ماسك لـ الشعر الجاف والتالف

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
أنواع الماسكات
الشعر الجاف
الشعر الجاف

يمكنك علاج الشعر الجاف والتالف ببعض الأقنعة المنزلية والطبيعية تمامًا، بالإضافة إلى تقوية الشعر وفروة الرأس بالبروتين والمواد المغذية.

ماسك لـ الشعر الجاف والتالف

الشعر الجاف
الشعر الجاف

يمكن أن تعمل الأقنعة المنزلية تمامًا مثل الأقنعة الكيميائية، وباستخدام أقنعة تنعيم الشعر، يمكنك علاج الشعر الجاف والتالف جيدًا يمكن أن توفر هذه الأقنعة محلية الصنع العناصر الغذائية ومناسبة لفروة الرأس.

التعليمات المذكورة طبيعية تمامًا ويمكن أن تساعد في إصلاح الضرر وتغذية فروة الرأس وإزالة التراكمات إذا كنت تبحثين عن ماسك للشعر مصنوع منزليًا لتقوية شعرك، فاستخدمي إحدى الإرشادات أدناه.

بالطبع، تذكر استشارة طبيبك قبل استخدام هذه الأقنعة للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه الأقنعة وأنها آمنة بالنسبة لك.

قناع الشعر بالبيض

من أدوات التصفيف عالية الحرارة مثل مجففات الشعر أو مكاوي الشعر إلى العلاجات الكيميائية القاسية، يعاني الشعر من أنواع مختلفة من التلف، هذا القناع مع صفار البيض والعسل وزيت جوز الهند يقوي شعرك ويوفر البروتين والرطوبة والعناصر الغذائية لشعرك.

يعمل البيض كعامل تنظيف بسبب المكونات الموجودة فيه، وبسبب كمية البروتين العالية، يمكن أن يجعل شعرك ناعمًا وناعمًا.

كيف تستعد

  • 1 بيضة
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة كبيرة عسل

بالنسبة لقناع البيض، اخلطي صفارًا واحدًا وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل وضعيه على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.

ماسك الشعر لتقليل هشاشة الشعر

عندما يكون الشعر الجاف، فإنه يتسبب في تقصفه وتقصفه. قد يكون هذا ناتجًا عن أسباب مختلفة وأحيانًا يحدث شيء أكثر خطورة في نظامك الغذائي ويكون تكسر الشعر بسبب انخفاض تناول البروتين.

ساعدي شعرك على التحسن بقناع الشعر المصنوع من الزبادي اليوناني وخل التفاح والعسل. يساعد الزبادي اليوناني على تقوية بروتين الشعر، بينما ينظف خل التفاح البشرة ويساعد العسل على ترطيبها.

قناع عصير الليمون وزيت الزيتون للجفاف والقشرة

الشعر الجاف
الشعر الجاف

يمكن لعصير الليمون وزيت الزيتون محاربة قشرة الرأس وحكة الشعر، وتساعدك الحموضة الموجودة في عصير الليمون على التخلص من الرقائق الجافة، كما يحافظ زيت الزيتون على رطوبة الجلد.

كيف تستعد

  • 1 ملعقة زيت زيتون
  • 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون

للراحة، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من الماء، ضعيه على شعرك ودلكي فروة رأسك، اتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم اغسليه بالشامبو افعل هذا كل أسبوع.

قناع الشعر بالعسل والزيتون للشعر الجاف

غالبًا ما يصبح الشعر المصبوغ بالصبغات الكيميائية جافًا وهشًا يمكنك إضافة رطوبة لشعرك باستخدام العسل وزيت الزيتون، والعسل مطهر طبيعي ومضاد للالتهابات، ويمكن لزيت الزيتون أن يضيف الرطوبة لشعرك ويعالج الشعر الجاف

كيف تستعد

  • 2 ملاعق كبيرة زيت زيتون
  • 1 ملعقة كبيرة عسل

حسب التعليمات، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين من زيت الزيتون واتركيها لمدة 20 دقيقة. تأكد من محاولة خلط بعض الزيت العطري في هذا القناع. ثم ضعي القناع على شعرك ثم اغسلي شعرك بلطف بالشامبو والبلسم.

قناع الأفوكادو للشعر الطبيعي

تعرف النساء ذوات الشعر الناعم مدى أهمية رطوبة الشعر، والنساء ذوات الشعر المجعد والسميك أكثر عرضة للجفاف والتجعد. مع قناع الأفوكادو والمايونيز وزيت جوز الهند والعسل يمكنك عمل مرطب قوي ورائع.

كيف تستعد

  • نصف حبة أفوكادو
  • ربع كوب مايونيز
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو
  • 1 ملعقة كبيرة عسل

لعمل قناع الأفوكادو للشعر، اخلطي نصف حبة أفوكادو مع ربع كوب مايونيز، وملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو، وملعقة كبيرة من العسل في وعاء كبير.

ضعي هذا القناع على أجزاء مختلفة من شعرك من الجذور إلى الأطراف، وقم بتغطيته بقبعة وانتظري 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.

اقرأ المزيد: قناع الطماطم والعسل لحب الشباب وتبييض البشرة

قناع البيض والمايونيز للشعر المجعد

الشعر الجاف
الشعر الجاف

استخدم هذا القناع لتنعيم شعرك وتنعيمه ويمكنك جعل شعرك ناعمًا وناعمًا لهذا، تحتاجين إلى خلط بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل ثم ضعيه على شعرك ولفيه بمنشفة وانتظري 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.