السكر في الدم وأهمية القرفة

dآخر تحديث : منذ سنة واحدة
d
الصحة والعلاج
السكر في الدم
السكر في الدم

يريد العديد من الأشخاص معرفة ما هو قاتل السكر في الدم؟ مرض السكري هو مرض يسببه ارتفاع مستويات السكر في الدم في الجسم، إذا لم يتم السيطرة على هذا المرض بشكل صحيح، فقد يسبب العديد من المشاكل الأساسية للجسم، يمكن أن يسبب مضاعفات مثل أمراض الكلى وأمراض العين والكبد والقلب، حتى أنه يتسبب في تلف الجهاز العصبي وحدوث تلف الأعصاب، لذا سوف نوضح في هذا المقال ما هو قاتل السكر في الدم.

محتوى الموضوع

ما هو قاتل السكر في الدم؟

السكر في الدم
السكر في الدم

قد يشمل علاج مرض السكري العلاج الدوائي أو حقن الأنسولين والرعاية الغذائية، يمكن السيطرة على مرض السكري من النوع 2 بشكل كبير باتباع نظام غذائي أساسي، لأنه يحدث غالبًا بسبب التغذية غير المبدئية، وانخفاض النشاط البدني ونمط الحياة الخاطئ، لهذا السبب سنقدم في هذا المقال أشهر وأقوى قاتلات السكر في الدم ومرض السكري.

القرفة هي أقوى قاتل السكر في الدم

القرفة هي واحدة من أكثر البهارات شيوعا، وعادة ما تستخدم هذه البهارات في تحضير الحلويات والأطعمة والحلويات، القرفة وحدها يمكن أن تقلل بشكل كبير من التهاب الجسم، كما إن الأنسولين هو أحد أكثر الهرمونات فعالية وأهمية في الجسم.

يركز هذا الهرمون على التحكم في التمثيل الغذائي والطاقة في الجسم، الأنسولين يساعد على إطلاق سكر الدم في الخلايا، عندما يقاوم الجسم الإفراج المتوازن للأنسولين، حيث يقال إن الجسم مقاوم للأنسولين، القرفة هي أحد الخيارات الرائعة لموازنة إفراز الأنسولين، ولكن يمكن استخدامه كخيار تكميلي ولا يكفي وحده.

باعتبارها أقوى قاتل السكر في الدم، يمكن للقرفة تحسين حساسية الجسم للأنسولين وهي فعالة أيضًا في خفض مستويات السكر في الدم، أثبتت العديد من الدراسات أن القرفة يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام، يمكن لهذه التوابل أن تبطئ هضم الكربوهيدرات بحيث لا تدخل كمية كبيرة من السكر فجأة إلى مجرى الدم.

من المثير للاهتمام معرفة أن هناك مادة في مركبات القرفة لها نفس وظيفة الأنسولين للجسم، يساعد هذا المزيج على زيادة امتصاص السكر في الدم في الخلايا، نتيجة لذلك يساعد هذا في خفض مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك تقلل القرفة من مستويات السكر في الدم الصائم بنسبة 29٪.

ما هي كمية القرفة اللازمة لخفض نسبة السكر في الدم؟

السكر في الدم
السكر في الدم

لكن يجب استخدام جرعة متوازنة من هذه التوابل، لأن الإفراط في تناول هذا الطعام يمكن أن يسبب ضررًا للجسم، بالطبع يجب أن تضع في اعتبارك أن القرفة وحدها لا تكفي لعلاج هذا المرض ويمكنك الحصول على المساعدة منها جنبًا إلى جنب مع العلاج الذي أوصى به الطبيب، حيث يمكنك استخدام 1 إلى 6 جرام (ملعقتان) من القرفة يوميًا.

فوائد القرفة في خفض نسبة السكر في الدم

يجب على مرضى السكري إضافة القرفة إلى نظامهم الغذائي، يمكن أن تساعدك إضافة القرفة مع عملية الشفاء، لكن استهلاكه غير المتوازن والمفرط قد يتسبب في انخفاض مستوى السكر في الدم كثيرًا أو ما يسمى بنقص السكر في الدم، نتيجة لذلك، من الأفضل الحصول على المشورة من طبيبك حتى عند تناول هذه التوابل وعلاج ارتفاع نسبة السكر في الدم.

الشوفان مصدر لعلاج مرض السكري

الشوفان من البذور الغنية بالألياف، يمكن أن يكون هذا المصدر فعالاً للغاية في إنقاص الوزن، يمكنك استخدام الشوفان بدلاً من القمح والأرز لفقدان المزيد من الوزن، حيث يساعد تناول الشوفان بدلاً من القمح والأرز على خفض مستويات السكر في الدم بعد الوجبات بنسبة 70٪، تعمل الألياف القابلة للذوبان في الشوفان على إبطاء عملية الهضم وتقليل نسبة السكر في الدم تدريجيًا.

يمكن لمرضى السكري من النوع 2 الحصول على مساعدة من هذا الطعام لتنظيم التمثيل الغذائي في الجسم، يمكن أن يؤخر الشوفان عملية الهضم بسبب وجود بيتا جلوتان، يساعد تناول الشعير على خفض نسبة السكر في الدم، كما يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في مكونات هذا الطعام أن تحارب بشكل كبير جميع أنواع الميكروبات وتساعد في ضمان صحة الأشخاص المصابين بداء السكري.

الأسماك قاتل السكر في الدم

تعد مشاكل القلب والأوعية الدموية من أكثر أسباب الوفاة شيوعًا في العالم، حيث يمكن لجميع أنواع الأسماك أن تكون فعالة في الوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية، يجب استخدام الأسماك ما بين مرة إلى مرتين في الأسبوع لحماية الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية.

ختامًا

لقد تعرفنا في السطور السابقة على ما هو قاتل السكر في الدم؟ حيث إن هناك العديد من الأطعمة التي تحارب مرض السكري، ومن أهمها القرفة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا