العلاجات المنزلية لـ تصلب الشرايين

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
تصلب الشرايين
تصلب الشرايين

تصلب الشرايين من الأمراض التي يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة ويجب معالجتها بسرعة يمكنك استخدام العلاجات المنزلية لعلاج التصلب وكذلك للوقاية من هذا المرض وبالطبع ضع في اعتبارك هذه النقطة قبل تناول أي دواء عشبي وطعام أثناء تصلب الشرايين لأن بعض الأطعمة والأدوية العشبية قد تتداخل مع الأدوية التي يصفها طبيبك.

العلاجات المنزلية لـ تصلب الشرايين

gf 10 - موقع رموش

ثوم

الثوم نبات طبي يساعد في علاج العديد من الأمراض والوقاية منها، كما أنه مفيد جدًا في علاج تصلب الشرايين ويمكن أن يتسبب في تمدد الشرايين للحصول على نتيجة أفضل من الثوم، يمكنك تحضير واستهلاك خليط الليمون والبقدونس والثوم.

اقرأ المزيد: أهمية علاج كيس المبيض بالأعشاب

الشمندر

يمكن لجذر الشمندر أن يوسع الأوعية الدموية بسبب محتواه من النترات وإطلاق أكسيد النيتريك وفقًا للدراسات، فإن الأشخاص الذين استهلكوا حوالي 500 مل من عصير جذر البنجر يوميًا قد خفضوا مستويات ضغط الدم في أجسامهم يعد خفض ضغط الدم أمرًا رائعًا لمن يعانون من تصلب الشرايين ويمكنه أيضًا تقليل الضغط الواقع على الشرايين.

كرفس

يحتوي الكرفس على مادة تعد عاملاً في إنتاج أكسيد النيتريك، وهو موسع للأوعية مفيد هذه المادة الموجودة في الكرفس تقلل من مستويات ضغط الدم وبالتالي يمكن أن تساعد كثيرًا في علاج تصلب الشرايين.

كُركُم

gft 1 - موقع رموش

الكركم دواء عشبي مفيد للغاية يساعد في تقليل تراكم الترسبات في الشرايين ويمكن أن يكون فعالًا جدًا في علاج تصلب الشرايين.

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في منع تراكم الصفائح الدموية وتقليل مستويات الكوليسترول السيئ في الدم.

زنجبيل

الزنجبيل نبات له العديد من الخصائص التي يمكن استخدامها لإزالة اللويحات وبالطبع استشر طبيبك قبل استخدام الزنجبيل لعلاج تصلب الشرايين.

الروزماري والمريمية

يحتوي إكليل الجبل والمريمية على خصائص مضادة للأكسدة وقد تم استخدامهما لإزالة البلاك في الأوردة يحتوي هذان النباتان على أحد مضادات الأكسدة الفينولية التي تسمى حمض الكرنوسيك والتي تمنع تراكم البلاك في الشرايين هذه الأعشاب مناسبة جدًا للوقاية من أمراض القلب

زيت بذر الكتان

يُعرف زيت بذور الكتان بأنه أحد المكونات الغذائية الفعالة لتنظيف مرض الحصبة يحتوي زيت بذور الكتان على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تلعب دورًا مهمًا في إزالة اللويحات في الشرايين.

العلاجات المنزلية الأخرى

hdf 1 - موقع رموش

  • اشرب عصير الشمندر يوميا.
  • اشرب كوبًا من عصير الجزر يوميًا لأن شرب عصير الجزر يمكن أن يخلصك من الترسبات المتراكمة في الشرايين.
  • عصير السبانخ مفيد أيضًا لتقليل الترسبات في الأوردة
  • حاول تضمين التفاح في نظامك الغذائي
  • اشرب كوبين من الشاي الأخضر يوميا
يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا