تعرف على أهم خصائص زيت بذور البطيخ

هبة مسعود
2022-08-10T14:59:21+03:00
خصائص الغذاء
هبة مسعودتعديل ربى احمد10 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
تعرف على أهم خصائص زيت بذور البطيخ
زيت بذور البطيخ

مستخلص زيت بذور البطيخ، وبهذه الطريقة يتم تجفيف لب البطيخ ثم بمساعدة عمليات مختلفة، مثل الضغط البارد، يتم الضغط عليه واستخراج زيت هذا اللب، وهذا الزيت له العديد من الخصائص من بين خصائص هذا الزيت، يمكن استخدامه في منتجات الصحة والجمال

ما هو زيت بذور البطيخ؟

زيت بذور البطيخ
زيت بذور البطيخ

مستخلص بذور البطيخ هو زيت مستخرج من بذور البطيخ بهذه الطريقة، يتم تجفيف لب البطيخ ثم عصره بمساعدة عمليات مختلفة، بما في ذلك العصر البارد، ويتم استخراج زيت هذا اللب في القرون الماضية، تم استخدامه كدواء قوي وفعال للغاية في الطب الأفريقي التقليدي، في الآونة الأخيرة، يتم استخدامه على نطاق واسع في أجزاء أخرى من العالم.

لا يحتوي زيت بذور البطيخ على الكثير من الرائحة ولونه أصفر تقريبًا يُعرف أيضًا باسم الزيت الخفيف جدًا لهذا السبب، يمتصه الجلد بسهولة. العمر الافتراضي لهذا المستخلص سنتان، إذا كان غطاء الزجاجة مغلقًا تمامًا وتم وضعه في مكان بارد وجاف بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، فيمكن استخدامه لمدة تصل إلى عامين.

يستخدم هذا الزيت بشكل عام كدواء في علاج الآلام الموضعية لكن يمكننا استخدامه أيضًا في الطهي، الأحماض الدهنية في هذا المستخلص مفيدة جدًا للصحة وتستخدم كزيت صحي جدًا للطهي.

اقرأ المزيد: ما هو النظام الغذائي الكيتوني؟ والأشخاص الأنسب لاتباعه

زيت بذور البطيخ في الصحة والجمال

زيت بذور البطيخ
زيت بذور البطيخ

هذا المستخلص له فوائد كبيرة في صحة ونضارة البشرة. ومنها أنه يرطب البشرة جيداً، تشمل الخصائص الأخرى لزيت بذور البطيخ إزالة السموم من الجسم، وتقليل الالتهاب، والقضاء على حب الشباب، والقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة، وتقوية الشعر، وما إلى ذلك

نظرًا لأن زيت بذور البطيخ يحتوي على معادن مختلفة مثل مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة مثل حمض الأوليك وأوميغا 3 و 6 وفيتامينات مختلفة، فهو مفيد جدًا لترطيب البشرة الجافة.

أيضًا، يمكن لهذا الزيت توصيل العناصر الغذائية الأخرى لطبقات مختلفة من الجلد، زيت بذور البطيخ يبقيك شابا، يحتوي هذا المستخلص على كمية عالية من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الفينول اللايكوبين والكاروتينات، مما يقلل التجاعيد ويزيل البقع الحمراء على الجلد في سن الشيخوخة.

عوامل مضادة للالتهابات

من المفيد جدًا استخدام هذا الزيت في مناطق مختلفة من الجلد الملتهبة، مثل الصدفية أو الأكزيما أو المناطق التي يوجد بها حب الشباب بطريقة تقلل الالتهابات تحت الجلد وتزيل الالتهابات.

إزالة السموم بقوة

تشير الدراسات إلى أن الاستخدام الموضعي أو حتى الداخلي لهذا الزيت سيساعد بشكل كبير على إزالة السموم من الجسم، حيث يزيل زيت بذور البطيخ السموم عن طريق تنظيف المسام وتنشيط الكبد، يُعرف هذا الزيت بأنه مدر للبول وهو فعال في تقليل السموم في الجسم.

استخدامات مختلفة

زيت بذور البطيخ
زيت بذور البطيخ

من المفيد جدًا استخدام هذا الزيت كزيت مضاف أو زيت أساسي في الطبخ وحتى في منتجات الصحة ومستحضرات التجميل نظرًا لارتفاع مستوى فيتامينات A و E، فإن استخدامه في مستحضرات التجميل مرتفع جدًا.

يستخدم هذا المستخلص كمادة مناسبة جدًا للمرطبات الطبيعية. فقط لاحظ أن تناول الكثير من هذا المستخلص يمكن أن يسبب اضطرابات في ضغط الدم وتضيق الأوعية الدموية حتى أنه قد يسبب مشاكل في الجلد. من الأفضل الاستمتاع بفوائد هذا المستخلص من خلال احترام التوازن