أي شاي يسبب خسارة الوزن؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
خسارة الوزن
خسارة الوزن

خسارة الوزن من الأشياء المعقدة التي يجب القيام بها تحت السيطرة، ولتقليل الوزن هذه الأيام هناك العديد من الأنظمة الغذائية والتمارين المختلفة، وكلها مناسبة لتحقيق اللياقة البدنية ومن أفضل الأنظمة الغذائية وأكثرها طبيعية.

أي شاي يسبب خسارة الوزن؟

خسارة الوزن
خسارة الوزن

الشاي يساعدك على إنقاص وزن جسمك بشكل عضوي ودائما يحافظ على جسدك في صحة تامة ومن أنواع الشاي:

الشاي الاخضر لـ خسارة الوزن

الشاي الأخضر ليس فقط النوع الأكثر شيوعًا الذي يعرفه الإنسان، ولكنه أيضًا أحد الطرق الفعالة لفقدان الوزن، أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون هذا المشروب كجزء من نظامهم الغذائي يفقدون حوالي 2 كجم من الوزن أكثر من الأشخاص الذين يستخدمونه فقط من حين لآخر.

على الرغم من أن الأرقام يمكن أن تكون رائعة للغاية. 2 كيلوغرام من الوزن الزائد يجب إنقاصه، خاصة لمن يعانون من مشاكل في وزنهم باستخدام هذا المشروب، ستفقد دهون جسمك بشكل مفاجئ، ونظراً لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الكاتشين، وهو أحد مضادات الأكسدة، فإنه سيزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ويقلل من وزنك.

اقرأ أيضًا: فوائد تمارين بيلاتيس لخسارة الوزن

الشاي الأسود لـ خسارة الوزن

الشاي الأسود، كما يوحي اسمه، له لون غامق ويتم الحصول عليه عن طريق الأكسدة على أوراقه على عكس الأوراق الأخرى التي تتأكسد بعد فترة قصيرة من الزمن، فإن الشاي الأسود له عملية أطول، هناك أنواع عديدة من هذا النوع من المشروبات في العالم، لكن تأثيرها جميعًا على الجسم هو نفسه تقريبًا.

هذا النوع من الشاي، مثل الشاي الأخضر، يساعد الناس على استعادة لياقتهم بسبب خصائصه المضادة للأكسدة يُطلق على مضادات الأكسدة في هذا المشروب الساخن مركبات الفلافونويد، وهي تعمل تمامًا مثل الكاتيكين في الحالة السابقة وتزيد من التمثيل الغذائي في الجسم وتجعل جسمك يفقد الدهون بشكل أسرع.

شاي ابيض

خسارة الوزن
خسارة الوزن

على عكس الشاي الأخضر أو ​​الشاي الأسود الجاف والمؤكسد، يتم حصاد الشاي الأبيض من النباتات الصغيرة التي يتم إنتاجها حديثًا، ولهذا السبب يكون له طعم ولون مختلفان مثل الشاي الأخضر، فهو يحتوي على مادة الكاتيكين المضادة للأكسدة وتساعد على إنقاص الوزن، لكنها ألطف قليلاً من تلك الموجودة في إزالة الدهون في الجسم، وهذا هو السبب في أنها مناسبة للأنظمة الغذائية الأخف.

الشاي الصيني الاسود لـ خسارة الوزن

نظرًا لعملية الأكسدة المعتدلة لدينا، يحتل الشاي الصيني الاسود مكانًا بين الشاي الأخضر والأسود. طعمه الفاكهي الخاص يجعله مشروبًا ساخنًا رائعًا وهو مشروب صحي للإفطار أو العشاء.

يحفز أولونغ عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويساعدك على إنقاص الوزن ولكن لاستخدامه، تحتاج إلى إقرانه بنظام غذائي سليم وممارسة الرياضة.

شاي الأوريجانو

خسارة الوزن
خسارة الوزن

على الرغم من اعتباره شايًا أسود من الناحية الفنية، إلا أن هذا المشروب يستحق فئته الخاصة لأنه يتم تخميره. هذا يعطيها نكهة جوزية تجعلها إضافة لذيذة لأي غداء، كما أن لها فوائد كبيرة في إنقاص الوزن.

في حين أن خصائص حرق الدهون في حالات أخرى موجودة في المواد المضادة للأكسدة في تركيبتها، إلا أن هذا المثال يعمل بالفعل عن طريق تقليل نسبة السكر في الدم والدهون الثلاثية على الرغم من الحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات لتحديد مدى فائدة هذا المشروب لحرق الدهون، إلا أن النتائج الأولية تبدو جيدة.