أي جزء من الجسم يجعل المشي أقل نحافة؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
المشي
المشي

المشي يساعد على إنقاص الوزن والنحافة كما يمنع فقدان العضلات ولكن لديك سؤال أي جزء من الجسم يقوم بالمشي النحيف؟

عندما تمشي، فإن دهون البطن العميقة هي أول شيء يجب التخلص منه هذه حقيقة علمية يمكننا أن نتحمس لها إذا كنت تتحرك بسرعة، فعليك أن تعلم أن المشي القوي أسهل على المفاصل من الجري، فالمشي يحرق السعرات الحرارية ويقلل من نسبة الدهون في الجسم لذلك، لا تساعد التمارين الرياضية في تقليل دهون البطن فحسب، بل تزيل الدهون أيضًا من مناطق أخرى.

عندما تحاول جاهدة فقدان الدهون، قد يصبح وجهك وساقيك وذراعيك نحيفًا أولاً لأن هذه المناطق تحتوي على المزيد من خلايا ألفا. ولكن على العكس من ذلك، تحتوي مناطق مثل الوركين والفخذين والبطن على المزيد من خلايا بيتا ومن الصعب بعض الشيء إنقاص الوزن وحرق الدهون.

في أي جزء من الجسم يؤثر المشي؟

vswvf - موقع رموش

لا يساعدك المشي على إنقاص الوزن فحسب، بل يمكن أن يساعدك أيضًا في الحفاظ على وزنك تغيير نظامك الغذائي لإنقاص الوزن دون إضافة أي تمرين يمكن أن يؤدي إلى فقدان كتلة العضلات والدهون يجب أن تعلم أن العضلات تشكل معظم التمثيل الغذائي الخاص بك.

لذلك، إذا فقدت عضلاتك، ستحرق سعرات حرارية أقل خلال اليوم قد تصل إلى وزنك المستهدف، لكنك ستحرق سعرات حرارية أقل مما كانت عليه قبل أن تبدأ في فقدان الوزن.

لمعرفة ما يعنيه هذا بالنسبة لك، ألق نظرة على البحث الذي تم إجراؤه على الأشخاص بعد فقدان الوزن مجموعة مارست الرياضة أثناء اتباع نظام غذائي ومجموعة أخرى اتبعت خطة النظام الغذائي فقط. على الرغم من أن كلتا المجموعتين فقدتا نفس القدر من الوزن، فقد فقدت المجموعة التي لم تمارس الرياضة ثلاثة أضعاف كتلة العضلات.

النوم بعد المشي

يتساءل البعض عما إذا كان لا بأس من النوم بعد المشي في الصباح؟ لا، يمكن أن يساعد النوم وأخذ غفوة قصيرة بعد التمرين على تعافي العضلات عندما تنام، تفرز الغدة النخامية هرمون النمو تحتاج عضلاتك إلى هذا الهرمون لإصلاح وبناء الأنسجة هذا ضروري لنمو العضلات والأداء الرياضي وجني فوائد النشاط البدني.

فوائد المشي لإنقاص الوزن

إذا كنت ترغب في الحفاظ على لياقتك وصحتك، فمن المهم ممارسة الرياضة بانتظام وذلك لأن اللياقة البدنية يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض بالإضافة إلى مساعدتك على عيش حياة أطول وأكثر صحة، يمكن أن تساعد التمارين أيضًا في التحكم في وزنك.

لحسن الحظ، يعد المشي شكلًا ممتازًا من النشاط البدني منخفض الخطورة وهو متاح لمعظم الناس هذا هو أحد أبسط أشكال تمارين المشي التي يمكنك دمجها في حياتك اليومية.

يحرق السعرات الحرارية

يحتاج جسمك إلى الطاقة لجميع التفاعلات الكيميائية المعقدة التي تسمح لك بالتحرك والتنفس والتفكير والعمل. ومع ذلك، تختلف احتياجات السعرات الحرارية اليومية من شخص لآخر وتتأثر بعوامل مثل العمر والطول والوزن والجنس والجينات ومستوى النشاط.

لقد ثبت في العالم أن خسارة الوزن تحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تحرقه يوميًا يحرق الأشخاص الأكثر نشاطًا بدنيًا سعرات حرارية أكثر من الأشخاص الأقل نشاطًا.

ومع ذلك، قد تعني بيئات المعيشة والعمل غير المستقرة أنك تقضي أجزاء كبيرة من يومك جالسًا لسوء الحظ، لا يساهم نمط الحياة المستقرة في زيادة الوزن فحسب، بل يمكن أن يعرضك أيضًا للخطر، كما أنه يزيد من مخاطر المشكلات الصحية.

يحافظ على العضلات

hsed - موقع رموش

عندما يقطع الناس السعرات الحرارية ويفقدون الوزن، فغالبًا ما يفقدون بعض العضلات بالإضافة إلى دهون الجسم. يمكن أن يكون هذا ضارًا، لأن التمثيل الغذائي للعضلات أعلى من الدهون. هذا يعني أن امتلاك المزيد من العضلات سيساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية كل يوم.

يمكن للمشي أن يبطل هذا التأثير عن طريق الحفاظ على العضلات الهزيلة مع فقدان الوزن، كما أن الحفاظ على العضلات الخالية من الدهون يساعد على خفض معدل الأيض الذي يحدث غالبًا مع فقدان الوزن، مما يجعل النتائج أسهل.

بشكل عام، يمكن للمشي أن يمنع الهزال العضلي الذي يمكن أن يحدث عند خفض السعرات الحرارية لإنقاص الوزن بالوجبات الغذائية. يساعد ذلك في تقليل معدل الأيض الذي يحدث عند فقدان الوزن، مما يسهل عملية إنقاص الوزن.

دهون البطن

يرتبط تخزين كميات كبيرة من الدهون في منطقة الوسط بزيادة خطر الإصابة بأمراض مثل السكري من النوع 2 وأمراض القلب في الواقع، يعاني الرجال الذين يزيد محيط خصرهم عن 100 سم والنساء اللواتي يزيد محيط خصرهن عن 88 سم من السمنة البطنية، وهو ما يعتبر خطرًا على الصحة.

أكثر الطرق فعالية لتقليل دهون البطن هي المشي والتمارين الرياضية. في إحدى الدراسات، تمكنت النساء البدينات اللائي يمشين بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 70 دقيقة لمدة 12 أسبوعًا من تقليل دهون الخصر ودهون الجسم بسهولة.

وجدت دراسة أخرى أن أخصائيو الحميات الذين يمشون 5 ساعات في الأسبوع لمدة 12 أسبوعًا فقدوا المزيد من دهون الخصر والبطن مقارنة بمن اتبعوا النظام الغذائي وحده.

يحسن المزاج

التمرين هو علاج للمزاج وفي الواقع فإن النشاط البدني يحسن المزاج ويقلل من التوتر والاكتئاب والقلق هذا يجعل عقلك أكثر حساسية لهرمونات السيروتونين والنورادرينالين تخفف هذه الهرمونات من الشعور بالاكتئاب

وتحفز إفراز الإندورفين الذي يجعلك تشعر بالسعادة هذه ميزة كبيرة ومع ذلك، فإن تحسن الحالة المزاجية عند المشي بانتظام قد يجعل من السهل الاستمرار في هذه العادة إذا لم يستمتع بها الناس، فإنهم يكونون أقل ميلًا إلى ممارسة الرياضة، والتي يمكن أن تكون ناجمة عن الحاجة الجسدية الشديدة لممارسة الرياضة.

تابع المزيد: كيف تتغلب على الشهية الزائفة؟

إنقاص الوزن

vgedc - موقع رموش

كثير من الناس الذين يفقدون الوزن يستعيدونه في النهاية ومع ذلك، فإن التمارين المنتظمة تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على وزنك لا تساعدك التمارين المنتظمة، مثل المشي، على حرق المزيد من الطاقة أثناء النهار فحسب، بل تساعدك أيضًا على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة.

قدرت إحدى الدراسات أنه يجب عليك المشي لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع للحفاظ على وزن مستقر ومع ذلك، إذا كنت قد فقدت الكثير من الوزن، فقد تحتاج إلى ممارسة أكثر من 200 دقيقة أسبوعيًا لتجنب ذلك.