أقنعة مفيدة لـ حب الشباب

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
أنواع الماسكات
حب الشباب
حب الشباب

حب الشباب في الوجه مشكلة يعاني منها معظم الشباب يوجد قناع مناسب للوجه المعرضة لحب الشباب يمكنه علاج البثور بسهولة، الأقنعة المصنوعة من مزيج من أزهار البابونج وأزهار الخطمي مفيدة جدًا يمكن أن يعالج قناع الراوند أيضًا الرؤوس السوداء، تابع القراءة لتتعلم كيفية تحضير هذه الأقنعة.

أقنعة مفيدة لـ حب الشباب

fwsdf - موقع رموش

الوجوه التي تغلي، تغلي ملعقة من أزهار البابونج وملعقة من أزهار الخطمي في كوب من الماء وتمررها عبر مصفاة بمجرد أن تصبح ناعمة، تنقع قطعة من القطن فيها وتغطي الوجه بالكامل بالقناع، انتظر لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه.

للتخلص من البثور اخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع القليل من الماء وضعيها على المصباح حتى تتكون بثرة صغيرة وتتحول إلى عصيدة، ضعي نصف جرام على الوجه واتركيها على الجلد لمدة ربع لمدة ساعة ثم يغسل بنصف جرام من الماء أو الحليب.

اقرأ أيضًا: كيفية تحضير قناع الزبادي وماء الورد للبثور

قناع الراوند للبثور

اخلطي الراوند المسحوق مع القليل من الخل وضعيه على الوجه بالكامل، وهذا القناع مفيد جدا في إزالة النمش والبثور الصديدية وإزالة البثور وآثارها.

قناع الرؤوس السوداء

egvf - موقع رموش

اسلقي زهور الراوند وزهور البابونج وزهور البنفسج ودهن الوجه بالبخار، ثم ضعي ملعقة زيت زيتون وصفار بيضة سبق خلطها على الوجه كقناع كوبروزدار: اهرسي البطيخ وضعيها على بشرة الوجه، اغسله بعد 20 دقيقة، ذوبي حبة بطاطس مسلوقة في الحليب، ضعيها على الوجه واغسليها بعد 20 دقيقة، ويمكن استخدام هذا القناع للبشرة الخشنة والجافة.