أفضل العلاجات الطبيعية للألم.. تعرف عليهم

هبة مسعود
2022-08-15T11:41:17+03:00
علم نفس الطفل
هبة مسعودتعديل admin15 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
أفضل العلاجات الطبيعية للألم.. تعرف عليهم
العلاجات الطبيعية للألم

العلاجات الطبيعية للألم يعاني البشر من آلام مختلفة في الجسم، من آلام الأذن إلى آلام المفاصل وآلام المعدة والصداع وآلام الساق، كما يستخدم معظم الناس الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات لعلاج هذه الآلام.

لكن لماذا لا نستخدم العلاجات الطبيعية للألم أثبتت الأبحاث فعالية العلاجات الطبيعية المختلفة، كما يحتوي عدد من المكونات في الأعشاب على مركبات مضادة للالتهابات تمنع الالتهاب.

العلاجات الطبيعية للألم

العلاجات الطبيعية للألم
العلاجات الطبيعية للألم

القرنفل للتخلص من وجع الأسنان

يعتبر وجع الأسنان أو الفك من أصعب الآلام وأكثرها إيلامًا، الأسباب الشائعة لألم الأسنان هي التجويف والعدوى وتشقق الأسنان وأمراض اللثة.

كما يعتبر القرنفل من العلاجات الطبيعية للألم، كما يحتوي القرنفل على مادة تسمى الأوجينول، والتي تعمل على تخدير الأسنان.

إذا قمت بمضغ القرنفل بلطف، فإنه يخفف من ألم الأسنان والتهاب اللثة، أو صب زيت القرنفل على كرة قطنية وضعها على وجع الأسنان.

بالإضافة إلى ذلك، خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا من القرنفل، كما يساعد على منع العدوى، وبالتالي يمكنك حتى استخدام القرنفل كمعجون أسنان، أي تطبيقه على فرشاة أسنانك واستخدامه مرتين في اليوم.

اقرأ المزيد: ما هي أنواع الحساسية؟ وما هي الأعراض والأسباب والعلاج؟

خل التفاح

مع تقدم الناس في العمر، يصاب العديد من الأشخاص بالتهاب المفاصل، وهو التهاب في مفصل أو أكثر في الجسم، يمكن أن يؤثر التهاب المفاصل على ركبتيك أو وركيك أو يديك أو أصابعك أو المفاصل الأخرى.

أعراضه الرئيسية هي الألم الذي يمكن أن يكون خفيفًا إلى حاد التهاب المفاصل، وأفضل علاج منزلي هو خل التفاح.

من العلاجات الطبيعية للألم خل التفاح يساعد في تقليل آلام المفاصل وتيبسها لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى ذلك، يتم امتصاص العناصر الغذائية المختلفة للطعام الذي تتناوله بسرعة.

كما تتخلصين من تراكم السموم في المفاصل والأنسجة الضامة، امزجي 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح والعسل في كوب من الماء الدافئ واشرب مرتين في اليوم قبل الوجبات

الكركم لآلام المفاصل

العلاجات الطبيعية للألم
العلاجات الطبيعية للألم

تحدث آلام الركبة والكتف والورك بسبب الأنشطة اليومية، لأية آلام خفيفة في المفاصل، فإن أفضل دواء هو الكركم، الكركمين، المكون الرئيسي للكركم، هو عامل قوي مضاد للالتهابات أفضل من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وقليل من العسل في كوب من الحليب الدافئ واشربيه مرتين في اليوم على الأقل لبضعة أيام.

زيت الزيتون لآلام الأذن

وجع الأذن مرض مزعج للغاية وهو أكثر شيوعًا لدى الأطفال منه لدى البالغين، عادة ما يكون وجع الأذن بسبب التهاب الأذن، وتراكم السوائل في الأذن الوسطى والبرد، والشمع في الأذن.

لعلاج وجع الأذن، زيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، صبي 3 أو 4 قطرات من زيت الزيتون الفاتر في قناة الأذن باستخدام قطارة.

هذه سوف يمنع العدوى وطنين الأذن، كما يمكنك أيضًا وضع ضغط مبلل ودافئ حول الأذن المصابة لبضع دقائق للتخلص من آلام الأذن.

النعناع للصداع

يحدث الصداع في الغالب بسبب الجفاف، والإجهاد، والتوتر، والأرق، ونزلات البرد، ومشاكل الجيوب الأنفية، والصداع النصفي، والتعرض لأشعة الشمس، وقلة النوم.

بدلًا من تناول المسكنات، اشرب كوبًا من الماء، في معظم الحالات، يكون سبب الصداع، وحتى الصداع النصفي، هو الجفاف.

النعناع أيضًا علاج جيد للصداع، إنه مضاد للالتهابات ومضاد للتشنج ومهدئ، كما يمكنك تدليك منطقة الألم بزيت النعناع أو استخدام كوب دافئ من شاي النعناع الحلو مع العسل.

أو صبي بضع قطرات من زيت النعناع في قدر صغير من الماء المغلي، قومي باستنشاق ببخاره لعدة دقائق.

الشمر لآلام الدورة الشهرية

العلاجات الطبيعية للألم
العلاجات الطبيعية للألم

آلام الدورة الشهرية مشكلة شائعة للعديد من النساء، كما يمكن أن يكون ألمًا خفيفًا أو خفقانًا في أسفل البطن أو الظهر أو الفخذ أثناء الدورة الشهرية.

كما يمكن أن يساعد الشمر في تقليل الدورة الشهرية، كما تساعد خصائص الشمر المضادة للتشنج والمضادة للالتهابات على استرخاء عضلات الرحم، وبالتالي تقليل الألم.

كما أنه يساعد على توازن الهرمونات الأنثوية، 1 ملعقة صغيرة من البذور ضعي الشمر في كوب من الماء الدافئ وغطيه واتركيه لمدة 5 دقائق، أضيفي العسل إلى الماء واشربي شاي الشمر هذا عدة مرات في اليوم أو امضغي ملعقة كبيرة من بذور الشمر المحمصة والمجففة.