تعرف على فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم

نوره سعيدآخر تحديث : منذ سنتين
نوره سعيد
العناية بالبشرة والشعر
فوائد زيت جوز الهند
فوائد زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد سواء في الطعام أو في الاستخدام الخارجي كالبشرة، كما يحتوي زيت جوز الهند على دهون مفيدة وهو خيار جيد جدًا للطهي، كما أنه مفيد لصحة الجلد ويمكن أن تخترق الجلد بسهولة، في هذا المقال سوف نذكر الفوائد الأكثر شيوعًا لزيت جوز الهند للبشرة.

محتوى الموضوع

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

توجد لاكثير من فوائد  زيت جوز الهند حيث يحتوي هذا الزيت النباتي على العديد من الخصائص للبشرة، وخاصة بشرة الوجه، وسوف نذكر هذه الفوائد فيما يلي:

 يمكن استخدامه كغسول للبشرة

المواد الكيميائية الموجودة في المستحضرات يمكن أن تلحق الضرر بالجلد، فبدلاً من استخدام المستحضرات الكيميائية، يمكنك بسهولة استخدام زيت جوز الهند، لأن هذا الزيت النباتي يحتوي على دهون مشبعة، يمكن أن يساعد في تنعيم البشرة.

يمكنك استخدام هذا الزيت حتى 4 مرات في الأسبوع، فيمكنك تسخين زيت جوز الهند في يدك لبضع ثوان ثم وضع المستحضر على بشرتك، يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة لإزالة جلد الكوع والركبة الجاف.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة
فوائد زيت جوز الهند للبشرة

استخدام زيت جوز الهند كمقشر للجسم

تلعب إزالة خلايا الجلد الميتة دورًا مهمًا جدًا في صحة الجلد، يمكنك مزج زيت جوز الهند مع السكر واستخدامه كمقشر طبيعي وعشبي للجسم.

يساعد على التئام الجروح

يحتوي جوز الهند على أحماض دهنية مثل حمض الكابريليك وحمض اللوريك، والتي لها خصائص مسكنة ومطهرة ويمكن أن تساعد في التئام الجروح بشكل أسرع ومنع البقع الجلدية.

استخدام زيت جوز الهند كزيت بشرة

يمكنك استخدام زيت جوز الهند كزيت بشرة بعد مانيكير الأظافر.

إزالة السموم من الجسم

تتمثل إحدى طرق إزالة السموم من الجسم في الاستحمام بماء يحتوي على زيت جوز الهند، ما عليك سوى خلط ربع كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب من ملح إبسوم وإضافته إلى ماء الاستحمام، فيمكنك استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

علاج طفح الحفاضات

يمكنك استخدام هذا الزيت النباتي لتقليل الألم والحكة والاحمرار في منطقة الحفاض.

منعم لبشرة اليد

إذا أصبح جلد يديك جافًا وضعيفًا بسبب عملك أو القيام بالأعمال المنزلية، يمكنك استخدام زيت جوز الهند لتنعيم جلد يديك للحصول على نتائج أفضل وأسرع، يمكنك استخدام زيت جوز الهند لمدة لا تقل عن وقت ارتداء القفازات لمدة ساعة.

يمكن استخدامه لكريم الوجه

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص ممتازة مضادة للميكروبات وتنعيم البشرة ويمكن أن يساعد في منع وعلاج حب الشباب في الوجه.

مزيل عرق طبيعي

من ضمن فوائد زيت جوز الهند أنه إذا كنت لا ترغب في استخدام مزيلات العرق الكيميائية، فإن زيت جوز الهند بديل رائع.

منع لدغات الحشرات

باستخدام فوائد زيت جوز الهند ودمجها مع بعض الزيوت النباتية والزيوت الأساسية الأخرى، يمكنك حماية نفسك بسهولة من لدغات الحشرات مثل البعوض، قم بخلط القليل من زيت جوز الهند مع زيت القرنفل الأساسي وزيت الأوكالبتوس الأساسي والنعناع، ضعيه على بشرتك

منعم للشفاه

استخدام المنعمات الكيماوية يمكن أن يكون ضاراً للغاية لأن هذه المواد الكيماوية بالإضافة إلى إتلاف جلد الشفتين تدخل الجسم من خلال الأطعمة والمشروبات التي تتناولها، ويمكنك بسهولة استخدام زيت جوز الهند لفرك شفتيك والتخلص من جفاف الشفاه وتشققها. الشفاه بشكل طبيعي دون أي آثار جانبية.

 استخدمه كمزيل للماكياج

يمكنك بسهولة الحصول على فوائد زيت جوز الهند لإزالة المكياج من الوجه وخاصةً لإزالة المكياج من المناطق الحساسة مثل الجلد حول العينين، فيمكن أن يساعد هذا أيضًا في منع تجاعيد الجلد، يمكنك تسخين زيت جوز الهند ووضعه على بشرتك وإزالة المكياج بلطف باستخدام القطن.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة
فوائد زيت جوز الهند للبشرة

علاج قشرة الرأس

يمكنك استخدام زيت جوز الهند لعلاج قشرة الرأس وترطيب فروة الرأس، أيضا يمكن لهذا الزيت أن يمنع تساقط الشعر ويجعل شعرك لامعا وناعما.

علاج مشاكل الجلد

من ضمن فوائد زيت جوز الهند على خصائص خاصة مضادة للالتهابات وهو مفيد جدًا وشائع لتقليل الأعراض وعلاج العديد من مشاكل الجلد مثل الأكزيما والبثور والصدفية وما إلى ذلك.

ختامًا

من فوائد زيت جوز الهند للبشرة هو أنه يساعد في علاج علامات التمدد، فإذا كانت لديك علامات تمدد بسبب زيادة الوزن أو الحمل أو لأي سبب آخر، فيمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تقليل علامات التمدد هذه خاصةً في الأشهر الأولى من الحمل.

أقرأ أيضًا: أهم 10 فوائد الموز للمرأة الحامل