حل مشكلة ارتفاع ضغط الدم

admin
2022-08-29T17:50:59+03:00
اللياقة البدنية
adminتعديل ربى احمد29 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
حل مشكلة ارتفاع ضغط الدم
حل مشكلة ارتفاع ضغط الدم

يمكن حل مشكلة ارتفاع ضغط الدم، والتي قد تكون موجودة في جسم الإنسان بهدوء لسنوات دون التسبب في أي أعراض، يمكن السيطرة على المرض أو حتى الشفاء منه في بعض الحالات، وذلك من خلال متابعة مقالنا هذا.

حل مشكلة ارتفاع ضغط الدم

من أن يتم التقليل من تناول الصوديوم، والدهون الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم والتي يمكن تجنبها تشمل: النقانق، النقانق، البرغر، الخضار المعلبة في الماء المالح، اللحوم المعلبة، الفاصوليا، الشوربات الجاهزة، المكسرات المملحة، التونة وغيرها من الأطعمة الجاهزة والزيتون المخلل، الخيار المملح، ورقائق البطاطس والوجبات الخفيفة المالحة الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم هذا المرض.

أيضًا، للحصول على دهون صحية، يمكنك استخدام زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت عباد الشمس وزيت الكانولا بدلًا من الزبدة والقشدة والسمن النباتي والصلصات الصلبة والزيوت النباتية، يوصى باستهلاك الصويا بدلاً من اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم بدلاً من منتجات الألبان عالية الدسم، لا تستخدمي صفار البيض قدر الإمكان.

زيادة تناول المعادن المفيدة

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم فعال في تحسين ارتفاع ضغط الدم، تشمل الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الموز والمشمش والجريب فروت والعنب والبرتقال والبطاطس والثوم والبروكلي والكوشة والفطر والطماطم والخضروات.

يوجد المغنيسيوم أيضًا في الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والمكسرات والفول السوداني والبقوليات والخبز والحبوب الكاملة والبطاطس، يوجد الكالسيوم أيضًا في منتجات الألبان (قليلة الدسم) والأسماك وبذور السمسم والخضروات ذات الأوراق الخضراء.

التقليل من استهلاك الكحول والتبغ

يرتبط استهلاك الكحول ارتباطًا مباشرًا بارتفاع ضغط الدم ويؤدي إلى تفاقم هذا المرض، في كل مرة تستخدم فيها سيجارة أو أنبوبًا، يرتفع ضغط الدم لديك حتى 25 ملم زئبق

فقدان الوزن وزيادة ممارسة الرياضة

ارتفاع ضغط الدم هو ضعف ارتفاعه لدى الشباب والبدناء و1،5 مرة لدى كبار السن والبدناء مقارنة بالأشخاص ذوي الوزن الطبيعي، لذلك، فإن فقدان الوزن يساعد كثيرًا في حل مشكلة ارتفاع ضغط الدم.

ختامًا

في نهاية موضوع اليوم وهو بعنوان حل مشكلة ارتفاع ضغط الدم، كما ننصحك إذا كنت تمارس الرياضة مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات لمدة نصف ساعة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، فهذا يساعد على خفض ضغط الدم.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا