كيفية التخلص من سواد الإبط بأبسط الطرق

هبة مسعود
2022-08-23T20:30:42+03:00
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل ربى احمد23 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
كيفية التخلص من سواد الإبط بأبسط الطرق
التخلص من سواد الإبط

يمكنك التخلص من سواد الإبط باستخدام الطرق الطبيعية مثل: صودا الخبز والحليب والزعفران والليمون ومعجون الأسنان وزيت جوز الهند واللبن وماء الورد البطاطس.

يعود سبب سواد الإبط في الغالب إلى خلايا الجلد الميتة ومضادات التعرق وبخاخات الحلاقة، والتي يمكن حلها بسهولة ببعض العلاجات الطبية والطبيعية والعشبية، لإزالة الظلام يمكنك استخدام المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك وتبييض الإبط بسهولة معها.

من السهل التخلص من سواد الإبط بالليمون الحامض، مقشر زيت الزيتون، الحليب والزعفران، الكركم، صودا الخبز، الخيار، زيت جوز الهند، البطاطس، وسترى نتائج مبهجة للغاية في غضون أيام قليلة، تعرف على المزيد حول طرق إزالة الإبط الداكن.

كيفية التخلص من سواد الإبط

ww 4 - اقتباسات
التخلص من سواد الإبط

معجون الأسنان له خصائص تبييض البشرة التي يمكن أن تبيض الإبط الداكن، ومع ذلك تأكد من استخدام معجون الأسنان الأبيض فقط، حيث تحتوي معاجين الأسنان الملونة على مواد كيميائية أخرى يمكن أن تهيج البشرة الحساسة تحت الإبط.

لاستخدام معجون الأسنان اخلطي بعضًا من معجون الأسنان الأبيض ومسحوق الشاي الأخضر معًا وضعيه تحت الإبط وامسحيه بعد 10 دقائق.

تابع المزيد: أسباب الشعر الجاف وكيفية التخلص منه؟

إزالة السواد تحت الإبط بزيت الزيتون

زيت الزيتون له خصائص تبييض خفيفة ومضادة للأكسدة مفيدة جدا للبشرة، ولاستخدام زيت الزيتون لإزالة الإبط الداكن يمكنك خلط زيت الزيتون مع السكر البني وهو مقشر طبيعي ثم اتركيه على شكل حبوب يمكن أن تعمل كمقشر، ضعي الخليط على إبطيك ودلكي بلطف، ثم اغسلي الإبطين اللذين لم يعودا داكنين!

إزالة الإبط الداكن بالليمون الحامض

التخلص من سواد الإبط
التخلص من سواد الإبط

الليمون مبيض ممتاز ومضاد للميكروبات وباستخدام الليمون لن تقوم فقط بتبييض الإبط، ولكن أيضًا تنظفها وتطهرها، وإذا كنت تستخدمه بانتظام فإن الإبطين سيصبحان قريبًا بنفس لون بشرتك الأخرى.

إزالة الإبطين الداكنة بالحليب والزعفران

طريقة أخرى فعالة وطبيعية يمكنك أن ترى تأثيرها في يومين هي استخدام مزيج صغير من الزعفران مع ملعقتين كبيرتين من الحليب أو الكريمة لذا ضعي هذا الخليط على الإبط قبل الذهاب إلى الفراش واتركيه على جلد هذه المنطقة حتى الصباح، هذا المزيج لا يضيء لون الإبطين فحسب بل يزيل أيضًا الرائحة الكريهة للعرق.

إزالة السواد من تحت الإبط بالكركم

مسحوق الكركم ذو الخصائص الطبية العديدة من أهم البهارات في الهند، اخلطي القليل من مسحوق الكركم مع ملعقتين من اللبن الرائب وملعقة طحين واتركيه على الإبط لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه، وافعل ذلك مرتين في الأسبوع لمدة شهر لمعرفة الفرق.

قومي بإزالة الإبط الداكن بماء الورد

اخلطي خشب الصندل بماء الورد حيث يمكنك استخدامه على بشرة العنق والوجه والإبط ثم غسل رأسك بالماء وتجفيفه.

إزالة السمرة من الإبط باستخدام صودا الخبز

مزيج من الماء وصودا الخبز هو علاج منزلي فريد آخر لتبييض الإبط الداكن، اصنعي الخليط وضعيه على الإبطين تمامًا، وانتظر قليلاً ثم اغسل إبطيك، مثل الليمون عليك استخدام هذا العلاج لفترة من الوقت للحصول على نتائج مؤكدة.

إزالة الإبط الداكن مع الخيار

التخلص من سواد الإبط
التخلص من سواد الإبط

البرودة في الخيار تجعل البشرة منتعشة، ضع عصير الخيار مع القليل من الكركم على المنطقة المصابة واغسلها بعد بضع دقائق.

إزالة الإبط الداكن بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند ليس فعالاً فقط في نمو الشعر ولكنه مفيد أيضاً في علاج الشيب قم بتدليك ملعقتين من زيت جوز الهند على المنطقة المرغوبة وحكم على التغيير الذي تراه.

إزالة السواد تحت الإبط بالبطاطس

لا يقتصر مذاق البطاطس على الطعم الجيد فحسب بل إنه فعال أيضًا في علاج البقع الداكنة، تناول عصير البطاطس واتركه على جلد الإبط لمدة 15 دقيقة، كما يمكنك استخدام البطاطس المبشورة.