الأطعمة التي تقلل الشهية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
الأطعمة التي تقلل الشهية
الأطعمة التي تقلل الشهية

هناك بعض من الأطعمة التي تقلل الشهية وتقلل من الرغبة في الأكل، وبتناول هذه الأطعمة في وجباتك اليومية يمكنك تقليل وزنك

الأطعمة التي تقلل الشهية

الأطعمة التي تقلل الشهية
الأطعمة التي تقلل الشهية

تناول هذه الأطعمة بشكل يومي يمكن أن يمنحك الشعور بالشبع بعد ذلك، تعرف على 9 من الأطعمة التي تقلل الشهية

فول

البقوليات غنية بالبروتين، بالإضافة إلى أنها تملأ الإنسان، فإن البروتين يلبي احتياجات كل شخص، وتحتوي البقوليات على الكثير من الألياف وتجعل الشخص يشعر بالشبع.

حساء

إذا حاولت أن تبدأ وجباتك اليومية بوعاء من الحساء، يمكنك أن تستهلك كمية أقل من الطعام، ومن الأفضل أن يكون الحساء كثيفًا ومهروسًا، حاول أن تستهلك حوالي 100 إلى 150 سعرة حرارية في الحساء.

الشوكولاتة الداكنة

تناول قطعة أو قطعتين من الشوكولاتة الداكنة قبل الوجبة يقلل من رغبتك في الأكل في دراسة مثيرة للاهتمام، وجد أن أولئك الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة أكلوا بيتزا أقل من أولئك الذين تناولوا شوكولاتة الحليب.

الخضار

الأطعمة التي تقلل الشهية
الأطعمة التي تقلل الشهية

هي الأطعمة التي يمكن أن توفر جميع احتياجات الجسم اليومية من الفيتامينات والبروتينات، كما يمكنك إضافة المزيد من الخضروات إلى نظامك الغذائي، حاول الاستمتاع بتناول الخضار وفي نفس الوقت تقليل السعرات الحرارية في نظامك الغذائي، قلل من تناولك للطعام، تزيد إضافة الخضروات الصحية من حجم الأطعمة ذات السعرات الحرارية الأقل.

بيض

الإفطار الغني بالبروتين يمنع الوجبات الخفيفة عالية السعرات الحرارية خلال النهار وفقا لبحث تم إجراؤه على مجموعة من الشابات البدينات، فقد تبين أن أولئك الذين تناولوا 35 جرامًا من البروتين في وجبة الإفطار شعروا بالشبع أكثر، واستهلكوا كميات أقل من السكر من أولئك الذين تناولوا حبوب الإفطار.

المكسرات

تناول وجبات خفيفة مثل اللوز أو الفول السوداني أو الجوز يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع طوال اليوم، كما أن أولئك الذين يستهلكون المكسرات في وجباتهم الخفيفة يحصلون على طعام أقل.

تفاحة

إن تناول تفاحة في وجباتك الخفيفة يقلل من شهيتك بالطبع، العصير ليس له أي تأثير على تقليل شهيتك والشعور بالشبع تحتوي التفاح النيء على الكثير من الألياف، ومضغ تفاحة يسبب إرسال إشارات إلى الدماغ أنت تحصل على المزيد غذاء.

تابع المزيد: خصائص الكزبرة لحرق الدهون

زبادي

الأطعمة التي تقلل الشهية
الأطعمة التي تقلل الشهية

الزبادي هو أحد الخيارات التي تسبب فقدان الوزن وتجعل الشخص يشعر بالشبع، لا يهم نوع الزبادي. وفقًا للدراسات، يكون استهلاك الزبادي أعلى لدى الأشخاص الذين فقدوا الوزن.