تمارين هوائية لـ تخسيس البطن والجوانب

هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
هبة مسعودتعديل ربى احمد19 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 7 أيام
تمارين هوائية لـ تخسيس البطن والجوانب
تخسيس البطن والجوانب

تمارين هوائية لـ تخسيس البطن والجوانب، البطن والمناطق الجانبية من أجزاء الجسم التي إذا تراكمت فيها الدهون الزائدة يصعب التخلص من الدهون الزائدة وإنقاص الوزن في تلك المناطق، وهذا صعب لكن هناك طرق لتقليص هذه الأجزاء هناك طريقة لتنحيف البطن والجوانب، وهي مزيج من اتباع نظام غذائي سليم وتمارين الأيروبيك، بالإضافة إلى تمارين رفع الأثقال.

أداء التمارين الهوائية في تخسيس البطن والجوانب

تخسيس البطن والجوانب
تخسيس البطن والجوانب

تعتبر ممارسة التمارين الهوائية من أفضل الطرق لحرق دهون البطن، وتشمل هذه التمارين الهوائية المشي والجري وركوب الدراجات والسباحة، والتي يمكن أن تحرق كميات كبيرة من الدهون.

أنت تعلم بالتأكيد أنه مع اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، ستفقد جميع أجزاء الجسم الوزن وأن أي جزء يكتسب دهونًا عاجلاً سيفقد الوزن لاحقًا، ويرتبط هذا بشكل أكبر بالتركيب الجيني للناس. على سبيل المثال، إذا كان لدى شخص ما فخذان سمنتان، فإنه يفقد وزنه لاحقًا عندما يفقد وزنه.

في النساء، تفقد أماكن مثل الوركين والفخذين والخصر الوزن في وقت متأخر عن الأجزاء الأخرى من الجسم، وفي الرجال، تفقد الأجزاء السفلية من البطن والجوانب الوزن لاحقًا.

يعتقد بعض الناس أنه من خلال القيام بتمارين على الأجزاء التي تحتوي على الدهون وبدون اتباع نظام غذائي، فإنهم يحاولون تنحيف تلك الأجزاء، في حال كان ذلك قرارًا خاطئًا ويقويون عضلات تلك الأجزاء فقط ولا تذوب الدهون.

اقرأ المزيد: التعرف على حمية التخسيس الكندية

تمارين لتقوية عضلات البطن

تخسيس البطن والجوانب
تخسيس البطن والجوانب

حاول استخدام التمارين التي تؤثر بشكل مباشر على عضلات البطن لتقوية عضلات البطن، فبعض الأشخاص يجلسون ويرفعون أرجلهم لإنقاص الوزن. هذا ليس تمرينًا لعضلات البطن ولكن فقط عضلات الفخذ والورك. إنها تقوي. واحدة من من التمارين الآمنة لتنحيف البطن تمرين الجلوس واستخدام معدات التمرين المناسبة التي تساعد على تقوية عضلات البطن.

تمارين القوة لـ تخسيس البطن والجوانب

تدريبات القوة من التمارين المهمة لتقليل دهون البطن. حاول الانتباه إلى جسمك بالكامل عند ممارسة الرياضة، لأنك إذا ركزت على نقطة واحدة فقط من الجسم، فستفقد العضلات الأخرى توازنها وتسبب مضاعفات في الجسم.

حاول أن تقوم بالتمارين بحذر، فيجب عليك استخدام مزيج من التمارين الهوائية واللاهوائية للتخلص من دهون البطن. التمارين اللاهوائية مثل الدمبل ضرورية أيضًا لتقليل دهون البطن. تزيد التمارين اللاهوائية أو تمارين القوة من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ونتيجة لذلك تزيد من كتلة العضلات. وكلما زادت سرعة التمثيل الغذائي في الجسم، زادت الدهون التي تحرقها.لذا حاول القيام بتمارين الأيروبكس وتمارين القوة مثل الدمبل والأوزان. أضف الضرب إلى جدولك الزمني .

النظام الغذائي لـ تخسيس البطن والجوانب

تخسيس البطن والجوانب
تخسيس البطن والجوانب

من الأشياء التي يجب أن تعرفها عند التخسيس أن كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها يجب ألا تكون أكثر من السعرات الحرارية التي تحرقها. أفضل طريقة للقيام بذلك هي تقسيمها إلى 5 وجبات صغيرة بدلاً من 3 وجبات رئيسية ومحاولة عدم الإفراط في تناول الطعام.
حاول أن تأكل الأطعمة قليلة الدسم والسكر.

الأطعمة مثل الخضار والفواكه والخبز الكامل ومنتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم قليلة الدسم مفيدة لفقدان الوزن وتنحيف البطن والجوانب. حاول تقليل استهلاك النشا واختيار نظام غذائي مبدئي وعلمي لنفسك وتجنب الحميات الغذائية التي تقلل من ماء الجسم.