ما هو العلاج المنزلي لـ الدهون حول البطن والجوانب؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
الدهون حول البطن
الدهون حول البطن

إذا كنت ترغب في التخلص من الدهون حول البطن والجوانب، فتأكد من أنها مهمة صعبة للغاية بالتأكيد لا يمكنك أن تفقد دهون بطنك عن طريق الجوع وتناول كميات أقل كما أنها ستجلب الكثير.

الدهون حول البطن و للجوانب أسباب مختلفة، وإذا تعرفت على السبب، يمكنك بسهولة التخلص من الدهون حول البطن بالعلاجات المنزلية والأدوية الطبيعية والعشبية وبالطبع لمنع تراكم الدهون حول المعدة، يجب عدم تناول الطعام الأرز واللحوم والأطعمة السكرية، ويجب أن تمشي يوميًا، ولا تنسى تناول الفاكهة والخضروات.

سبب ظهور دهون حول البطن والجوانب

الدهون حول البطن
الدهون حول البطن

الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية لا تسبب الدهون فقط، ولكن ليس لها فوائد للجسم أيضًا، يمكن أن يؤدي تناول الكربوهيدرات العالية إلى زيادة دهون البطن تشمل العوامل الأخرى لدهون البطن تناول الأطعمة الثقيلة قبل الذهاب إلى الفراش، والعوامل الوراثية، وقلة النشاط، والعمل في المكتب.

المعالجة المنزلية للدهون حول البطن والجوانب

الدهون حول البطن
الدهون حول البطن

العسل والليمون : أولاً، تحضير كوب متوسط ​​من الماء الدافئ وإضافة ملعقة ليمون وملعقة من عسل إليه وشربه كل يوم فور الاستيقاظ من النوم.

شرب كوب من الماء الدافئ: شرب كوب من الماء الدافئ على معدة فارغة سوف يغسل جسمك تمامًا.

البطاطس: تناول البطاطس النيئة يساعد كثيرًا في إذابة الدهون حول البطن.

الثوم: امضغ فصين من الثوم النيء في الصباح أو إذا كنت لا تستطيع مضغه، قسّمه إلى قطع صغيرة وابتلعها بالماء.

الزنجبيل : يذوب الزنجبيل والعسل والفلفل في كوب ماء ويغلي لمدة 5 دقائق ثم يشرب. يمكن أن يساعد العسل على إذابة الدهون في الجسم كثيرًا، ويمكن للفلفل والزنجبيل زيادة التمثيل الغذائي في الجسم.

تابع المزيد: أي جزء من الجسم يجعل المشي أقل نحافة؟

أهم المشروبات للتخلص من الدهون

الدهون حول البطن
الدهون حول البطن

خل التفاح : لخل التفاح العديد من الخصائص، ومن الحالات التي يستخدم فيها خل التفاح إذابة الدهون حول البطن، حاول أن تستهلك بعض خل التفاح مع الطعام، فهذا لن يذوب الدهون فقط، يساعد البطن والجوانب، ولكن كما تنظم نسبة السكر في الدم.

أوراق الكاري: تزيل أوراق الكاري السموم من الجسم وتمنع تراكم الدهون حول البطن.

الكرفس: كمية السعرات الحرارية في الكرفس منخفضة جدًا وتجعل المعدة والجوانب يسيلان.

الموز: يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والفيتامينات المتعددة. هذه الفاكهة تجعل البطن ممتلئة وتزيد من التمثيل الغذائي في الجسم وتذيب دهون البطن.