ماذا تفعل لـ رائحة عرق الإبط

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
رائحة عرق الإبط
رائحة عرق الإبط

للتخلص من رائحة عرق الإبط، يمكنك بسهولة التخلص من رائحة عرق الإبط مع بعض العلاجات المنزلية والأعشاب، خاصة في فصل الصيف.

ماذا تفعل لرائحة عرق الإبط

رائحة عرق الإبط
رائحة عرق الإبط

عندما نعاني من الرائحة الكريهة لعرق الإبط، يكون ذلك بسبب التعرق المفرط الذي تسببه الغدد العرقية وكذلك البكتيريا التي تتكاثر في الجسم عندما لا يكون هناك ما يكفي من الأكسجين وتؤدي إلى التخلص من الرائحة الكريهة إلى حد ما.

عندما تكون هذه الحالة دائمة، يمكن أن تكون علامة على وجود مشكلة صحية خطيرة، لذلك من الضروري استشارة أخصائي تعرف على المزيد حول طرق التخلص من الرائحة الكريهة لعرق الإبط تساعد هذه الطرق على تحييد الروائح حتى تشعر بالراحة طوال اليوم.

بالطبع التوصية الأولى هي غسل الإبطين أثناء الاستحمام غالبًا ما تكون الرائحة ناتجة عن الصابون أو بقايا مزيل العرق التي تتراكم في تلك المنطقة لذلك، تأكد من أن إبطك نظيف تمامًا أثناء الاستحمام.

التخلص من الرائحة الكريهة للعرق بخل التفاح: نظرًا لأن هذه الرائحة قد تكون بسبب تراكم البكتيريا والفطريات، فإن العلاج المنزلي الجيد لمنع الرائحة الكريهة للإبطين هو خلط الخل والكحول في اثنين إلى نسبة واحدة، امزجيها معًا وضعيها كل ليلة بقطعة قماش نظيفة جدًا تحت الإبطين واتركيها تعمل أثناء النوم.

كيفية التخلص من رائحة عرق الإبط

رائحة عرق الإبط
رائحة عرق الإبط

تخلص من رائحة العرق باستخدام صودا الخبز: صودا الخبز هي مزيل عرق طبيعي لأنها تحارب البكتيريا المنتجة للرائحة وتمتص الروائح الكريهة لاستخدامه كعلاج منزلي للتخلص من العرق تحت الإبط، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع أحد بودرة التلك للأطفال وضعيه تحت الإبط. بعد بضع دقائق، ستلاحظ تحييد الرائحة.

تقليل التعرق بالزعتر أو الروزماري: إذا كانت مشكلتك هي التعرق المفرط في الإبط، فيمكنك ترك مغلي من الزعتر أو إكليل الجبل ليبرد ثم يوضع على الإبطين في الحمام.

الألوفيرا لرائحة العرق السيئة: بالإضافة إلى كونه رائعًا لمشاكل البشرة، فإن الألوة فيرا تعمل بشكل جيد في التحكم في العرق ضع القليل من هلام هذا النبات للتحكم في رائحة وتعرق الإبط. بالطبع، يرجى ملاحظة أنه ليس لديك حساسية من هذا النبات قبل الاستخدام.

لإجراء اختبار الحساسية، جرب كمية صغيرة جدًا من هذا الجل على جزء من ذراعيك واتركه لمدة 24 ساعة. إذا كنت لا تعاني من الحساسية، يمكنك استخدامه.

تابع المزيد: أقنعة منزلية لـ تفتيح البشرة

أهم منتجات إزالة رائحة عرق الإبط

رائحة عرق الإبط
رائحة عرق الإبط

مزيل العرق الطبيعي من النعناع وإكليل الجبل: يعتبر كل من النعناع وإكليل الجبل رائعين في القضاء على الرائحة الكريهة للعرق بسبب رائحتهما الجيدة للغاية وخصائصهما القوية المضادة للبكتيريا معًا، يعدان علاجًا منزليًا رائعًا للقضاء على الرائحة الكريهة لعرق الإبط. تحضير مزيل عرق طبيعي بغلي 4 أوراق نعناع مع 5 أوراق إكليل الجبل لمدة 15 دقيقة صفي السائل الناتج واتركيه يبرد، وبعد الاستحمام ضعيه على الإبط أو الجلد باستخدام القطن.

حمام الشاي الأسود: الشاي الأسود علاج طبيعي رائع آخر لرائحة الجسم ويرجع ذلك إلى محتواه الذي يساعد على تنظيف البشرة بعمق ويقلل من تكوين العرق وتراكمه ضعي 4 أكياس شاي أسود في 2 لتر من الماء الساخن، غطيها واتركيها تبرد بعد أن يصبح جاهزًا، أضف الشاي الأسود إلى ماء الاستحمام وابق في الماء لمدة 10 دقائق تقريبًا.