كيفية استخدام زيت الخروع لتنحيف البطن

هبة مسعود
2022-08-26T08:07:23+03:00
فقدان الوزناللياقة البدنية
هبة مسعودتعديل ربى احمد26 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
كيفية استخدام زيت الخروع لتنحيف البطن
زيت الخروع لتنحيف البطن

كيفية استخدام زيت الخروع لتنحيف البطن، ربما سمعت جميعًا أن الزيوت ضارة لفقدان الوزن، ولكن هناك بعض الزيوت التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن كثيرًا، يعتبر زيت الخروع من الزيوت المفيدة لإنقاص الوزن وتنحيف المعدة، ويمكن استخدامه بطرق مختلفة لإنقاص الوزن فيما يلي نناقش خصائص وطرق استخدام زيت الخروع للتخلص من دهون البطن.

ما هو زيت الخروع؟

زيت الخروع لتنحيف البطن
زيت الخروع لتنحيف البطن

زيت الخروع هو زيت يتم الحصول عليه من بذور الخروع ويستخدم في الطب التقليدي لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وبالطبع يستخدم زيت الخروع اليوم لعلاج الإمساك ونمو الشعر وجفاف الجلد زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة ويحتوي أيضًا على عناصر غذائية مثل فيتامين هـ، يحتوي هذا الزيت النباتي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، كما أنه يستخدم لتحفيز نمو الشعر.

يحتوي زيت الخروع على مصدر جيد لحمض الريسينوليك، وهو دهون جيدة لا توجد عادة في الزيوت الأخرى، تعتبر هذه المادة عاملًا مضادًا للسمنة وتعمل أيضًا كملين ويمكن أن تساعد في حرق الدهون.

يساعد زيت الخروع في مشكلة احتباس الماء وهو أحد عوامل زيادة الوزن، إن استخدام زيت الخروع أو استهلاكه ينظف الماء الزائد في الأمعاء والقولون وجدران الجهاز الهضمي وينظم نظام التمثيل الغذائي، مما يؤدي في هذه العملية إلى إزالة السموم من الجسم.

اقرأ المزيد: كيفية استخدام زيت إكليل الجبل

زيت الخروع لتنحيف البطن

يتحلل زيت الخروع في الأمعاء الدقيقة، مما يؤدي إلى إطلاق حمض الريسينوليك، وهو الحمض الدهني الأساسي في الزيت، تمتص الأمعاء الأحماض الدهنية وتنتج تأثير ملين قوي.

غالبًا ما ترتبط الملينات المنبهة، مثل زيت الخروع، بجرعة زائدة، وإمساك ما بعد الاحتقان، وطفح جلدي، وفقدان البوتاسيوم، صحيح أن استخدام الملينات قد يزيد من فقدان الوزن، لكن النتائج لا تدوم طويلاً.

إن استخدام الملينات كوسيلة للتحكم في الوزن خرافة تعمل الملينات على الأمعاء بعد امتصاص المزيد من الطعام والسعرات الحرارية. على هذا النحو، تحتوي حركات الأمعاء على القليل من الطعام وتؤدي إلى فقدان الماء والألياف غير القابلة للهضم والمعادن والإلكتروليتات.

إذا أدى الاستخدام المنتظم لزيت الخروع إلى تعاطي الملينات، فقد يتسبب ذلك في اختلال توازن الإلكتروليت الذي يؤدي إلى سوء أداء العديد من الأعضاء الحيوية، والاعتماد على الملينات التي تتطلب استخدام المسهلات بجرعات أعلى لإنتاج حركات أمعاء منخفضة. تلف.

بسبب هذه المخاطر، من الأفضل تجنب استخدام المسهلات إذا لم تكن بحاجة إليها بدلًا من ذلك، اتجه إلى طرق صحية لفقدان الوزن بسرعة، مثل شرب المزيد من الماء وتناول وجبات أصغر وأكثر تواترًا لإنقاص الوزن بمعدل مناسب، يجب ألا تفقد أكثر من رطل إلى رطلين في الأسبوع إلا تحت إشراف طبي.

كيفية استخدام زيت الخروع لتنحيف البطن

زيت الخروع لتنحيف البطن
زيت الخروع لتنحيف البطن

يعتبر زيت الخروع ملينًا قويًا، لذا يجب عدم تناوله لفترة طويلة لأنه يمكن أن يؤدي إلى اختلال توازن السوائل والكهارل في الجسم، ويحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي يهيج الأمعاء، ويحفز وبالتالي يزيد من تقلصات الرحم وبالتالي يزيد من تقلصات الرحم هذا يدفع العمل يجب على النساء الحوامل تجنب استخدام زيت الخروع.

عادة ما يسبب زيت الخروع حركة الأمعاء في 2 إلى 3 ساعات ومع ذلك، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 6 ساعات لبعض الأشخاص نظرًا للتأثيرات المتأخرة لزيت الخروع، تجنب استهلاكه قبل النوم.

يمكن أن يسبب الاستخدام الموضعي أو الاستخدام الفموي لزيت الخروع لأكثر من 6 أيام متتالية آثارًا جانبية خطيرة، لا تستخدم هذا الزيت لأكثر من 7 أيام متتالية.

يمكن أن يؤدي استخدام زيت الخروع على المدى الطويل، مثل الاستخدام المكثف للملينات الأخرى، إلى اختلال توازن الإلكتروليت والجفاف.

في حالات نادرة، قد يتسبب زيت الخروع في حدوث رد فعل تحسسي لدى بعض الأشخاص، لذلك إذا لاحظت أعراضًا مثل ضيق التنفس، أو تورم الشفتين أو الفم واللسان، أو الطفح الجلدي، فتوقف عن استخدامه فورًا واطلب الرعاية الطبية الطارئة.

كيف تأخذ زيت الخروع عن طريق الفم

يمكنك استخدام زيت الخروع بعدة طرق لتنحيف بطنك وفقدان الوزن، ولكن قبل استخدامه يفضل استشارة الطبيب للتأكد من أن هذه الطريقة آمنة بالنسبة لك.

خذ ملعقة كبيرة من زيت الخروع يوميًا، على الرغم من أن الطعم قد لا يكون جيدًا جدًا، لذا يمكنك مزجه مع بعض العصير بعد دقائق قليلة من الاستهلاك، ستلاحظ أنك بحاجة إلى حركة الأمعاء، لأنها تسهل حركة الأمعاء.

يمكنك القيام بذلك لمدة أسبوع ثم تفقد وزنك. لكن لاحظ أنه لا ينبغي استخدام زيت الخروع لفترة طويلة لأنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة مثل ضعف القولون والإمساك المزمن.

تدليك البطن بزيت الخروع

زيت الخروع لتنحيف البطن
زيت الخروع لتنحيف البطن

سخني ملعقة كبيرة من زيت الخروع على اللهب وعندما يصبح الزيت دافئًا وليس ساخنًا، دلكي بطنك به سيساعدك الاستخدام الموضعي على حرق الدهون الزائدة في منطقة البطن ومع ذلك، للتحكم الفعال في الوزن، تحتاج أيضًا إلى نوع من النشاط البدني، فبالإضافة إلى تقليل دهون البطن، تساعد هذه الطريقة في شد الجلد وتجديد شبابه.

استخدام زيت الخروع لتنحيف البطن

يمكنك استخدام زيت الخروع موضعيًا لحرق دهون البطن وإليك بعض الطرق للتخلص من دهون البطن بزيت الخروع.

مكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع
  • غطاء بلاستيكي
  • كيس الماء الساخن
  • قطعة قماش صوفية
  • منشفة مقلوبة

كيف تستعمل

استلقِ بشكل مريح وضع منشفة ملفوفة خلفك ثم اسكبي زيت الخروع على أطراف أصابعك وافركي ودلكي بطنك بحركات دائرية افعل هذا لمدة 10 دقائق.

بعد تدليك البطن بزيت الخروع، قم بتغطية بطنك بقطعة قماش صوفية وقم بتغطية منطقة البطن بالبلاستيك ثم احتفظ بكيس الماء الساخن أعلى الغطاء البلاستيكي وانتظر حوالي 10 دقائق ثم قم بإزالة الغطاء وقطعة القماش الصوفية.

خصائص أخرى مذهلة لزيت الخروع

زيت الخروع لتنحيف البطن
زيت الخروع لتنحيف البطن

إزالة السموم

بالإضافة إلى فقدان الوزن، يمكن أن يساعد استهلاك زيت الخروع أيضًا في إزالة السموم من الجسم عندما تستهلك زيت الخروع، فإنه يبدأ في تحفيز أعضاء الجهاز الهضمي المسؤولة عن التخلص من الفضلات يساعد تطهير الجسم من السموم على الحفاظ على صحة الجسم.

خصائص مضادات الميكروبات

عندما تضيف القليل من زيت الخروع إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن، يمكنك أيضًا الاستفادة من خصائصه المضادة للميكروبات هذا يساعد على منع الالتهابات الفطرية قد تواجه أيضًا انخفاضًا كبيرًا في الألم والحكة، يقلل هذا الزيت أيضًا من الانسدادات مثل الكتل غير الطبيعية واللمف.

يساعد في تقليل حب الشباب

زيت الخروع غني بفيتامين هـ الذي له خصائص مضادة للالتهابات، نظرًا لأن حب الشباب ناتج عن التهاب ناتج عن عدوى بكتيرية، فإن استهلاك زيت الخروع أو استخدامه يمكن أن يقلل من حب الشباب.

يمنع الإمساك

الخروع ملين ويمكن أن يساعد في تحسين حركة الأمعاء وإزالة السموم، عظيم لمن يعانون من الإمساك بانتظام، تناول زيت الخروع مع عصير التفاح في الصباح.