14 كمامة لعلاج البثور وحب الشباب

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
أنواع الماسكات
حب الشباب
حب الشباب

حب الشباب والبثور من المضاعفات التي يعاني منها معظم الناس ويبحثون عن طرق للتخلص منها ومن طرق علاج حب الشباب والبثور استخدام قناع للوجه والبثور بالإضافة إلى تغيير جمال الوجه في بعض الحالات في هذا المقال ستتعرفين على علاج البثور وحب الشباب بأنواع مختلفة من الأقنعة وكيفية تحضيرها.

14 كمامة لعلاج البثور وحب الشباب

حب الشباب
حب الشباب
  1. إذا كنت ترغب في استخدام قناع لعلاج حب الشباب وليس لديك تاريخ في استخدامه، جرب أولاً كمية صغيرة منه على جلد ذراعك. الالتهاب والاحمرار والحكة في الجلد من علامات الحساسية تجاه القناع، لذلك إذا رأيت هذه الأعراض، فعليك أن تنسى استخدام هذا القناع!
  2. إذا كانت بشرتك حساسة، فاحرصي عند استخدام الأقنعة، خاصة الأقنعة التي تحتوي على مواد حمضية مثل عصير الليمون وخل التفاح وغيرها، لأن بعض المواد يمكن أن تعرض صحة البشرة الحساسة للخطر على المدى الطويل قبل استخدام الأقنعة، تأكد من أن مكوناتها آمنة لبشرتك.
  3. استخدام الماسك بسلام تام وبعقل هادئ وتجنب الكلام والضحك والحركة أثناء الاستخدام بحيث يكون لها تأثير أكبر على البشرة ويمنع ظهور تجاعيد الوجه وثناياها.
  4. قبل استخدام أي قناع استشر الطبيب المختص للتأكد من أن القناع سليم على بشرتك.

قناع بياض البيض للدمامل

يساعد بياض البيض على تقليل البثور الجلدية وأيضًا تلاشي البقع بالإضافة إلى ذلك، يزيل الزيت الزائد من الجلد الذي يسد المسام. لهذا الغرض، افصل بياض 2-3 بيضات عن الصفار واضرب حتى يصبح رغوي.

الآن اغسلي وجهك وجففيه برفق. ضعي طبقة رقيقة من البيض المخفوق على وجهك بأصابعك وانتظري بضع دقائق حتى يجف كرر هذا 3-4 مرات أخرى (بدون مسح الخطوة السابقة) بعد 20 دقيقة، اغسلي وجهك تمامًا وجففيه برفق.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل قناع تبييض اليدين الفوري

قناع صودا الخبز

صودا الخبز لها خصائص مطهرة معتدلة تجعلها قادرة على محاربة الفطريات والبكتيريا. تمتص صودا الخبز أيضًا الزيوت الزائدة من الجلد التي يمكن أن تسد المسام وتزيلها. لعمل قناع مضاد لحب الشباب من صودا الخبز، اخلطي كميات متساوية من صودا الخبز والماء لعمل معجون سميك.

ضع العجينة على بشرتك لمدة دقيقتين بحركات دائرية وانتظر لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف، ثم اغسل بشرتك تمامًا وجففها برفق.

قناع القرفة والعسل

حب الشباب
حب الشباب

العسل مضاد حيوي ومطهر، لذلك يمكنه تعطيل البكتيريا المسؤولة عن البثور استخدام العسل كقناع يمنع تكاثر البكتيريا على سطح الجلد يتحكم هذا الطعام في إفراز السموم، وبالتالي فهو ينظف ويغلق مسام الجلد مضادات الأكسدة الموجودة في العسل ترطب البشرة وتمنع التجاعيد.

القرفة أيضًا لها خصائص مضادة للبكتيريا، ومزيجها مع العسل مفيد لإزالة البثور وتضييق مسام الجلد، كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة المصابة بالبثور.

  • 3 ملاعق كبيرة من العسل
  • ملعقة كبيرة قرفة مطحونة

لاستخدام قناع العسل والقرفة، يُمزج العسل مع مسحوق القرفة ويُحرَّك المزيج حتى يصبح ناعمًا. ضعي القناع على وجهك وانتظري عشرين دقيقة ثم اغسلي وجهك إذا كان لديك الكثير من البثور على وجهك، يمكنك وضع هذا القناع قبل الذهاب إلى الفراش وترك القناع على وجهك حتى الصباح كن على علم بالطبع أن هذا القناع سيجعل فراشك متسخًا. نوصي بعدم وضع القناع حول العينين.

ملحوظة: قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من القرفة، وقد يعاني الأشخاص ذوو البشرة الحساسة من أعراض الحساسية، لذا تأكد من تجربة هذا القناع على جزء آخر من بشرتك، مثل الذراع، قبل استخدامه، وفي حالة عدم وجود أعراض حساسية. استخدم للوجه.

قناع الشوفان والخيار

إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لحب الشباب، استخدمي قناع الخيار ودقيق الشوفان للتحكم في دهنية بشرتك يقشر الشوفان بشرة الوجه وينظف الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة يرطب الخيار أيضًا بشرة الوجه ويجعلها منتعشة يحتوي هذا القناع أيضًا على خصائص مضادة للعدوى ومضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى التطهير العميق لمسام الجلد، كما أنه يرطب بشرة الوجه.

  • نصف حبة خيار طازج
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان
  • ملعقة عسل

يُقشر الخيار ويُهرس يُضاف مسحوق الشوفان والعسل إلى هريس الخيار ويُمزج جيدًا، اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة نظيفة ضعي مزيج الخيار ودقيق الشوفان والعسل بأطراف أصابعك في حركة دائرية على الوجه بعد 20 دقيقة أو بعد جفاف القناع، اغسلي وجهك أولاً بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

ماء الورد وعصير الليمون لإزالة البثور

حب الشباب
حب الشباب

ربما لا يمكنك اعتبار مزيج ماء الورد وعصير الليمون كقناع لعلاج حب الشباب (بسبب حالته السائلة)، ولكن يمكنك استخدام قدرة هاتين المادتين الطبيعيتين في إزالة حب الشباب والبثور، كمية السموم في الغدد الدهنية للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أعلى من المعتاد عندما يكون هذا الإفراز أكثر من المعتاد، فمن الممكن أن تتراكم هذه الدهون تحت الجلد مسببة حب الشباب.

من ناحية أخرى، تدخل كمية كبيرة من الملوثات مسام الجلد المسدودة، وبهذه الطريقة تتجمع الميكروبات داخل الجلد وتتسبب في ظهور بثور مملوءة بالصديد.، ماء الورد عنصر ممتاز لعلاج حب الشباب لطالما عُرف عصير الليمون كعلاج فعال لحب الشباب.

  • ملعقة كبيرة ماء ورد
  • ملعقة كبيرة عصير ليمون

يمكن استخدام مزيج من ماء الورد وعصير الليمون لإزالة البثور وحب الشباب يكمل ماء الورد وعصير الليمون خصائص بعضهما البعض جيدًا، والجمع بينهما سيكون له تأثير أقوى بكثير.

امزجي ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من عصير الليمون جيدًا ضعي المزيج على المسام المفتوحة للبشرة وعلى البثور وانتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء ينصح بهذا المزيج لإزالة حب الشباب بالوجه.

قناع الصبار والعسل

العسل له خصائص مضادة للجراثيم، وبالتالي فهو مفيد لمحاربة الفيروسات والبكتيريا، يحتوي جل الصبار أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تقلل من وقت علاج البثور المؤلمة والملتهبة لذلك، فإن قناع الصبار والعسل المصنوع منزليًا هو أيضًا مركب طبيعي مضاد للبكتيريا يدمر البكتيريا النشطة على جلد الجسم.

  • ملعقة كبيرة من جل الصبار
  • 4 ملاعق كبيرة من العسل

اخلطي العسل مع جل الصبار وضعي الخليط الناتج على بشرتك بأطراف أصابعك أو بقطعة قطن (تجنب وضع هذا القناع حول عينيك) بعد 20 دقيقة، اغسلي بشرتك جيدًا بالماء الدافئ وجففيها برفق.

  • قناع الكيوي والفراولة لعلاج حب الشباب الطبيعي
  • ملعقة كبيرة كيوي
  • ملعقة كبيرة فراولة مطحونة
  • ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل
  • ملعقة صغيرة من الطين
  • الماء (إذا لزم الأمر)

يحتوي الكيوي والفراولة على عناصر غذائية مفيدة وأساسية لصحة بشرتنا إنها تغذي البشرة وتحافظ على رطوبة البشرة متوازنة يزيل خلايا الجلد الميتة والشوائب ينظف مسام الجلد المسدودة ويزيل حب الشباب والبثور لذلك، إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب، يمكنك استخدام قناع الوجه بالكيوي والفراولة، وهو تجديد جيد للبشرة.

هذا القناع مخصص لمن لديهم بشرة دهنية، إذا كان لديك رؤوس سوداء أو حب شباب أو بثور على وجهك، استخدمي هذا القناع المصنوع يدويًا كل يوم للتخلص من حب الشباب.

اهرسي الكيوي والفراولة لعمل معجون يُمزج الكيوي المسحوق مع الفراولة ويُضاف مسحوق خشب الصندل وأخيراً الطين تخلط جميع المكونات جيدًا حتى تصبح العجينة ناعمة، يمكنك إضافة القليل من الماء للتماسك قبل الذهاب إلى الفراش، أزيلي القناع أولاً واغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه افعل هذا مرتين في الأسبوع.

قناع الزبادي والبطيخ

حب الشباب
حب الشباب

قد يكون الأمر غريبًا، ولكن يمكن أيضًا استخدام البطيخ لعلاج حب الشباب، وخاصة حب الشباب بعد الحلاقة. تلتهب بشرة بعض الناس بشدة بعد الحلاقة إذا قمت بتبريد الجلد بطريقة ما بعد الحلاقة، فسوف ينخفض ​​الالتهاب بشكل أسرع وتقل احتمالية ظهور البثور أيضًا، هذا القناع مناسب جدًا للبشرة المعرضة لحب الشباب.

  • 1/4 كوب (قشر داخلي أبيض) من البطيخ
  • قطعة بطاطس نيئة (مع قشرتها)
  • شريحة من الخيار
  • ملعقة كبيرة من براعم الفاصوليا
  • ملعقة كبيرة زبادي حلو وطازج

ضعي جميع المكونات معًا في الخلاط واتركي هذا المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. يمكن للأشخاص ذوي البشرة الجافة استخدام ملعقة من الكريم بدلاً من الزبادي، وبعد غسل القناع (لترطيب البشرة)، تأكد من وضع زيت اللوز الحلو على الوجه.

احرصي أيضًا على وضع هذا القناع على وجهك فورًا بعد صنعه، وللحفظ يفضل استخدام الجزء الأبيض من البطيخ بالطبع لا توجد مشكلة في استخدام الجزء الأحمر من البطيخ.

قناع البطيخ والبطاطس

  • إزالة حب الشباب عن طريق قناع الخيار والكيوي
  • كيوي وسط
  • نصف خيار
  • 5-10 حبات عنب كبيرة (أو 5 حبات فراولة)

قشر الكيوي وضعيه في الخلاط. تقشر البذور الصغيرة الموجودة داخل الكيوي بشرتك بشكل سطحي للغاية وتجعل البشرة ناعمة وسلسة يعتبر الكيوي أيضًا مصدرًا غنيًا لحمض ألفا هيدروكسي ويمكنه تقليل الدهون الزائدة على بشرتك وإزالة الرؤوس السوداء وإشراق البشرة.

نضع العنب في الخلاط، يحتوي العنب على بعض حمض ألفا هيدروكسي الذي يمكنه تنظيف الجلد إلى حد ما بالطبع، إذا كان بإمكانك استخدام الفراولة بدلاً من العنب، فهي أكثر فاعلية ويمكن أن تقلل بشكل كبير من حب الشباب والبثور وتفتيح بشرتك.

أخيرًا، أضيفي الخيار المقشر إلى هذا الخليط واخلطي كل شيء جيدًا حتى يصبح المزيج لزجًا يمكنك الاحتفاظ بحلقتين من الخيار لوضع حلقات الخيار على عينيك عند وضع القناع على وجهك يزيل الخيار الهالات السوداء تحت العينين إلى حد كبير كما أن درجة حموضة الخيار قريبة من بشرة الوجه، ونتيجة لذلك فهي تنظف البشرة وتغذيها جيدًا وترطب البشرة.

قبل وضع القناع على وجهك، اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه ثم قم بتدليك هذا القناع بلطف على وجهك تمامًا انتظري حوالي 5 إلى 10 دقائق ثم أزيلي القناع عن وجهك بالماء البارد أثناء القراءة، يعد تحضير قناع للبشرة الدهنية باستخدام الكيوي والعنب (الفراولة) والخيار أمرًا بسيطًا وممتعًا.

قناع الزبادي والخيار

مرة أخرى قناع طبيعي لعلاج حب الشباب والخيار مرة أخرى الزبادي له خصائص تمنع نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب خاصة أن الزبادي البارد يمكن أن يهدئ الالتهاب والألم والحكة الناتجة عن حب الشباب، ويمكنك وضع الزبادي بمفرده على الجلد أو مزجه بمكونات طبيعية أخرى مثل الخيار ووضعه على الوجه كقناع.

يعتبر قناع الوجه بالزبادي والخيار من أفضل الطرق لجعل وجهك يبدو كمرآة لا تعمل هذه الطريقة على تفتيح بشرة الوجه فحسب، بل تعمل أيضًا على جعل البثور أصغر وأصغر. لتحضير هذا النوع من الأقنعة، يجب اتباع التعليمات التالية.

  • خيار
  • ملعقة من الزبادي

أولًا، ابشر الخيار (لاحظ أن الخيار يجب أن يبشر بمبشرة)، ثم أضف ملعقة كبيرة من الزبادي (يجب أن يكون الزبادي قليل الدسم وليس عالي الدهون) ثم حرك الاثنين حتى تمتزج تمامًا من الأفضل أن تعطي القناع لشخص آخر لتضعه على وجهك استلقِ على وجهك حتى يبقى القناع على وجهك بشكل أفضل وانتظر لمدة 20 دقيقة، ثم اغسل وجهك بالماء البارد وصابون خاص للوجه.

قناع الأفوكادو والقرفة

حب الشباب
حب الشباب
  • 2 ملاعق كبيرة من الأفوكادو المهروس
  • نصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
  • ملعقة عسل

يُهرس الجزء اللحمي من الأفوكادو ويُمزج جيدًا مع العسل ومسحوق القرفة حتى يصبح طريًا وناعمًا، ثم يُدلك برفق على بشرة الوجه والرقبة (احرص على عدم فركه حول العينين) واتركه من أجل 10 دقائق وبعد هذه الفترة نغسل وجهنا بالماء الفاتر.

يساعد هذا القناع في علاج حب الشباب والوقاية منه ويغذي البشرة وينعمها يمكنك استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

قناع الأفوكادو والعسل والكاكاو

  • 2 ملاعق كبيرة من الأفوكادو المهروس
  • ملعقة عسل
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو

قناع طبيعي آخر لعلاج حب الشباب هو قناع مصنوع من الأفوكادو والعسل ومسحوق الكاكاو يُهرس الأفوكادو ويُضاف إليه العسل ومسحوق الكاكاو ويُخلط جيدًا حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة ثم افركي القناع على بشرة الوجه والرقبة (ما عدا حول العينين) واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بماء فاتر.

هذا القناع مضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا والفطريات ويزيل البثور التي لها أصل جرثومي بالإضافة إلى تغذية البشرة وتنعيمها يمكن استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

تابع المزيد: قناع الطماطم والعسل لحب الشباب وتبييض البشرة

قناع البقدونس وزيت الزيتون

  • 3 ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم
  • بياض بيضة واحدة
  • ملعقة زيت زيتون
  • ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان
  • 100 مل من الماء

القناع الأخير لعلاج حب الشباب بالوجه هو قناع البقدونس وزيت الزيتون المضاد لحب الشباب تعتبر الخضروات الورقية علاجًا رائعًا لانسداد المسام يُمزج الماء الدافئ مع البقدونس المفروم وبياض البيض وزيت الزيتون ودقيق الشوفان اتركيه يبرد قليلاً وضعيه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بلطف انظر الآن في المرآة سترى خدود حمراء ووجه جديد.