الأسئلة الشائعة حول جهاز التخسيس لايبوزونيكس (Liposonics)

نوره سعيد
الصحة والعلاجفقدان الوزن
نوره سعيدتعديل ربى احمد5 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 5 أيام
الأسئلة الشائعة حول جهاز التخسيس لايبوزونيكس (Liposonics)
جهاز التخسيس لايبوزونيكس

جهاز التخسيس لايبوزونيكس التقليل السريع للدهون حيث إنه غير جراحي ولا يحتاج إلى جراحة، كما يستخدم طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة بكثافة عالية (هايفو) للتدمير الدائم للخلايا الدهنية.

الأسئلة الشائعة حول جهاز التخسيس لايبوزونيكس

يوجد العديد من الأسئلة الشائعة التي يتساءلها الأشخاص حول جهاز التخسيس لايبوزونيكس والتي نوضحها لكم في الآتي:

هل لخفض الدهون في جهاز التخسيس لايبوزونيكس نتائج؟

نعم، إذا تم اختيار المرضى بشكل جيد وتم اتباع البروتوكولات بشكل صحيح، تكون النتائج مهمة في 90٪ على الأقل من الحالات، فعلى الرغم من أن النتائج متباينة، فقد أظهرت كل من الدراسات والتجارب السريرية انخفاضًا في حجم الخصر من 6 إلى 8 سم في أعرض جزء من البطن كما كانت النتائج التجميلية جيدة جدًا للمرضى الذين اتبعوا أسلوب حياة صحي بعد العلاج.

من هو المرشح المناسب لتقليل الحجم بالجهاز؟

يعد اختيار المريض أمرًا مهمًا، فقد أظهرت تجاربنا السريرية أن Liposonics هو الأنسب للأشخاص الذين يتمتعون بالنشاط والصحة ويحتاجون إلى فقدان 2.5 سم على الأقل من دهون البطن حيث خلصنا إلى أن المرضى الذين يقتربون من الوزن المثالي سيحققون أفضل النتائج كما يمكن أن يعمل Liposonics على جميع ألوان البشرة.

متى يكون فقدان الوزن السريع لايبوسونيك متاحًا؟

تم البحث عن Liposonics لمدة عشر سنوات حيث إن لايبوزونيكس آمن والمرضى راضون تمامًا عنه كما يتوفر هذا العلاج في أوروبا واليابان وكندا منذ عدة سنوات، وتم توفير هذا العلاج في أمريكا في ديسمبر 2011 حيث إن Bluetouch Clinic، كأكثر العيادات تجهيزًا في طهران، وأول عيادة في إيران يحتمل أن يكون قد استورد هذا الجهاز من أمريكا ويستخدم هذه التقنية.

جهاز التخسيس لايبوزونيكس
جهاز التخسيس لايبوزونيكس

كيف يعمل جهاز التخسيس لايبوزونيكس؟

فقدان الوزن بسرعة مع تقنية ليبوزونيك سهايفو(HIFU) حيث يشبه مصدر الطاقة الخاص به الموجات فوق الصوتية التشخيصية، لكن تصميمه يستهدف مناطق معينة ذات طاقة عالية وسخانات عالية ويدمر الخلايا الدهنية في النهاية.

كم يستغرق إنقاص الوزن باستخدام جهاز التخسيس لايبوزونيكس؟

عادةً ما يستغرق علاج الليبوزونيك حوالي ساعة، وبالطبع هذه المرة ستختلف حسب المنطقة الخاضعة للعلاج وذوي الاحتياجات الخاصة كما يجب أن يتواجد المريض قبل العلاج بساعة حتى يتم أخذ الصور والقياسات المطلوبة قبل العلاج.

كم عدد الجلسات اللازمة لتقليل الحجم وفقدان الوزن مع الجهاز؟

في جلسة واحدة، يتم إزالة الدهون بشكل دائم حيث يعود العديد من المرضى إلى ليبوزونيكس بعد 3 أشهر من العلاج الأول لتقليل الدهون بشكل أكبر، ولكن بشكل أساسي، هذا الجهاز لديه أفضل النتائج لتقليل الدهون في جلسة واحدة.

هل تترك الليبوزونات تجاعيد فضفاضة على الجلد؟

على عكس شفط الدهون، لا تؤدي عملية شفط الدهون إلى تكوين جلد مترهل وترهل حيث لا ينبغي إجراء عمليات إزالة الدهون على الأشخاص الذين يعانون من التراخي الشديد في الجلد، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تراخي الجلد الخفيف، يجب إجراء طرق شد الجلد.

هل التخسيس بالجهاز يخلق أسطح غير مستوية على سطح الجلد؟

على عكس العديد من طرق شفط الدهون، لن ينتج عن عملية شفط الدهون أسطح غير مستوية على سطح الجلد بسبب استخدام تقنية المسح الفريدة.

هل يؤدي جهاز التخسيس لايبوزونيكس لارتفاع نسبة الكوليسترول؟

وقد أظهرت الاختبارات المكثفة أنه على الرغم من أن الليبوزونيكس يسبب تدمير الدهون في المنطقة المرغوبة، لكن يبقى مستوى الكوليسترول في الدم عند المستويات الطبيعية بعد العلاج.

ما هي المناطق التي يمكن تنحيفها عن طريق الدهون؟

تمت الموافقة على Liposonics من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج البطن والأجنحة، حاليًا يخضع استخدام الليبوزونيك في مناطق الفخذ لتجارب سريرية.

جهاز التخسيس لايبوزونيكس
جهاز التخسيس لايبوزونيكس

متى تظهر النتائج وكم ستستمر؟

يرى معظم الناس النتيجة المرجوة بعد 8 إلى 12 أسبوعًا حيث إن هذه الفترة الزمنية هي الفترة الزمنية اللازمة لعملية التمثيل الغذائي الطبيعي للأنسجة الدهنية المدمرة من قبل الجسم حيث يتم تدمير الخلايا المستهدفة بشكل دائم، ولكن يمكن أن تنتشر الخلايا الدهنية المحيطة كما إن أفضل طريقة للحفاظ على النتيجة هي اتباع أسلوب حياة صحي.

ختامًا

في هذا المقال قد وضحنا العديد من الأسئلة الشائعة التي يتساءلها أغلب الأشخاص الذين يستخدمون جهاز التخسيس لايبوزونيكس، فإذا كان لديك سؤال هام حول هذا الجهاز نرجو منك قراءة السطور السابقة بعناية للحصول على الإجابة المرضية.

أقرأ أيضًا: حمية الصيام وأشياء تريد معرفتها!