كيفية تقشير الشفاه في المنزل

هبة مسعود
2022-09-08T05:21:27+03:00
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل admin8 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
كيفية تقشير الشفاه في المنزل
تقشير الشفاه

تحتاج الفتاة إلى تقشير الشفاه مثل بشرة الوجه، حيث توجد طبقات ميتة من خلايا الجلد على الشفاه يمكن أن تغير لون الشفاه يمكنك أيضًا استخدام تقنيات التقشير لإزالة الخلايا الميتة وتغيير لون الشفاه، يستخدم التقشير كطريقة لإزالة الجلد الميت الذي يمكن أن يساهم في صحة الشفاه يمكن أيضًا إجراء هذا التقشير في المنزل.

كيفية تقشير الشفاه في المنزل

bn 2 - اقتباسات

عندما تتشقق الشفاه أو تتغير اللون والتقشير ضروري تتعدد أسباب تشقق الشفاه، أحدها جفاف الشفاه خاصة في الطقس البارد، وعوامل أخرى مثل التدخين والتعرض لأشعة الشمس والجفاف والتنفس الفموي يمكن أن يسبب الجفاف والتشقق. يعالج بعض تقشير الشفاه.

تقشير الشفاه بالسكر

السكر من المواد الطبيعية الكاشطة التي تزيل الخلايا الميتة بسهولة، لذلك يعتبر من أفضل المقشرات الطبيعية. لتحقيق أفضل النتائج، اخلطي كمية متساوية من زيت الزيتون والسكر وقلبي حتى تحصلي على مادة تشبه المعجون، ثم ضعيها على الشفاه وبعد دقيقة امسحيها بقطعة قماش مبللة كرري هذه العملية لبضعة أيام للحصول على شفاه ناعمة وجميلة.

اقرأ المزيد: طريقة تحضير قناع الفاكهة للوجه

تقشير الشفاه بالعسل

العسل مادة طبيعية تستخدم في كثير من مستحضرات التجميل والسبب هو قدرته على الترطيب، فقم بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى ملعقتين من السكر، ثم اخلطهم حتى يتم الحصول على عجينة.

ضعي هذه المادة على شفتيك النظيفة واتركيها حتى تجف ثم امسحيها بقطعة قماش مبللة يمكنك أيضًا إضافة زيت الزيتون أو ماء الورد إلى هذا الخليط.

تقشير الشفاه بفرشاة الأسنان

bb - اقتباسات

يمكن استخدام فرشاة الأسنان كعلاج لتقشير الشفاه ولكن كيف ؟! كل ما عليك فعله هو وضع طبقة سميكة من المرطب على شفتيك، ثم الوقوف أمام المرآة ومشط شفتيك برفق في حركات دائرية في الواقع، أنت تقشر شفتيك لا تخدشهما! يساعد التنظيف بالفرشاة على التخلص من الخلايا الميتة وستحصلين على شفاه ناعمة لاحظ أنه بمجرد إزالة الخلايا الميتة، يمكنك مسح شفتيك بقطعة قماش مبللة.

تقشير الشفاه بصودا الخبز

اخلطي صودا الخبز مع الماء لعمل عجينة ناعمة، ثم افركيها على شفتيك بحركة دائرية. اتركي الخليط على الشفاه لمدة دقيقة ثم اغسليه. لا تعمل صودا الخبز على ترطيب الشفاه، لذلك لا تنسي استخدام مرطب الشفاه بعد هذا الإجراء.

عصير الليمون

dgh - اقتباسات

يمكن معالجة الشفاه المتشققة بعصير الليمون. أضف ملعقة كبيرة من زيت الخروع والجلسرين إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون ضعي الخليط على الشفاه واتركيه طوال الليل، ثم امسحيه بمنديل مبلل في الصباح يزيل عصير الليمون خلايا الجلد الميتة والجلسرين ينعم الشفاه.

الورد

تعتبر بتلات الورد إحدى طرق تقشير الشفاه، لذلك انقعي بتلات الورد في الحليب لبضع ساعات ثم اصنعي معجونًا وضعيه على شفتيك الجافة، هذا سيجعل شفتيك ناعمة وحمراء