تمارين زومبا لخسارة الوزن

d
فقدان الوزن
dتعديل admin19 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
تمارين زومبا لخسارة الوزن
تمارين زومبا

تمارين زومبا لخسارة الوزن، إن الزومبا هو مزيج من الرقصات، والتمارين الرياضية في أمريكا اللاتينية، تم إنشاؤه وتقديمه للعالم في أكتوبر 1999 من قبل الراقص الكولومبي ألبرتو بيريز، حيث يقع مركز التدريب الرئيسي للرياضة، ورقص الزومبا الآن في الولايات المتحدة الأمريكية، ووفقًا لإحصائيات هذا المركز، فإن الكثير من الأفراد حول العالم يتدربون، ويمارسون رياضة، ورقص الزومبا حاليًا.

تمارين زومبا لخسارة الوزن

اسم رياضة ورقص الزومبا مشتق من كلمة كولومبية تعني الحركات السريعة، والمرح، غالبًا ما تكون الموسيقى المستخدمة في رياضات، ورقص الزومبا عبارة عن أغاني إيقاعية، ومبهجة مستخدمة في رقصات أمريكا اللاتينية، وموسيقى الرقص الإسبانية، وأغاني الهيب هوب.

ما هي أنواع رقصة زومبا؟

إن تمارين زومبا هي من أفضل الرياضات الهامة التي يفضل أدائها لخسارة الكثير من الوزن، حيث يتم تصنيف Zumba إلى نوعين وهما:

تمارين زومبا

هذا النوع من الزومبا هو رياضة هوائية تعتمد على الحركات الهوائية المتقدمة، ومزيجها مع الحركات الإيقاعية، والتنسيق الجسدي لرقصات أمريكا اللاتينية، في هذا النوع من الزومبا، يتم استخدام الدمبل وبعض تمارين القوة أيضًا.

رقصة الزومبا

كما يتضح من اسم هذا النمط من Zumba، على عكس Zumba fitness، فإن أساس هذا الأسلوب هو رقصات أمريكا اللاتينية، ويتم ترتيب حركاته بمساعدة التمارين الرياضية.

معلومات عن رقصة زومبا

نظرًا لارتفاع الطلب على رقصة زومبا، تم تشكيل أندية منزلية لهذه الرياضة، وبدأ الأشخاص الذين ليس لديهم تدريب احترافي بممارسة رقصة الزومبا، وتسببوا في إصابة العديد من الأشخاص أثناء هذه التمارين.

فوائد تمارين الزومبا

يوجد العديد من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال تمارين الزومبا وهي:

  • إن الزومبا هي واحدة من أكثر الرياضات الهوائية التي تحرق السعرات الحرارية بسبب حركتها العالية، والعديد من القفزات.
  • تستخدم هذه الرياضة لمستويات مختلفة من اللياقة البدنية، والأعمار المختلفة ويمكن أن تكون مفيدة لجميع الأشخاص المهتمين باللياقة البدنية.
  • على عكس الرياضات الهوائية الأخرى مثل التمارين الرياضية، نظرًا لاستخدام حركات الرقص الإيقاعي والتناغم مع الموسيقى.
  • يمكن أن يكون لممارسة الزومبا والرقص تأثير كبير على زيادة معنويات الناس والمساعدة في الحفاظ على الدافع لمواصلة ممارسة الرياضة لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة.
  • يزيد استهلاك السعرات الحرارية لرقصة الزومبا، وممارسة الرياضة في المرحلتين الأساسية، والأولية بمقدار 300 سعرة حرارية في الساعة وفي المراحل المتقدمة من هذه الرياضة يصل إلى 500 سعرة حرارية في الساعة.

أهمية أداء تمارين زومبا

بعد معرفة تمارين زومبا لخسارة الوزن، ونظرًا لوجود العديد من القفزات، والضغط الشديد على مفاصل الركبة، والكاحل، يمكن أن تكون تمارين الزومبا، خطيرة بالنسبة للأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30 في المستويات المتقدمة، ويسبب التهاب مفاصل الركبة في سن الشيخوخة، أو كسر في الرسغ، وخلعه، إذا كان مؤشر كتلة جسمك أعلى من 30، أو لم تكن في حالة بدنية عالية، فمن المستحسن تجنب الأنواع المتقدمة من التمارين، ورقصة الزومبا.

نصائح للأشخاص المهتمين برياضة الزومبا

بعد معرفة تمارين زومبا لخسارة الوزن، فيما يلي أهم النصائح المقدمة للأشخاص المهتمين برياضة الزومبا:

  • من الأفضل أن تبدأ رقصة الزومبا بفصول أو أكوا زومبا، حيث تم تصميم هاتين الفئتين من التمارين، ورقصة الزومبا للمبتدئين، وكبار السن، لذلك يجب أن تكون الحركات أبسط وأكثر استرخاءً.
  • لا تنسى الإحماء قبل بدء التمرين، أو رقصة الزومبا والتهدئة في النهاية، من الأفضل تخصيص 5 دقائق قبل بدء التمرين أو رقصة الزومبا و5 دقائق بعد نهايتها للتهدئة، والإحماء، وزيادة معدل ضربات القلب، وخفضه من أجل تجنب الإصابات المحتملة بسبب كثافة التمرين، ورقصة الزومبا.
  • تأكد من أن ملابسك وأحذيتك مريحة قبل أن تبدأ في ممارسة أو رقص الزومبا، بسبب السرعة العالية لرقصة الزومبا، والتمارين الرياضية، فإن الملابس والأحذية الضيقة قد تلحق الضرر ببشرتك أثناء القيام بالتمارين.

ختامًا

تعرفنا اليوم على جميع المعلومات الهامة التي تتعلق برقصة زومبا، كذلك قدمنا لكم أفضل النصائح التي تفيد أثناء أداء رقصة زومبا، كذلك أهمية أداء رقصة الزومبا، وكما تعرفنا على جميع فوائد تمارين الزومبا، وغيرها من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع، نتمنى أن تكون تمت الإفادة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا