طرق علاج السمنة الموضعية

هبة مسعود
2022-09-10T01:41:33+03:00
فقدان الوزناللياقة البدنية
هبة مسعودتعديل ربى احمد10 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
طرق علاج السمنة الموضعية
السمنة الموضعية

إذا كنت ترغب في علاج السمنة الموضعية فعليك البحث عن أفضل طريقة لهذا النوع من العلاج، فهناك أنظمة غذائية وتمارين خاصة بالطبع، طرق مثل الليزر مناسبة أيضًا لهذه المهمة، لكن أي من هذه الطرق أفضل ويمكنك استخدامها لإزالة دهون الجسم الموضعية

ماهي افضل طريقة لعلاج السمنة الموضعية؟

السمنة الموضعية
السمنة الموضعية

نعلم جميعًا أن السمنة من أهم أسباب أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وضغط الدم وغيرها بالإضافة إلى مشكلات التجميل. هذا هو السبب في أن الخبراء يؤكدون على فقدان الوزن ليكون أكثر صحة لكن ربما يرغب الكثير منا في إنقاص الوزن ليكون أكثر جمالًا ويتمتع بجسم جيد.

نرى العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة الذين تراكمت لديهم الدهون في بعض الأعضاء أكثر من البعض الآخر ويشاركون فيما يسمى بالسمنة الموضعية عادة، يتطلع هؤلاء الأشخاص إلى إنقاص الوزن فقط في بعض الأعضاء للحصول على لياقتهم.

بالطبع، يمكن استخدام طرق مختلفة مثل شفط الدهون بالليزر الذي تم استخدامه من قبل، والطرق البديلة مثل الموجات فوق الصوتية، تحلل الدهون بالليزر، شفط الدهون، إلخ، بناءً على حالة المريض.

تابع المزيد: علاج الخمول والملل لاستعادة الطاقة

علاج السمنة الموضعية بالمواد الدهنية

من أحدث طرق إزالة الدهون هي الليبوماتيك، والتي تستخدم الطاقة من تكثيف الاهتزازات لتقليل الدهون وتمديدها بسهولة. هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر لطفًا والأقوى في نفس الوقت لإزالة الدهون.

أكبر ميزة لشفط الدهون هي أنه من خلال العمل معها، تظل الأوردة والأعصاب والنسيج الضام في المنطقة سليمة، ولهذا السبب يحدث الإصلاح بشكل أسرع ويتم إنشاء مظهر ناعم وسلس. في هذه الطريقة يكون تشكيل الجسم أو ما يسمى بالنحت الناتج عنه أكثر دقة ويتم إجراؤه بطريقة فنية، كما يكون الألم والتورم والكدمات أقل.

الوخز بالإبر والتخسيس الموضعي

يعد الوخز بالإبر خيارًا مناسبًا جدًا لعلاج السمنة الموضعية، وبالإضافة إلى إنقاص الوزن، فهو يساعد أيضًا في تقليل الحجم.هذه الطريقة لها آليات مختلفة، بما في ذلك تقليل الشهية، وتقليل الشره المرضي، وتقليل الميل لتناول وجبة خفيفة، إلى الوزن المحلي إنقاص الوزن وخسارة الوزن بشكل عام يساعد.

بالإضافة إلى كل هذا، يمكن للوخز بالإبر أن يحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويعيد التوازن للجسم وينظم أنشطة الجهاز الهضمي. في الطب الصيني التقليدي، يُقال إن السمنة تظهر عادة لدى الأشخاص الذين يكون جهازهم الهضمي ضعيفًا ومضطربًا، لذلك يمكن أن يساعد الوخز بالإبر على إنقاص الوزن عن طريق تحسين نشاط الجهاز الهضمي.

معرفة سبب السمنة

السمنة الموضعية
السمنة الموضعية

يعتقد بعض الخبراء أن الطرق المستخدمة للتخلص من الدهون في مكان معين من الجسم لا تعتبر طرقًا علاجية وهي مهمة من حيث الجمال. السمنة لها سبب ويجب معالجة زيادة الوزن من خلال إيجادها وحل المشكلة. باستثناء الحالات الخاصة التي يصاب فيها الشخص بالسمنة بسبب أمراض معينة أو استخدام بعض الأدوية الهرمونية والمشاكل العصبية

في حالات أخرى تحدث السمنة بسبب عدم كفاية الحركة والنظام الغذائي الخاطئ والإفراط في الأكل، لذلك يتخلص مثل هذا الشخص بعد الجراحة من مشكلة السمنة فقط لفترة وجيزة وتعاود السمنة بسبب طريقة حياته الخاطئة.

التخسيس الموضعي باستخدام تحلل الدهون بالتبريد

تحلل الدهون بالتبريد هو أحد أحدث الطرق غير الجراحية للتخسيس الموضعي. هذه الطريقة تقضي بشكل كبير على الخلايا الدهنية في المنطقة المرغوبة. هذه الخلايا الدهنية (الخلايا الشحمية) حساسة جدًا للبرد، لكن الأنسجة المجاورة لها مثل الخلايا الصباغية والأوعية الدموية والأعصاب المحيطية والخلايا الليفية تكون أقل حساسية للبرد.

في عملية تحلل الدهون بالتبريد، تتعرض الخلايا الدهنية للبرد واستخدام ظاهرة الموت المبرمج للخلايا الدهنية يؤدي إلى تكسير الخلايا الدهنية. يتم امتصاص هذه الخلايا عن طريق السائل الليمفاوي ويتم تفريغ الدهون في غضون شهرين على الأكثر.

تؤدي هذه الميزة في تكسير الدهون بالتبريد إلى فقدان الدهون دون تدمير الأنسجة المجاورة، لذلك أثناء عملية تحلل الدهون، يتم إنشاء التخسيس وتقليل الحجم، وخلال هذا الوقت، يكون لجلد الجسم الوقت الكافي للتقلص، وبدرجة أقل، يصبح فضفاضًا و مترهلًا

علاج السمنة الموضعية عن طريق تحلل الدهون

تحلل الدهون بالليزر، أي تدمير الأنسجة الدهنية بالليزر، هو طريقة جديدة لتقليل كمية الدهون تحت الجلد، وعادة ما يتم ذلك في العيادات الخارجية وبالتخدير الموضعي خلال جلسة واحدة، مما يزيل السمنة الموضعية. يمكن استخدام ليزر تحلل الدهون لإزالة الدهون الموضعية تحت الجلد في أي جزء من الجسم، بما في ذلك الوجه والبطن والعنق والذراعين والصدر والبطن والجوانب والأرداف والفخذين والساقين

علاج السمنة الموضعية بالدمج

السمنة الموضعية
السمنة الموضعية

هناك طريقة أخرى تسمى التضمين (بالمعنى الحرفي للزراعة) يمكن أن تتولى كل العمل الذي يقوم به الوخز بالإبر لفقدان الوزن من خلال زراعة خيوط قابلة للامتصاص في نقاط الوخز بالإبر. بالطبع فعالية هذه الطريقة في تقليل الشهية واستعادة التوازن أقل من فعالية الوخز بالإبر لكنها لا تتطلب زيارات متكررة من أجل إنقاص الوزن عن طريق الوخز بالإبر، من الضروري زيارة ما لا يقل عن مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع