مضاعفات النظام الغذائي الكندي ونصائح لفقدان الوزن

بيان احمدآخر تحديث : منذ 4 أشهر
بيان احمد
الصحة والعلاج
النظام الغذائي الكندي
النظام الغذائي الكندي

مضاعفات النظام الغذائي الكندي يمكنك العثور على نظام غذائي لفقدان الوزن ما عليك سوى إجراء بحث بسيط على الإنترنت للحصول على قائمة بأنواع الحميات الغذائية. ولكن أي من هذه الأنظمة الغذائية مناسب لك ولحالتك الجسدية؟ كيفية اختيار نظام غذائي مناسب بدون آثار جانبية.

مضاعفات النظام الغذائي الكندي

النظام الغذائي الكندي
النظام الغذائي الكندي

يعلم الجميع، وخاصة أولئك الذين يعانون من السمنة، أنهم يفقدون الوزن عن طريق تناول كميات أقل، ولكن هل سألت نفسك يومًا هذين السؤالين المهمين ؟! سؤال لا يعرف إجابته كثير من الناس في هذا الصدد:

“ما هي كمية الطعام التي يجب تقليلها يوميًا لإنقاص الوزن؟”

السؤال الرئيسي الثاني هو، “ما هي التغييرات التي يجب أن نجريها على أنماط الأكل لدينا حتى لا تتضرر أجسادنا على المدى القصير أو الطويل؟”

الجوع ليس شعورًا لطيفًا، ناهيك عن عدم استجابة الشخص عمدًا لجوعه.

عندها يمكن ذكر الشعور بالتعذيب دون مبالغة، هل نقترب من وزننا المثالي بجوعنا المؤلم؟ هذا سؤال أساسي! لكن يمكنني إخبارك بالإجابات على هذه الأسئلة بثقة تامة لا يعرفها سوى خبير التغذية.

يمكن لخبير التغذية مع المعرفة التي لديه في هذا المجال وفحص تاريخ المريض وحالته تحديد الحل المناسب له للوصول إلى وزنه المثالي.

أيضًا، تختلف النصائح الموصوفة لكل شخص عن الشخص الآخر ولا يمكن للجميع اتباع نفس الوصفة الطبية.

15 يوما غامضة في النظام الغذائي الكندي

هناك أكثر من 50 نوعًا من هذه الحميات القصيرة والسريعة، مثل حمية حساء الملفوف لمدة ثلاثة أيام، ونظام البروتين الغذائي، وما إلى ذلك، والتي يتبعها للأسف كثير من الناس، كل من هذه الأنظمة لها عيوبها الفريدة، لكن هناك ثلاث نقاط مهمة حول النظام الغذائي الكندي لمدة 15 يومًا.

بادئ ذي بدء، بحساب بسيط، يمكن استنتاج أن السعرات الحرارية اليومية لهذا النظام الغذائي أقل من 1000 سعرة حرارية، أي ما بين 800 و1000 سعر حراري، لذا فإن أساس هذا النظام الغذائي هو أنه يقلل من تناول الطاقة لدى الناس، أي السؤال يطرح المفتاح الأول هنا! كم يجب أن أنقص من السعرات الحرارية اليومية ؟!

النقطة الثانية هي أن مجموعة الحبوب في هذا النظام الغذائي سيئة للغاية، في معظم الأيام لا توجد حبوب في هذا النظام الغذائي أو إذا كانت قليلة جدًا.

ومع ذلك، اعتمادًا على العمر والجنس والطاقة، يجب أن يستهلك الشخص ما بين 6 و11 وحدة من الحبوب.

النقطة الثالثة هي أنه يوصى عمومًا باتباع أنظمة غذائية متنوعة، بينما لا يوجد اختلاف في النظام الغذائي الكندي لمدة 15 يومًا.

بصرف النظر عن الحبوب، فإن استهلاك الفاكهة منخفض جدًا أيضًا، بينما اعتمادًا على العمر والجنس والطاقة، يجب أن يستهلك الشخص ما بين 2 إلى 4 وحدات من الحبوب.

15 يومًا لا تكفي لنظام غذائي حقيقي!

قد يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان اتباع هذا النظام الغذائي لمدة 15 يومًا لا يمكن أن يؤذي أجسامهم وبعد فترة زمنية معينة يمكنهم الوصول إلى وزنهم المثالي دون أي ضرر.

قبل أن أذكر أي نقطة، يجب أن أقول إنه بعد ولادة كل شخص، فإن أول ما يحتاجه الإنسان للبقاء على قيد الحياة هو الهواء، والشيء الثاني هو الأكل والشرب.

لذلك لا تنس أن تناول الطعام معك مدى الحياة، وبتغيير لمدة 15 يومًا فقط، لا يمكن لأي شخص الوصول إلى وزنه المثالي مدى الحياة.

لذلك عليك اتباع نظام غذائي يمكن القيام به لبقية حياتك. إذا كان النظام الغذائي لا يحتوي على هذه الخصائص في رأيي، فإنه محكوم عليه بالفشل، ولا يمكن لأي شخص الحفاظ على وزن متوازن باتباع نظام غذائي لمدة 15 يومًا أو 3 أو أسبوع، ولكن يمكن أن يضر الجسم والعقل في فترة قصيرة من الزمن.

 النظام الغذائي الكندي

زيادة الوزن ليس لها نتائج جيدة على المريض، ولكن من الأفضل أن تدرك أن الشخص الذي يزن 102 كجم ويصل إلى 90 كجم في وقت قصير، يعود إلى هذا الوزن في وقت قصير؛ يجب أن أقول إن آثار فقدان الوزن واكتسابه على المدى القصير أكبر بعدة مرات من الوزن المرتفع الذي يتمتع به الشخص، ويفضل الحفاظ على نفس الوزن المرتفع ولكن ليس كثيرًا من التقلبات.

لكن يعتقد بعض الناس أن عملية إنقاص الوزن هذه يمكن أن تكون فعالة، إذا كان فقدان الوزن هذا يغير جنس أنسجة الجسم، خاصة إذا كان فقدان الوزن سريعًا.

ماذا سيحدث لك في 15 يومًا من النظام الكندي؟

يحاول النظام الغذائي العلمي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم من خلال تنظيم النظام الغذائي، مع اتباع هذه الحميات في غضون أيام قليلة وبسرعة كبيرة يتم فقدان الأنسجة العضلية.

أيضًا، إذا عاد الوزن إلى مستواه السابق أو أعلى، فلن يتم استبدال الأنسجة الدهنية المفقودة فحسب، بل سيتم أيضًا استبدال الأنسجة الدهنية، والتي ستتراكم أكثر حول البطن، وهي حالة ليست جيدة على الإطلاق.

كلما زادت نسبة الأنسجة الدهنية في الجسم، انخفض معدل التمثيل الغذائي، ولهذا السبب في المرة القادمة التي تحاول فيها إنقاص وزنك، لن ينخفض ​​وزنك بصعوبة.

اقرأ المزيد:ما هو نظام 5: 2 الغذائي؟

مضاعفات النظام الغذائي الكندي

من الآثار الجانبية للنظام الغذائي الكندي فقر الدم وتساقط الشعر

أهم الآثار الجانبية لهذا النظام الغذائي لمدة 15 يومًا هي:

  • تساقط الشعر.
  • فقر دم.
  • نقص المغذيات الدقيقة.
  • نقص فيتامين ب.
  • هشاشة العظام.
  • الإمساك المزمن.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية عند النساء.
  • حصاة صفراوية.
  • أمراض معدية.