جفاف الجلد في البرد وجميع أنواع الأقنعة للتخفيف منها

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 3 أشهر
هبة مسعود
أنواع الماسكات
جفاف الجلد
جفاف الجلد

للتخلص من جفاف الجلد و الحصول على بشرة ناعمة و هو من اهتمامات النساء يجب استخدام ماسكات مناسبة و هنا نقدم لك ماسكات تمنع جفاف الجلد في موسم البرد.

جميع أنواع الأقنعة للتخفيف من جفاف الجلد في البرد

جفاف الجلد
جفاف الجلد

اسلقي البابونج والريحان معًا وضعيهما في وعاء بخاخ وضعيه على وجهك ويديك عدة مرات في اليوم حتى تصبح بشرتك ناعمة.

نبات الخطمي

مغلي آخر له تأثير مباشر على الجلد الجاف هو الخطمي، قم بغلي هذا النبات في الماء ورشه على بشرتك كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش.

تأثير العسل وزيت اللوز على البشرة الجافة

اخلطي العسل وزيت اللوز معًا وضعيه على بخار الماء المغلي حتى يلين السائل قليلًا ثم أضيفيه إلى منقوع البابونج ملاحظة أنه قبل مزجهما معًا، اغلي منقوع البابونج، ضعيه على نحو سلس وبعد تبريد القناع، ضعيه على بشرتك، استخدمي هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة لترى تأثيره الإيجابي للغاية.

قناع الحليب والخيار لترطيب البشرة

قشر الخيار ولفه إلى حلقات وضعيه في وعاء من الحليب لمدة 20 دقيقة ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة وبعد إزالة الخيار من وجهك ضعي عليه كرة قطنية، اغمسيها في الحليب ثم ضعيها على وجهك. ضعيه على بشرتك، فالخيار ينعم البشرة بسبب خصائصه المبردة والمرطبة.

قناع الطماطم والليمون

جفاف الجلد
جفاف الجلد

ابشري الطماطم واخفقيها جيدًا، ثم اسكبي عليها عصير الليمون الطازج وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة.

خصائص القمح على الجلد

اسكبي ملعقة كبيرة من دقيق جنين القمح في ملعقة كبيرة من عصير التفاح واخلطيهم جيدًا حتى تتكون عجينة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من زيت جنين القمح إلى الخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة. وجهك.

الخصائص الإيجابية لزيت الزيتون للبشرة

نعلم جميعًا الخصائص الإيجابية لزيت الزيتون، فزيت الزيتون وماسك البيض من الأقنعة التي تساعد على تنعيم بشرة وجهك كثيرًا، اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع صفار البيض واتركيها لبعض الوقت، ضعيها على وجهك. بشرة الوجه لمدة 30 دقيقة ثم انظر لتأثيرها الإيجابي للغاية.

قناع الخطمي والنشا للبشرة

جفاف الجلد
جفاف الجلد

لا تنسي التأثير الممتاز للخطمي على بشرة وجهك. لعمل قناع من هذا النبات، فقط اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الخطمي مع نصف ملعقة من النشا المنخل وأضيفي إليه الحليب كامل الدسم لعمل عجينة يبقى على بشرة وجهك لمدة 20-30 دقيقة.استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع سيقضي على الجلد الجاف.

تابع أيضًا: قناع الطماطم والعسل لحب الشباب وتبييض البشرة

قناع الحليب والبطاطس

اهرسي حبة بطاطس مسلوقة وأضيفي إليها ملعقة من الحليب واخلطيها حتى تصبح عجينة وضعيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بماء فاتر.