فوائد الكركم والزنجبيل لانقاص الوزن

هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
هبة مسعودتعديل ربى احمد12 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
فوائد الكركم والزنجبيل لانقاص الوزن
الكركم والزنجبيل

الكركم والزنجبيل فعّالان جدًا في إنقاص الوزن، وإذا كنت تبحث عن خسارة الوزن والتنحيف والمعدة المسطحة، فتأكد من تناول هذين النباتين يوميًا للاستفادة من نتائجهما.

الكركم هو نوع من التوابل عمره ألف عام وهو جزء لا يتجزأ من الطب التقليدي والمطبخ الآسيوي لكن هل تعلم أنه يمكنك إنقاص الوزن مع الكركم والزنجبيل؟

الكركم والزنجبيل لانقاص الوزن

الكركم والزنجبيل
الكركم والزنجبيل

يعتبر الكركم من التوابل الذهبية التي يمكن أن تجعلك تفقد الوزن بسهولة مع الزنجبيل، الكركمين مركب موجود في الكركم وله خصائص مضادة للالتهابات ويحتوي على مضادات الأكسدة.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يعانون من السمنة، وبعض الأمراض الصحية المزمنة يمكن أن تكون أحد أسبابها يعد الالتهاب الأيضي أحد أسباب زيادة الوزن عند الأشخاص يحتوي الكركم على مادة البوليفينول التي تسمى الكركمين، والتي تساعد على قمع التهاب الأنسجة الدهنية بخصائصها المضادة للسمنة والمضادة للالتهابات.

كما أنه يمنع مقاومة الأنسولين، مما قد يجعل جسمك ينظم السكر. استهلاك الكركم يحمي الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة من التعرض لمستويات عالية من السكر.

يزيد استهلاك الكركم من إنتاج الصفراء، مما يساعد على تنظيم التمثيل الغذائي في الجسم، وباستخدام هذه التوابل الرائعة في نظامك الغذائي، يمكنك إنقاص الوزن إلى جانب العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

يمكن أن يلعب الكركم والزنجبيل بسهولة دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. يساعد الكركم والزنجبيل على إنقاص الوزن عن طريق القضاء على اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات وحركات الأمعاء غير السليمة.

اقرأ المزيد: طرق إنقاص دهون البطن بدون جراحة

شاي الكركم والزنجبيل لفقدان الوزن

الكركم والزنجبيل
الكركم والزنجبيل

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات، كما أن للزنجبيل خصائص وقائية ومضادة لانتفاخ البطن، كما أن الجمع بين هذين المكونين الشائعين، اللذان يمكن العثور عليهما بسهولة في كل مطبخ، يعد خيارًا مناسبًا جدًا لفقدان الوزن.

المكونات اللازمة لتحضير شاي الكركم والزنجبيل:

  • كوب من الماء
  • ربع ملعقة كركم
  • ملعقة من الزنجبيل المبشور
  • ملعقة عسل
  • أربع ملاعق حليب

قم أولاً بإعداد كوب من الماء المغلي ثم أضف الزنجبيل المبشور والكركم إلى الماء وقم بتغطيته واتركه لمدة 10 دقائق ثم صفي المحتويات في الكوب وأضيفي إليها بعض الحليب واخلطي المحتويات بشكل صحيح وأخيرا أضف العسل إليه واشربه.

مقدار الكركم لانقاص الوزن

الكركم من التوابل التي تستخدم في العديد من أنواع الطهي ولكن إذا كنت ترغب في استخدام الكركم لفقدان الوزن، فإن 500 إلى 2000 مجم منه فعالة.

وتجدر الإشارة إلى أن استخدام الكركم على المدى الطويل بجرعات عالية لا ينصح به على الإطلاق.

الآثار الجانبية للكركم

الكركم والزنجبيل
الكركم والزنجبيل

أي شيء يتم تناوله بكثرة يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية، ملعقة من الكركم الخام آمنة جدًا، لكن من الأفضل معرفة الآثار الجانبية للكركم.

  • دوخة
  • غثيان
  • ألم المعدة
  • رد فعل تحسسي عند بعض الناس
  • قلة امتصاص الحديد