل الغذائي في شكلها الخام، فإنها تفعل ذلك في هذا الشكل المطبوخ.

  • سلطة البطاطا الحلوة والخس والكيوي

البطاطا الحلوة وجبة مغذية للغاية على العشاء. لأنها غنية بالكربوهيدرات الصحية والبروتينات النباتية والألياف والفيتامينات أ، ب، ج، هـ والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك، اصنع سلطة دافئة لذيذة مع البطاطا الحلوة والخس والكيوي يحتوي الخس على خصائص مهدئة ويساعد الكيوي في تحريك الطعام بشكل صحيح عبر الجهاز الهضمي غطي السلطة بعنب الخردل والمخلل المفروم.

  • حساء الشعير واللحوم

الشوربات مفيدة للهضم والشبع بشكل معتدل، لذا فهي تقدم عشاءًا جيدًا. من بين المكونات التي يمكنك استخدامها، الشوفان والقمح مناسبان لوقت النوم.

ينظم الجو جهازك العصبي، سواء كنت متوترًا أو قلقًا أو مكتئبًا أو متعبًا، هذه البذرة أيضا مفيدة للجهاز الهضمي، البازلاء سهلة الهضم كما أنها تنظم مستويات السكر في الدم.

  • دقيق الحنطة السوداء مع الفطر

الأرق
الأرق

على الرغم من اسمه، فإن دقيق الحنطة السوداء ليس قمحًا ولا يحتوي على الغلوتين يقع في منتصف الطريق بين البذور والبقوليات، على المستوى الغذائي، فهو مغذي للغاية وغني بالبروتين وسهل الهضم والأطعمة التي يسهل هضمها، إذا أردت، تقلل الأرق وتحاربه يمكن طهيه مثل أي حبة أخرى مثل الأرز يعتبر دمجه مع الفطر فكرة جيدة، حيث أنهما مغذيان للغاية.