خصائص العسل والقرفة لفقدان الوزن

هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
هبة مسعودتعديل ربى احمد11 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
خصائص العسل والقرفة لفقدان الوزن
العسل والقرفة

العسل والقرفة من أكثر الجرعات فعالية للتخسيس وإنقاص الوزن، ولهما العديد من الخصائص لتقليل الدهون والكوليسترول ويمكنهما تنظيم مستويات الأنسولين.

العسل والقرفة لفقدان الوزن

4956971 1219592662 - اقتباسات

القرفة والعسل مفيدان لفقدان الوزن، وأمراض القلب، والتهاب المفاصل، وتنظيم ضغط الدم، والإجهاد، وهو من أفضل الجرعات الطبيعية التي تحارب العديد من المشاكل الصحية مثل تقليل الدهون والكوليسترول، يمكن أن تقلل القرفة والعسل من نسبة الكوليسترول جيدًا ويمكنهما أيضًا تقوية جهاز المناعة وتنظيم مستويات الأنسولين.

بالنظر إلى أن زيادة الوزن والسمنة من أكثر المشاكل شيوعًا في العالم هذه الأيام، يبحث الكثير من الناس عن طرق طبيعية لعلاج هذا المرض.

نظرًا لخصائصه، يعتبر العسل مُحليًا طبيعيًا يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، ومنها فيتامين ب 2، ب 3، ب 6 وفيتامين سي يمكن أن يساعد هذا المكون الأساسي كثيرًا في الهضم، بالإضافة إلى كونه مُحليًا طبيعيًا، يمكنه توفير الفيتامينات والمعادن للجسم.

يمكن للعسل أن يحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، مما يساعد بشكل طبيعي في إنقاص الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة لذلك يحتوي العسل على مواد مهمة تسهل عملية الهضم وتحافظ على عملية التمثيل الغذائي للدهون والكوليسترول دون عائق بهذه الطريقة لفقدان الوزن من المثير للاهتمام معرفة أن تناول العسل بعد تناول وجبة دسمة يمكن أن يحل جميع المشاكل التي يسببها التعب وعسر الهضم.

تابع المزيد: ما هي فوائد المشي لإنقاص الوزن “ساعة واحدة يوميا لصحة افضل”

نقاط هامة عن العسل والقرفة

العسل الخام والعضوي وغير المعالج هو أفضل طريقة لفقدان الوزن، فإذا كنت تبحث عن إنقاص الوزن فمن الأفضل استخدام العسل الطبيعي.

كيفية استخدام القرفة والعسل لفقدان الوزن: يمكن استخدام القرفة والعسل في إنقاص الوزن بطرق مختلفة، وللحصول على نتائج أفضل يمكنك تناولهما جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

أفضل وقت لتناول القرفة لإنقاص الوزن: أفضل وقت لتناول القرفة مع العسل لفقدان الوزن هو نصف كوب في الصباح على معدة فارغة ونصف كوب بعد الغداء أو العشاء.

عيوب القرفة والعسل: يمكن أن يكون القرفة والعسل جيدين بكميات طبيعية، لكن الاستهلاك المفرط يمكن أن يسبب آثارًا جانبية خطيرة مثل تلف الكبد بسبب وجود الكومارين، يمكن أن يتفاعل أيضًا مع بعض الأدوية.

القرفة والعسل للتنحيف وإنقاص الوزن

1070101 1168361761 - اقتباسات

عند تناول القرفة كمسحوق أو عصا، يمكن أن تكون مفيدة جدًا في التحكم في مستويات الكوليسترول في الجسم وزيادة الكوليسترول الجيد وتقليل الكوليسترول السيئ، كما أنها تنظم مستويات السكر في الدم، مما يحارب السمنة ومقاومة الأنسولين بشكل بطيء.

تحتوي القرفة على مضادات أكسدة قوية وغنية بالمنجنيز والألياف والكالسيوم والحديد، وتوفر جميع المكونات الضرورية للتنحيف وإنقاص الوزن، كما تنظف القولون والجهاز الهضمي بسهولة لتقليل محتوى الدهون في الجسم.

ما هي خواص القرفة والعسل؟

مزيج من القرفة والعسل يمكن أن يساعد في خفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول التي تسبب السمنة وزيادة الوزن، يمكن أن يساعد هذا المركب أيضًا في التخلص من الطفيليات وبشكل غير مباشر في الجهاز الهضمي فهو يساعد على تحسين البكتيريا الجيدة في الجسم.

يجعلك القرفة والعسل تشعر بالشبع وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، يمكن أن تساعد هذه الجرعة في منع الدهون في الجسم. ومع ذلك، لا يمكن تحقيق نتائج رائعة إلا إذا تم استخدامها بانتظام.

من المثير للاهتمام معرفة أن الاستهلاك المنتظم للعسل والقرفة، حتى لو كنت تستخدم نظامًا غذائيًا عالي السعرات الحرارية، لا يسمح بتراكم الدهون في الجسم.

يساعد تناول القرفة والعسل في غضون ساعتين بعد الأكل على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم بنسبة 10٪، كما يعمل هذا الخليط على تحسين مستويات الكوليسترول المزمنة وبالتالي حرق الدهون في الجسم.

يمكن أن تساعد هذه الجرعة في تسريع عملية التمثيل الغذائي وتكسير دهون الجسم بشكل أسرع لأن استهلاكها المنتظم يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل مناسب.

يحتوي القرفة والعسل على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تدعم الصحة وتحتوي على الماء والبروتين والألياف والعناصر الغذائية الصحية يمكن أن يساعد هذا الخليط على الهضم ومنع الانتفاخ وأيضًا تحفيز إنتاج المزيد من الطاقة.

كيفية استخدام العسل والقرفة للتنحيف

7696851 1581990382 - اقتباسات

يوصى بشدة بمزيج من هذا النظام الغذائي بالقرفة والعسل لفقدان الوزن وللمشكلات الصحية المختلفة، كما أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ومتوازن سيزيد بالتأكيد من شعبية هذا الخليط.

يمكن استخدام القرفة والعسل بعدة طرق مختلفة لإنقاص الوزن والتنحيف، كما أنها لا تسمح للجسم بتراكم الدهون في الجسم، ونتيجة لذلك فهي تسبب فقدان الوزن والتخسيس.

الطريقة الأولى هي استخدام العسل والقرفة

أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة العضوي إلى كوب من الماء المغلي واخلطيهم جيدًا ثم اتركه لينقع لمدة 10 إلى 15 دقيقة وانتظر حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة ثم يضاف العسل العضوي ويقلب ويشرب نصفه على معدة فارغة والنصف الآخر بعد 45 دقيقة من الوجبة.

استمري في شربه مرتين في اليوم، فهو سيساعدك على إنقاص الوزن ويجعلك نحيفة وشابة وجميلة.

الطريقة الثانية لاستخدام العسل والقرفة

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الخام مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ثم اخلطيها بكوب من الماء المغلي وقسمي المزيج إلى جزئين متساويين، اتركها تبرد لبضع دقائق وتناول إحدى هذه الأجزاء المقسمة قبل الإفطار والأخرى قبل 30 دقيقة من الإفطار أو العشاء.

الطريقة الثالثة لاستخدام العسل والقرفة

نأخذ إناءً ونصب فيه كوبًا من الماء، ثم نتركه يغلي ونضيف إليه نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ونخلطها جيدًا في الماء حتى لا تبقى كتل ثم ترفع عن النار.

ثم انتظر 30 دقيقة وأضف ملعقة صغيرة من العشب إلى عصير القرفة واخلطه صب هذا الخليط في وعاء صغير وأغلق الغطاء بإحكام لمنع العسل من التبلور واحتفظ به في درجة حرارة الغرفة افعل ذلك لإنقاص الوزن واستهلاكه بانتظام.

طريقة تحضير شاي العسل والقرفة

نأخذ عودًا طويلًا من القرفة ونقطعها إلى قطع ونضعها في إبريق الشاي ونضيف إليها كوبًا ونصفًا ثم أضف كوب ونصف من الماء المغلي إليها وأغلق غطاء إبريق الشاي، الآن دع القرفة تقف لمدة 10 دقائق ثم أزل عيدان القرفة بمصفاة استمتع بهذا الشاي بالعسل والقرفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل فيه وشربه بانتظام لانقاص الوزن.

مساوئ القرفة والعسل

للقرفة والعسل العديد من الخصائص، لكن الاستهلاك المفرط يمكن أن يسبب آثارًا جانبية، بعضها قد يكون خطيرًا.

القرفة مصدر للكومارين، ويمكن أن يسبب الاستهلاك المفرط للقرفة تسممًا وتلفًا للكبد كما أن تناول الكثير من الكومارين يزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

قد تسبب القرفة رد فعل تحسسي لدى بعض الأشخاص، ويمكن أن تسبب كمية صغيرة رد فعل تحسسي شديد لذلك، قبل تناول العسل والقرفة، إذا كنت تعاني من الحساسية فلا يجب تناولهما.