تفسير رؤية الربيع في المنام

اقتباساتي

الربيع من الفصول المبهجة المحببة إلى النفس ، بتفتح الزهور ، وتورق المساحات الخضراء من الأرض ، ويعود بالسعادة والنشاط على الإنسان ، ومشاهدة قدوم فصل الربيع في المنام ، من الرؤى التي يستيقظ منها الحالم وهو مسرور ، ولكن اختلفت تفسير رؤية الربيع في المنام بين الأئمة ، فللإمام ابن سيرين تفسير مختلف عن الإمام ابن شاهين ، كما أن تأويل رؤية الربيع في المنام تختلف حسب الرائي إن كان رجل أو امرأة وان كانت عزباء أو متزوجه.

رؤية الربيع في المنام وفق تفسير الأئمة

كما ذكرنا أن الأئمة اختلف تأويلهم في تفسير رؤية الربيع في المنام ، وسنذكر التأويلات بالترتيب بداية بالإمام محمد ابن سيرين ، مرورًا بالإمام ابن شاهين ، يليه تفسير الإمام النابلسي رحمهم الله جميعًا ،كالتالي :

رؤية الربيع في المنام للإمام محمد ابن سيرين

عن الإمام بن سيرين رحمه الله أن رؤية الربيع في المنام تدل على الأموال ، فمن رأى قدوم فصل الربيع في منامه فإنه ينال قدر من الأموال ، ويشير أيضًا فصل الربيع في المنام إلى مركز مرموق ، أو منصب عالي لكنه سيزول ، كما يدل فصل الربيع في المنام أن الرائي سيتزوج بامرأة شديدة الحسن والجمال ، لكن هذا الزواج لن يدوم طويلًا.

ويقول الإمام محمد بن سيرين أن من رأى نبات الربيع في منامه ، فإنه سينال فرحًا وسرورًا لكن سيزول سريعًا ، وإن كان ذو ولاية أو حاكم فسوف تزول ولايته ، وإن كان الرائي مريضًا فسوف يشفى بإذن الله.

رؤية الربيع في المنام للإمام ابن شاهين

ويقول الإمام ابن شاهين رحمه الله ، أن رؤية الربيع في المنام لها عدة دلالات ، فهو يشير إلى خير ورزق وفير للرائي ، وإن رأى الرجل في منامه قدوم فصل الربيع ، فيدل ذلك على اقتراب سفر ، أو انتقاله من مكان لآخر ، كما يشير الربيع في المنام إلى زيادة في الصحة البدنية للرائي ، ويشير إلى تحقيق أمنية تمناها الرائي من الله عزَ وجل وطال انتظارها.

وتدل أيضًا رؤية الربيع في المنام عكس أوانه في الحقيقة ، إلى حزن وشقاء وكرب للرائي ، وتغير في حاله للأسوأ على عكس ما شاهد في منامه.

رؤية الربيع في المنام للإمام النابلسي

ويرى الإمام النابلسي رحمه الله ، في تفسير فصل الربيع في المنام ، دلالة على معافاة في صحة الرائي ، وتشير إلى قدوم إرث للرائي ، وتشير إلى كسب أموال عن طريق تجارة يقوم بها الرائي في الحقيقة ،كما تشير رؤية فصل الربيع في المنام أيضًا على ابن ذكر للرائي لكن عمره قصير ، وتدل على زوال منصب رفيع ، مثل رئاسة جمهورية أو حاكم دولة.

رؤية الربيع في المنام وفق الرائي

رؤية الربيع في المنام للرجل  

إن كان من رأى في منامه فصل الربيع رجل متزوج ، فيشير ذلك على قدوم مشاكل زوجية ، تؤدي للانفصال بين الزوجين ، وتدل أيضًا رؤية فصل الربيع للمتزوج ، على اقتراب أجل أحد أبناؤه الذكور ،كما تشير رؤية الربيع في المنام للرجل ، على الفقد والمعاناة بعد الرخاء والراحة.

وتشير أيضًا رؤية فصل الربيع في منام الرجل ، على أموال قادمة إليه ، سواء عن طريق ميراث ، أو عن طريق تجارة سيضطر للسفر لها.

رؤية الربيع في المنام للشاب الأعزب

أما إن كان الرائي شاب لم يسبق له الزواج ، فتشير رؤية فصل الربيع إلى اقتراب زواجه ، لكن لن تطول عمر تلك الزيجة ، سواء بالانفصال أو بوفاة أحد الطرفين ، كما تدل رؤية فصل الربيع في المنام ، على تمتع الشاب الرائي بالصحة والعافية ، والسلامة البدنية ، وتشير أيضًا إلى انتقال الشاب الأعزب من مكان لآخر ، سواء انتقال سكن أو سفر.

رؤية الربيع في المنام  للمرأة المتزوجة

أما إن كانت صاحبة الرؤية امرأة متزوجة ، فتشير الرؤية إلى خير ورزق مبارك ووفير سيدخل بيتها ، ويسعد قلبها ، وتشير أيضًا إلى صلاح حال زوجها ، كما تدل رؤية قدوم فصل الربيع للمتزوجة في منامها ، إلى فأل حسن يحمل لها الأنباء السارة المبشرة بالسعادة والراحة ، وتشير إلى توفيق ونجاح لأولادها.

رؤية الربيع في المنام للمرأة الحامل

تشير رؤية الربيع في منام المرأة الحامل ، إلى ولادة يسيرة ، وإلى الذرية الصالحة ، كما تشير إلى الأموال ، وتشير أيضًا إلى قدوم فرحة إلى بيتها.

رؤية الربيع في المنام  للفتاة العزباء

أما الفتاة العزباء ، إن رأت قدوم فصل الربيع في منامها ، فيدل ذلك على إتيان شاب ذو خلق رفيع ، ومحبوب لدى الناس ومن من حوله للتقدم لخطبتها ، ويدل أيضًا على حسن خلق صاحبة الرؤية وأصلها الطيب ، كما تدل رؤية الربيع في منام العزباء ، إلى ميراث وأموال وفيرة ستأتيها ، وإن رأت العزباء زهور الربيع واخضرار الأرض ، دل ذلك على إنهاء صداقة قديمة بشكل سيء ، مع صديقة عزيزة عليها ، أما إن رأت العزباء نفسها تقطف زهور الربيع ، ذات الرائحة العطرة فيدل ذلك على خراب وحزن قادمين إليها.

رؤية الربيع في المنام للمريض

وان كان الرائي مريض ، وشاهد في منامه قدوم فصل الربيع ، أو أنه بالفعل في فصل الربيع ، يشير ذلك على شفاؤه من سقمه شفاء تام ، و سيتبعه التمتع بصحة جيدة ، وعافية وسلامة بدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *