التمرين التصحيحي للسنام القطني وأهم النصائح

بيان احمدآخر تحديث : منذ 5 أشهر
بيان احمد
الصحة والعلاج
التمرين التصحيحي للسنام القطني
التمرين التصحيحي للسنام القطني

التمرين التصحيحي للسنام القطني مناسب لأولئك الذين يبرز كتفهم بشكل غير طبيعي، ولكن بمساعدة التمرينات والحركات التصحيحية، يمكن حل هذه المشكلة بسهولة في هذه التمارين، يتم إشراك عضلات أسفل الظهر والجزء الخلفي من الظهر، عندما يضعف هذين الجزئين، يصاب الشخص بالتواء في الكاحل ولكن من خلال تقوية عضلات أسفل الظهر وتحسين التنسيق بين العضلات، يمكن تصحيح الحدبة القطنية بسهولة.

التمرين التصحيحي للسنام القطني

التمرين التصحيحي للسنام القطني
التمرين التصحيحي للسنام القطني

قد لا تصدق ذلك، ولكن هناك علاقة مباشرة بين الحدبة القطنية وزيادة الارتفاع، عندما تصاب بحدبة على ظهرك، سيكون طولك أقصر ببضعة سنتيمترات لذلك من الأفضل اتخاذ إجراءات لمنع وإزالة كاحلك من الآن فصاعدًا للبدء من الأفضل استخدام حزام سنام أولاً، بالطبع الحركات التصحيحية والتمارين الرياضية لها تأثير كبير على علاج الكاحل فيما يلي، سنصف بعضًا من أكثر الطرق استخدامًا وفعالية لعلاج الحدبة القطنية مع كمال الأجسام.

شد الصدر

أحد التمارين التصحيحية لعلاج الحدبة القطنية هو شد الصدر، عندما يصبح الصدر ضعيفًا، يُصاب الشخص بحدب، لكن يمكنك تقوية عضلات الصدر بحركة شد للجدار.

للقيام بهذا التمرين، قف نصف متر أمام الحائط، ثم باعد بين ساقيك بمقدار عرض الكتفين، ضع راحتي يديك على الحائط.

الآن حرك وجهك نحو الحائط وفي الاتجاه المعاكس للذراع، كما يجب أن تقوم بهذا التمرين 4 مرات و12 مرة في كل مرة.

أحد التمارين التصحيحية لعلاج الحدبة القطنية هو شد الصدر، عندما يصبح الصدر ضعيفًا، يُصاب الشخص بحدب، لكن يمكنك تقوية عضلات الصدر بحركة شد للجدار.

تمرين إطالة أسفل الظهر هو تمرين تصحيحي للسنام القطني

سبب آخر لآلام الظهر هو ضعف عضلات الظهر، يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة عن طريق القيام بتمارين الإطالة للظهر.

قم أولاً بعمل شريط أفقي وإرفاق خطاف قوي به، الآن حرر جسمك وتمسك به. يجب إجراء كل حركة لمدة 30 ثانية. عليك أن تكرر هذه الحركة 4 مرات.

حركة الرغوة المتدحرجة

التمرين التصحيحي للسنام القطني باستخدام الرغوة المتدحرجة ليست مهمة صعبة، ينصح خبراء إعادة التأهيل بهذا التمرين أيضًا، لأنه يسبب توترًا عميقًا في عضلات الظهر.

ضع الرغوة على الأرض واستلقي عليها، بحيث تكون الأسطوانة أسفل منطقة الورك، خلال هذه الحركة، قم بشد عضلات البطن وشدها، استخدم قوة قدمك للتحرك على الأسطوانة.

يجب أن تتحرك الأسطوانة الإسفنجية من الوركين إلى الكتفين، قم بهذا التصحيح 10 مرات وفي كل مرة لمدة 30 ثانية.

التمرين التصحيحي للسنام القطني باستخدام الرغوة المتدحرجة ليست مهمة صعبة، ينصح خبراء إعادة التأهيل بهذا التمرين أيضًا، لأنه يسبب توترا عميقا في عضلات الظهر، ضع الرغوة على الأرض واستلقي عليها.

حشو الكتف لعلاج الحدبة القطنية

طريقة أخرى لعلاج الحدباء مع كمال الأجسام هي القيام بحشو الكتف، في هذه الحركة، يجب أن تقف منتصباً، ثم حرك كتفيك لأعلى ولأسفل مع شد عضلات بطنك.

يجب تكرار هذه الحركة 4 مرات و12 مرة في كل مرة، لا تنس أنه عند تحريك الكتفين، يجب عليك الاحتفاظ بهما في نفس الوضع لمدة ثانيتين ثم تحريكهما لأعلى أو لأسفل.

السباحة أو الحركة التصحيحية للسوبرمان

حركة سوبرمان أو السباحة هي أيضًا تمرين تصحيحي للحدباء، هذا التمرين له تأثير كبير على علاج الحدبة القطنية، للقيام بهذا التمرين، يجب أن تستلقي على بطنك.

ثم ضع راحتي يديك على الأرض، الآن ببطء ارفع الجزء العلوي من الجسم والساقين عن الأرض، عندما تهبط، يجب أن تصطدم بطنك بالأرض، يقوي هذا التمرين أيضًا عضلات الأرداف.

في تصحيح سوبرمان، عليك تكراره 4 مرات، 15 مرة في كل مرة، عليك أن تنتظر 10 ثوانٍ لحالات الصعود والهبوط. ثم تحرك ببطء لأعلى ولأسفل.

حركة سوبرمان أو السباحة هي أيضًا تمرين تصحيحي للحدباء، هذا التمرين له تأثير كبير على علاج الحدبة القطنية، للقيام بهذا التمرين، يجب أن تستلقي على بطنك

اقرأ المزيد:ما هي التمارين الهوائية؟ وهل يساعد على إنقاص الوزن بسرعة؟

تحريك اللوح من الأمام لعلاج الحدبة القطنية

التمرين التصحيحي للسنام القطني إذا كان قرارك بالتمرين لتقويم ظهرك جادًا، فلا تنسَ تحريك السبورة من الأمام، للقيام بهذه الحركة التصحيحية، يجب أن تستلقي على بطنك على الأرض.

ثم ارفع جذعك وضعه على أصابع قدميك في هذه الطريقة، يجب أن تكون راحتي يديك على الأرض، عندما ترتفع، يجب أن تثني مرفقيك وتضع ساعديك على الأرض.

عند تحريك اللوح من الأمام، تكون الأرداف موازية للأرض، يقوي هذا التمرين عضلات الظهر والبطن بمرور الوقت، كما أنه يساعد على إزالة الكاحل والقوس في العمود الفقري.

يجب أن تكون في هذا الوضع لمدة 30 ثانية عند تحريك اللوحة من الأمام، كلما زادت قوتك الجسدية، قم بزيادة مدتها.