خصائص زيت البندق للبشرة والشعر

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 4 أشهر
هبة مسعود
صحة البشرة
خصائص زيت البندق
خصائص زيت البندق

خصائص زيت البندق للبشرة والشعر، إن الزيوت النباتية لها فوائد علاجية عديدة، فزيت البندق من الزيوت النباتية التي لها العديد من الخصائص، ويستخدم هذا الزيت في مستحضرات التجميل، ولزيت البندق طبيعة دافئة، ولزيت البندق العديد من الخصائص للبشرة والشعر، فهو يساعد على صحتهم وحيويتهم كثيرا، ويمكن استخدام هذا الزيت لعلاج الأمراض وأيضا لعلاج تساقط الشعر، بعد ذلك تعرف على خصائص زيت البندق وطرق علاجه بزيت البندق.

الخصائص العلاجية لزيت البندق

خصائص زيت البندق
خصائص زيت البندق

منا خصائص زيت البندق غني بفيتامين هـ وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك وكذلك النياسين وحمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والبروتين والدهون صحي ومفيد.

يحتوي زيت البندق أيضًا على كميات عالية من الدهون الطبيعية التي يمكن أن تعمل كمرطب طبيعي للبشرة كما يحتوي زيت البندق على كميات عالية من مواد الكاتيكين والعفص التي تنظف البشرة وتنقيها.

يمكن أن يكون زيت البندق مفيدًا جدًا في تقوية الجسم وخاصة أثناء فترة الشفاء، ويمكن استخدام زيت البندق لعلاج السعال المزمن وطرد البلغم من الرئتين، ويمكن لهذا الزيت النباتي علاج بعض أنواع أمراض الكبد، ومن فوائد زيت البندق أنه يقوي المعدة والأمعاء ويقوي الرؤية للنساء اللواتي يعانين من آلام الدورة الشهرية.

زيت البندق لتساقط الشعر

علاج تساقط الشعر هو أحد الخصائص المفيدة لزيت البندق لعلاج تساقط الشعر، ضعي زيت البندق على جذع شعرك وقم بتدليكه بأصابعك، سيؤدي ذلك إلى وصول الزيت إلى جذور الشعر وعلاج تساقط الشعر.

تابع المزيد: تعرف على فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم

زيت البندق لعلاج التجعد

خصائص زيت البندق
خصائص زيت البندق

يستخدم زيت البندق كعلاج طبيعي ومنزل لعلاج النمش لذا دلكي بضع قطرات من زيت البندق على الشعر واتركيه طوال الليل ثم اغسليه بالماء والشامبو.

زيت البندق للرموش والحواجب

تكثيف الحواجب والرموش خاصية أخرى مفيدة لزيت البندق، من طرق تقوية الرموش وتكثيف الحواجب صب القليل من زيت البندق على حاجبيك ورموشك باستخدام قطارة والتدليك برفق حتى يتغلغل الزيت في الحواجب والرموش.

زيت البندق لتجميل البشرة

تقوية بشرة الوجه من الأشياء التي يبحث عنها معظم الناس باستخدام زيت البندق وخصائص البندق، يمكنك تقوية بشرتك وإزالة تجاعيد الجلد.

زيت البندق للتجاعيد

لتقليل تجاعيد الجلد يمكنك مزج ملعقة صغيرة من زيت البندق وملعقة صغيرة من زيت جنين القمح معًا وتطبيقه بلطف وتدليكه على بشرتك.

زيت البندق لعلاج حب الشباب

لعلاج حب الشباب بالوجه يمكنك وضع زيت البندق مرتين يوميًا على منطقة حب الشباب بإصبعك، بالطبع قبل القيام بذلك يجب عليك استشارة طبيبك لأن البثور قد تكون قيحية وتحتاج إلى أدوية أخرى.

كيفية عمل ماسك البندق لتنقية البشرة

خصائص زيت البندق
خصائص زيت البندق

قناع البندق للبقع الجلدية

اسكبي كوب من البندق في وعاء وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من جل الصبار وقلبي ثم أضيفي ملعقة كبيرة من صودا الخبز وثلاث قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى المكونات وقلبي ثم ضعيها في وعاء وضعيها في الثلاجة حيث تساعد صودا الخبز على التئام البقع الجلدية كما يعمل جل الصبار على ترطيب البشرة وحمايتها من التلف.

الطريقة الثانية لقناع البندق

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت البندق مع البطاطس المطبوخة والمهروسة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من حليب الماعز وضعيها على وجهك، واغسليه بعد حوالي 15 دقيقة.

قناع البندق للبشرة الدهنية

لعلاج البشرة الدهنية يمكنك إذابة ملعقتين كبيرتين من هذا النبات مع قرص أسبرين في نصف كوب من الماء وتسخينه ثم تركه يبرد ووضعه على الجلد.