كيفية التخلص من دهون البطن بسهولة

d
2022-08-19T15:01:33+03:00
فقدان الوزن
dتعديل admin19 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
كيفية التخلص من دهون البطن بسهولة
التخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن من الأشياء الشائعة التي نوضح كيفية القيام بها في هذا المقال، ربما حدث لك أنه على الرغم من تجربة العديد من أنظمة التخسيس والرياضات المختلفة، إلا أنك لم تتخلص بعد من الدهون الزائدة في بطنك وجوانبك، وتعتقد أن هذا حلم بعيد المنال بعيد عن الواقع، لكن يجب أن نخبرك أنك ربما لم تتخذ الأساليب الصحيحة لهذا الغرض حتى اليوم، سنحاول في هذا المقال مراجعة أسهل طريقة لفقدان الوزن، لذا، بدلًا من اليأس، ابق معنا حتى نهاية هذا المقال.

 كيفية التخلص من دهون البطن بسهولة

في السطور القادمة عدة نصائح للتخلص من دهون البطن نرجو قراءتها جيدًا:

اكتب هدفك في التخلص من دهون البطن

لا يفعل الكثير من الناس هذا، فإذا كنت ترغب في خسارة 10 كيلوغرامات في 3 أشهر، أو لمجرد تنسيق معدتك أو زيادة مستوى الطاقة لديك، فاكتب كل ذلك في خطتك اليومية لفقدان الوزن، الهدف الأول لفقدان الوزن هو معرفة ذلك وإخبار نفسك بالوزن الذي تحتاج إلى إنقاصه.

حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك

قد يبدو الأمر بسيطًا جدًا، لكنه يتطلب التخطيط، للوصول إلى هذه الفكرة وتطبيقها، فإن ساعة من المشي لتنحيف البطن يوميًا بسرعة 5 كيلومترات في الساعة يمكن أن تحرق 145 سعرة حرارية، بينما تحتوي شطيرة البرجر على 465 سعرة حرارية.

لا تجوع نفسك لإنقاص الوزن

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لا يفترض أن تأكل فيه أو تقلل من نظامك الغذائي، فسيعتقد جسمك أنك تتضور جوعاً وسيحاول تخزين السعرات الحرارية بدلاً من حرقها، حاول أن تأكل الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية سلبية لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا.

استبدل السكر بالسكر الورقي أو السكريات الطبيعية الأخرى

تتوفر هذه المكونات الطبيعية، التي لا تحتوي على سعرات حرارية، في جميع متاجر السلسلة تقريبًا، من ناحية أخرى فإن استهلاكها له تأثير كبير في خفض نسبة السكر في الدم والتحكم في مستوى مرض السكري، ويمكنك أيضًا استخدام السكريات الطبيعية مثل العسل بدلًا من السكر الصناعي وإدراجها في نظامك الغذائي.

استخدم الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض

يحتوي الأرز البني على سعرات حرارية أقل، ولكنه يحتوي أيضًا على المزيد من الألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، من ناحية أخرى يحتوي الأرز البني على النخالة التي يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول، أيضًا على عكس ما قد تعتقد هناك العديد من الوصفات المختلفة للأرز البني الذي يمكنك طبخها والاستفادة من فوائدها.

استبدل الأطعمة المقلية بالأطعمة المطهية

إن الأطعمة المقلية تحتوي على مزيد من السعرات الحرارية التي لا تساعد في إنقاص الوزن بل تزيده، لذا ننصحك بتغيير الأطعمة المقلية بالأطعمة المطهية التي هي أكثر صحة وتساعد في فقدان الوزن بسهولة.

الكحول هو ألد أعداء خسارة الوزن

لا يضيف الكحول سعرات حرارية غير ضرورية للجسم فحسب، بل يمكنه أيضًا تعطيل خطة التمرين في الصباح التالي لشربه، لأنه مشروب ولا يمكنك التعرف على عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها، لذا ابتعد عن الكحول أو حتى الكوكتيلات الخالية من الكحول قدر الإمكان، لأنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية جدًا من السكر، صودا الليمون بدون سكر أو عصير ليمون أفضل خيار للشرب، يمكنك أيضًا العثور على مستخلصات نباتية في العديد من المتاجر.

حاول أن تأكل الفاكهة والخضروات خمس مرات في اليوم

هذه الخيارات عبارة عن أطعمة منخفضة السعرات الحرارية تزودك بكمية عالية من العناصر الغذائية، حاول أن تأكل فاكهة في الصباح وقبل الإفطار، وبدلاً من تناول وجبة خفيفة تناول الفاكهة في منتصف النهار، في فترة ما بعد الظهر، وقبل تناول الغداء حاول أن تأكل الكثير من سلطة الخضار، في الليل بدلًا من تناول الوجبات الخفيفة أو الأطعمة المقلية وشرب الكثير من القهوة، حاول أن تأكل الفاكهة، وللعشاء نقترح وعاء كبير من سلطة الخضار، أو طعامًا مقليًا سريعًا مع القليل من الزيت.

التقليل من تناول الأطعمة المالحة

نحن نعلم أنك تحب المخللات وخبز العدس والوجبات الخفيفة المالحة الأخرى، لكن الملح ليس خيارًا جيدًا لخطة إنقاص الوزن ويسبب احتباس الماء في الجسم والانتفاخ، ابتعد عنهم بقدر ما تستطيع.

ختامًا

لقد تطرقنا في هذا المقال إلى معرفة كيفية التخلص من دهون البطن بسهولة، فقد قمنا بتقديم عدة نصائح تساعد بشكل كبير في التخلص من دهون البطن إذا قمت باتباعها.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا