ما هي الهايفو وما هي المناطق المناسبة لها؟

هبة مسعود
2022-08-14T16:38:24+03:00
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل admin14 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ما هي الهايفو وما هي المناطق المناسبة لها؟
الهايفو

الهايفو هي طريقة تستخدم الموجات فوق الصوتية لتحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين وهي مناسبة لتجديد بشرة الوجه، وإزالة التجاعيد، وإزالة ترهل الجلد وتنحيفه.

ما هي الهايفو؟

الهايفو
الهايفو

HIFU هي طريقة جديدة نسبيًا لشد الجلد باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية عالي الكثافة، والذي يمكن اعتباره بديلاً غير مؤلم لعملية شد الوجه حيث يستخدم HIFU الموجات فوق الصوتية لتحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين الذي يؤدي إلى شد الجلد.

يستخدم الهايفو لتجديد شباب الوجه ورفع الحاجب وتحسين تجاعيد الجزء العلوي من الصدر والرقبة وتدلي الجفون وتجاعيد الجلد وهو فعال للغاية في علاج كل هذه الأمور.

ما هو العلاج بالهايفو؟

العلاج بالهايفو هو طريقة تستخدم الموجات فوق الصوتية لتوليد حرارة عميقة في الجلد، وهذه الحرارة تدمر خلايا الجلد وتجعل الجسم يحاول إصلاحها، ولهذا الغرض يستخدم الجسم الكولاجين لمساعدة الخلايا على النمو مرة أخرى حيث إن الكولاجين مادة في الجلد تعطي بنية ومرونة للجلد.

نظرًا لأن الأشعة فوق الصوتية عالية التردد تركز على منطقة معينة من الأنسجة تحت سطح الجلد، فلن يحدث أي ضرر للطبقات العليا من الجلد حيث يستخدم HIFU من أجل:

  • يشد بشرة الوجه والرقبة.
  • يرفع الجفون المتدلية أو الحاجبين.
  • يزيل التجاعيد على الجلد.
  • يجعل بشرة الثدي ناعمة وثابتة.

HIFU هو نوع من الموجات فوق الصوتية التي تستخدم الموجات فوق الصوتية لاستهداف مناطق معينة وهي مختلفة عن الآلات التي يستخدمها الأطباء للتصوير، ويستخدم بعض المتخصصين HIFU لعلاج الأورام في جلسات أطول بكثير، ويستخدمون بشكل مكثف.

Hypotherapy هي طريقة تستخدم منذ سنوات في علاج أورام السرطان، والآن تُستخدم هذه الطريقة في العلاجات التجميلية حيث تمت الموافقة على هذه الطريقة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في عام 2009 لرفع الحاجب، وفي عام 2014 تمت الموافقة عليها لتحسين الخطوط والتجاعيد في خط العنق ومنطقة الجزء العلوي من الصدر.

وفقًا للبحث عادةً ما يؤدي شد الجلد باستخدام HIFU إلى نتائج إيجابية في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر، ويمكن أن تساعد العناية الجيدة بالبشرة في الحفاظ على النتائج لمدة تصل إلى عام واحد.

تابع المزيد: فيروس كورونا و 6 طرق عشبية للوقاية منه

لأي مناطق مناسبة الهايفو؟

الهايفو
الهايفو

الهايفو مناسب لرفع الحاجبين، وإزالة ترهل الجفون، وإزالة التجاعيد حول العينين، وعلاج الظلام حول العينين، ورفع الخدين، وإزالة خطوط الابتسامة، وإزالة الانتفاخ، ورفع الرقبة، وعلاج مسام الجلد المفتوحة، والتخسيس.

من لا ينبغي أن يفعل hifu؟

قد لا يكون علاج HIFU مناسبًا لجميع الأشخاص ويمكن القول بشكل عام أن هذه الطريقة من الأفضل استخدامها للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا.

يمكن أن تستخدم الهايفو هذه الطريقة للأشخاص الذين يعانون من تلف الجلد المترهل الناجم عن التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية على بشرتهم حيث إن كبار السن الذين يعانون من ارتخاء شديد في الجلد وترهل في منطقة الرقبة لا يمكنهم عادة استخدام العلاج بالهايفو للعلاج.

قد لا يكون HIFU مناسبًا للأشخاص المصابين بالعدوى والآفات الجلدية في المنطقة المستهدفة أو حب الشباب الشديد أو الغرسات المعدنية.

لأي مناطق من الجسم مناسبة HIFU؟

HIFU مفيد جدًا للتجميل والتجديد، ويمكن استخدام طريقة العلاج HIFU لمناطق الوجه والحواجب، ومناطق الوجه السفلي، وشد الرقبة والصدر.

الهايفو له فوائد عديدة للجمال ويمكن أن يكون فعالاً للغاية في تقليل ترهل تجاعيد الجلد حيث تشمل فوائد الهايفو للجمال ما يلي:

  • تقليل تجاعيد الجلد.
  • شد الجلد المترهل في منطقة العنق و الفخذ، الخد، الحاجب، رفع الجفن.
  • تصحيح تصميم الابتسامة.

ما هي فوائد العلاج بالهايفو؟

الهايفو
الهايفو

HIFU هي إحدى طرق شد الوجه غير الجراحية التي يتم استخدامها أكثر هذه الأيام ولها العديد من المزايا ولها أيضًا آثار جانبية أقل من الطرق الأخرى.

الهايفو على عكس الطرق الأخرى يتطلب من 1 إلى 3 جلسات علاج، والتي يمكن تخصيصها لتحقيق النتيجة المرجوة، ووفقًا للأدلة فإن نتائج العلاج بالنقص تستمر لمدة تتراوح من عام إلى عامين، وإذا كنت تعتني ببشرتك جيدًا، فستستمر لفترة أطول.

كما أن العلاج بالهايفو عادة ما يكون قصير الأمد ولا يدوم وقته أكثر من 30 إلى 90 دقيقة، وبعد العلاج لا داعي للشفاء ويمكنك القيام بأنشطتك اليومية.

لا تتضمن هذه الطريقة أي حقن أو قطع أو تضميد في أي من المناطق ويتم استخدام جهاز واحد فقط لإنشاء الموجات فوق الصوتية كما أنها أقل تكلفة من الجراحة.

ما هي طريقة عمل hifu؟

يبدأ الأطباء عادةً في تجديد شباب الوجه عن طريق تنظيف المنطقة المختارة من الوجه واستخدام جهاز محمول باليد وإرسال الموجات فوق الصوتية إلى تلك المناطق.

تستغرق كل جلسة عادةً من 30 إلى 90 دقيقة، وبناءً على النتائج المرجوة، قد يحتاج الأشخاص ما بين جلسة إلى ست جلسات علاجية.

أبلغ بعض الأشخاص عن إزعاج خفيف أثناء العلاج وبعضهم شعروا ببعض الألم بعد الإجراء، والذي يستخدم الأطباء عادة كريمات التخدير الموضعي لتقليل الألم.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الترهلات والتدلي الخفيف إلى المتوسط ​، فهذه جلسة كاملة، ولكن إذا أراد الشخص رؤية نتائج أفضل، فيمكنه الاستمرار لمدة ثلاث جلسات أخرى.

الآثار الجانبية لهايفو

الهايفو
الهايفو

تشير الدلائل إلى أن HIFU للوجه له آثار جانبية قليلة، على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يعانون من الألم وعدم الراحة بعد العلاج مباشرة.

كما تشمل الآثار الجانبية للوجه بعد العلاج لدى بعض الأشخاص التورم والخدر والاحمرار والكدمات والطفح الجلدي الأرجواني الذي سيختفي بعد بضع ساعات إلى بضعة أيام.