أعراض الكبد الدهني وحب الشباب بالوجه

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
أعراض الأمراضالصحة والعلاج
أعراض الكبد الدهني
أعراض الكبد الدهني

تحدث أعراض الكبد الدهني نتيجة التراكم المفرط للدهون في الكبد مما يؤدي إلى عدم عمل الكبد بشكل صحيح ومن أعراض الكبد الدهني حب الشباب في الوجه.

البثور هي واحدة من أكثر الأمراض الجلدية المزعجة التي يتعامل معها الكثير من الناس بشكل يومي، بشرتنا هي في الواقع أكبر جهاز للتخلص من السموم في الجسم، التعرق هو أحد الطرق التي تزيل السموم من الجسم عن طريق الجلد كل يوم، يتخلص الجسم من كمية كبيرة من النفايات من خلال الكلى والأمعاء والرئتين والجلد. الكبد هو عضو آخر مسؤول عن إزالة السموم والتصفية في الجسم.

محتوى الموضوع

ما هو الكبد الدهني

أعراض الكبد الدهني
أعراض الكبد الدهني

يقوم الكبد بتصفية وإزالة السموم من الكوليسترول والدهون والهرمونات والأدوية والمواد الغذائية في الجسم فعندما يتعرض الكبد للكثير من الهرمونات مثل الأندروجينات أو هرمون الاستروجين أو الكافيين الناجم عن الإفراط في الطعام، يمكن أن يظهر الحمل الزائد الناتج عن ذلك على الجلد على شكل بثور وحب الشباب والصدفية.

في الطب الصيني التقليدي، هناك رأي مفاده أنه إذا كان الكبد يعمل بانسجام، فإن جميع أعضاء الجسم ستعمل أيضًا بشكل متناغم، الكبد الدهني يمكن أن يسبب احمرار، بثور، حب الشباب تتم معالجة كل ما نستهلكه من خلال الكبد، لذلك من المهم أن يكون لديك كبد صحي قدر الإمكان.

تابع أيضًا: أبرز أعراض مرض التوحد وكيفية التعامل معها

أعراض الكبد الدهني

أعراض الكبد الدهني
أعراض الكبد الدهني

عندما لا تعمل الأمعاء بشكل صحيح، يمكن أن تسبب تشققات وتجاعيد على الوجه، وينطبق الشيء نفسه على الكبد يمكن أن يظهر تراكم السموم في الكبد أيضًا كمضاعفات على الجلد.

الكبد هو أحد طرقنا الرئيسية للتخلص من السموم، حتى الهواء الذي تتنفسه، والطعام الذي تتناوله يتم ترشيحه عبر الكبد.

يجب أن تعلم أن بشرتك هي انعكاس مباشر لما يحدث داخل الجسم، هذا يعني أن أي نوع من الطعام الذي تتناوله سيظهر على وجهك عندما يكون الكبد دهنيًا وغير قادر على تكسير السموم، يبذل الجسم قصارى جهده لإزالة هذه السموم من خلال وسائل أخرى مثل مسام الجلد.

كما تعلم فإن الكبد ليس مجرد مرشح للقضاء على السموم، ولكنه أيضًا عامل في تكسير الدهون يفرز الكبد الدهون الثلاثية و الكوليسترول إذا لم تسر الأمور على ما يرام، فستظهر في النهاية على الجلد على شكل بثور أو حب الشباب.

تأثير صحة الكبد على الجلد

أعراض الكبد الدهني
أعراض الكبد الدهني

يمكن أن ترتبط العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب أو البثور بالكبد الدهني يمكن أن يؤدي الكبد الدهني إلى جفاف الجلد والحكة وحب الشباب والبثور.

تتم معالجة كل ما تأكله أو تشربه بواسطة الكبد، لذلك من المهم الحفاظ على صحته قدر الإمكان، ربما سمعت أن صحة الأمعاء السيئة يمكن أن تؤثر على الجلد، كما أن تراكم السموم في الكبد يمكن أن يؤدي أيضًا إلى انتشار البثور إذا كان تدفق الدم للسموم مرتفعًا، فقد يكون له نتائج سيئة للغاية على الجلد.

عامل آخر يلعب دورًا في الكبد الدهني وحب الشباب هو الدهون دور آخر يلعبه الكبد هو تكسير الدهون عندما يكون الكبد بطيئًا أو غير فعال، فإن هذه الدهون تطفو في مجرى الدم غالبًا ما تحاول الغدد المنتجة للزيوت في بشرتك تعويض هذا الزيت الزائد واستخدامها بدلاً من ذلك.

إذا كان نظامك الغذائي يحتوي على الكثير من الدهون السيئة مثل الأطعمة المقلية أو الشوكولاتة أو غيرها من الأطعمة، فقد يكون لها تأثير على بشرتك.