ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط؟

adminآخر تحديث : منذ 6 أشهر
admin
اللياقة البدنية
حمية البحر الأبيض المتوسط
حمية البحر الأبيض المتوسط

ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط؟ نظام غذائي البحر الأبيض المتوسط ​​هي نوع من النظام الغذائي يعتمد على الأطعمة التقليدية والفواكه والأطعمة بشكل عام من البلدان المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط، إن تلك الحمية ​​ليست مجرد نظام غذائي لإنقاص الوزن، على الرغم من أن هذا النظام الغذائي هو وسيلة رائعة لفقدان الوزن، إلا أنه ليس الشيء الوحيد الذي يمكن القيام به من خلال هذا النظام الغذائي، فهي ​​ليست مجرد نظام غذائي، ولكنها طريقة لعيش حياة أكثر صحة من خلال التغذية.

محتوى الموضوع

ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط؟

أسلوب موصى به ليس فقط للشباب، ولكن أيضًا للوصول إلى أسلوب صحي في منتصف العمر، أوصى العديد من خبراء التغذية والأطباء مرارًا وتكرارًا بهذا النظام الغذائي، على عكس معظم الأنظمة الغذائية الأخرى، لا توجد قيود على نظام حمية البحر الأبيض المتوسط ​​على تناول الأطعمة اللذيذة ويتضمن العديد من الوصفات المتنوعة واللذيذة.

باستثناء فقدان الوزن، تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان يعد مرض باركنسون والزهايمر من الفوائد الأخرى لنظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي، فيما يلي نقدم بعض النقاط حول النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​وأسلوب الحياة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

معلومات هامة عن نظام المتوسط الغذائي

يعتمد نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي على الأطعمة النباتية، يجب أن تشكل هذه الأنواع من الأطعمة غالبية نظامك الغذائي اليومي، تحتوي الأطعمة النباتية على مجموعة كبيرة من المعادن والألياف والبروتين وما إلى ذلك، حاول استخدام الحبوب والخضروات والعدس والفول أو جميع أنواع البذور في كل وجبة، لا تنس الفواكه الحمضية، تأتي معظم فيتاميناتك اليومية من الفاكهة.

استخدام فوائد زيت الزيتون

استبدل الزيوت الضارة والزبدة بزيت الزيتون الذي يعد من أسس حمية البحر الأبيض المتوسط، يمكنك استخدام زيت الزيتون، وهو زيت صحي أكثر، في الطهي أو في تزيين الطعام، لا يقتصر الأمر على الزبدة والزيوت الضارة الأخرى التي لا يمكن مقارنتها بزيت الزيتون من حيث المعادن.

لكن أظهرت الدراسات أن الزبدة غنية بالدهون المشبعة، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لا تنس أن زيت الزيتون عبارة عن دهون في النهاية ويجب التحكم في استهلاكه في النظام الغذائي.

الحد من استهلاك اللحوم الحمراء

لا يخبرك نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي بالتوقف عن تناوله، لكنه يخبرك بمدى الأمان الذي يمكنك تناوله، إن تقليل استهلاك اللحوم الحمراء إلى مرة أو مرتين شهريًا يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وما إلى ذلك.

أظهرت الدراسات أن عمر الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من اللحوم الحمراء أقل من غيرهم، اقتراح نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي هو استبدال اللحوم الحمراء وتزويد الجسم بالبروتين بأطعمة مثل الفول، أو المكسرات، أو البيض.

استخدم منتجات الألبان قليلة الدسم

يمكن استخدام منتجات الألبان قليلة الدسم، بالإضافة إلى توفير المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين د، فهذه المنتجات منخفضة الدهون وتوفر البروتين الذي يحتاجه جسمك، إذا كنت تستخدم منتجات الألبان قليلة الدسم.

فيمكنك استهلاك جميع منتجات الألبان من الحليب والزبادي إلى الجبن، كما ذكرنا سابقًا، لا تنس أنه على الرغم من حقيقة أن هذه الأطعمة صحية، إلا أنها ليست خالية من السعرات الحرارية واستهلاك الكثير منها يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

استهلاك البروتين لحمية أفضل

بالنظر إلى أن استهلاك البروتين ينخفض ​​بسبب قلة استخدام اللحوم الحمراء، فمن المستحسن ليس فقط توفير قدرة الجسم على البروتين، ولكن أيضًا للحفاظ على الصحة العامة للجسم.

بالإضافة إلى تناول البروتينات النباتية مرتين على الأقل أسبوع من استخدام المأكولات البحرية، المأكولات البحرية، مثل الأسماك أو المحار، غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية.

يمكن أن تكون جميع أنواع الأسماك خيارًا رائعًا بالنسبة لك، ولكن الأسماك مثل السلمون والتونة والكافيار والسردين مفيدة لمرضى القلب والقلب بسبب ارتفاع نسبة الدهون الصحية لديهم.

تناول وجبة ذات سعرات حرارية عالية

اجعل وجباتك صغيرة لكن وفيرة، كلما كان طبق وجبتك أكبر، كلما تميل إلى الانتهاء منه، ونتيجة لذلك، السمنة وزيادة الوزن، لذا ثق بأطباق حمية البحر الأبيض المتوسط ​​الصغيرة! كما قلنا من قبل، إذا لم يكن لديك وزن متوازن، فمن الأفضل أن تحسب السعرات الحرارية اليومية من أجل الوصول إلى اللياقة (فقدان الوزن أو اكتسابه)، يمكن أن تساعدك هذه المهمة الدنيوية في الوصول إلى وزنك المثالي واتباع نظامك الغذائي.

ختامًا

قد تعرفنا على جميع المعلومات الهامة التي تتعلق بموضوع ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط؟ كذلك قدمنا لكم أهم التفاصيل والمعلومات الطبية الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا