5 أقنعة منزلية لـ تفتيح البشرة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهر واحد
هبة مسعود
أنواع الماسكات
تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

أقنعة منزلية لـ تفتيح البشرة، قناع الطماطم بالخيار، قناع البرتقال والحليب، قناع اللوز والعسل، عصير الليمون وقناع الكركم، قناع البطاطس هي أقنعة منزلية مفيدة لتفتيح البشرة. في بقية هذه المقالة، تعرف على طرق تحضير هذه الأقنعة.

أقنعة منزلية لـ تفتيح البشرة

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

الليمون والطماطم والخيار

هذا القناع عبارة عن مزيج من الطماطم والخيار والليمون وهو يعمل على تفتيح وتبييض بشرتك بسهولة، كما يمكن استخدام هذا القناع للوجه وتحت الإبط الداكن. بالطبع، يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الطماطم ويمكنهم إزالة الطماطم من الوصفة.

المكونات الضرورية للقناع

  • ليمون
  • طماطم
  • خيار

لتحضير هذا القناع، نقوم أولاً بعصر الليمون ووضعه في وعاء ثم نأخذ الطماطم والخيار ونضيفها إلى عصير الليمون تخلط جميع المكونات معًا وتقلب حتى تصبح مادة لزجة.

ضعي الخليط على الوجه أو أي جزء تريد تفتيحه بعد أن تجف المادة على بشرتك، اغسلها بالماء واتركها حتى تجف المنطقة.

قناع البرتقال والحليب محلي الصنع

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

يمكن أن يساعد القناع المركب المكون من البرتقال والحليب على ترطيب البشرة كثيرًا، بالإضافة إلى تفتيح البشرة، كما أنه يزيل جفاف الجلد، كما أن الحليب الموجود في هذا القناع ينظف الدهون الموجودة على البشرة ويوفر العناصر الغذائية لها الجلد لوصول إلى مسام الجلد.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال المجفف مع ملعقة كبيرة من الحليب حرك هذا الخليط حتى يصبح لزجًا وافركه على بشرتك واتركه على الجلد لمدة 15 دقيقة بعد أن يجف القناع، اغسليه برفق بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لترى بشرتك تتألق.

قناع اللوز والعسل محلي الصنع

ضعي بعض اللوز في الماء في الليلة السابقة لنقعها وفي صباح اليوم التالي أخرجيها من الماء وأزيلي جلدها وطحنها ثم نضعهم في وعاء ونضيف القليل من العسل إلى مسحوق اللوز ونخلطهم سويًا.

ضع الخليط المحضر على بشرتك واغسله بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة ضعي هذا القناع على بشرتك مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة صافية ومشرقة.

دقيق الحمص والحليب وعصير الليمون والكركم

دقيق الحمص من المنتجات التي تساعد على تفتيح البشرة ويمكنك استخدامه كمنتج آمن لتفتيح بشرتك اخلطي بعض دقيق الحمص مع القليل من الكركم وبعض الحليب وبعض عصير الليمون وقلبي حتى تصبح مادة لزجة ثم ضعيه على بشرتك وانتظري حتى يجف ثم اغسله.

تابع المزيد: كيفية تحضير قناع الزبادي وماء الورد للبثور

قناع البطاطس محلي الصنع

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

يمكن أن تكون البطاطس قناعًا رائعًا لبشرتك، بالإضافة إلى الخصائص الغذائية، تتمتع البطاطس بخصائص تفتيح البشرة يمكنك تقطيع البطاطس وتطبيقها على وجهك كل يوم.

يمكنك أيضًا بشر حبة بطاطس وأخذ عصيرها ووضعه على بشرتك هذا يجعل أي بقع واحمرار على الجلد تختفي كما أنه مفيد جدًا للإبطين الداكنين وحول العينين.

المصدر:موقع الطبى