خصائص زيت بذور الطماطم للبشرة.. تعرف عليها

هبة مسعود
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل ربى احمد7 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
خصائص زيت بذور الطماطم للبشرة.. تعرف عليها
زيت بذور الطماطم

زيت بذور الطماطم أحمر أو برتقالي اللون ويحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات وله العديد من الخصائص للبشرة وحب الشباب والبثور والأكزيما.

خصائص زيت بذور الطماطم للبشرة

WhatsApp Image 2022 07 27 at 3.08.52 PM - اقتباسات

له العديد من الخصائص للجسم منها الجلد والشعر، ولونه أحمر أو بني وفي بعض الحالات برتقالي، وعندما يتم تطبيق هذا الزيت على الجلد فإنه يخترق الجلد ويحسن وظيفة الجلد.

قد يسبب هذا الزيت الحساسية لدى بعض الأشخاص، فمن الأفضل اختبار بعضه على جزء من الرسغ قبل الاستخدام، وإذا لم تكن لديك أعراض الحكة أو الحرقان والحساسية خلال 24 ساعة، فهذا الزيت آمن لك.

يحتوي زيت الطماطم على حمض ألفا لينوليك وحمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض البالمتيك وحمض دهني وفيتامين أ والليكوبين واللوتين والبيتا كاروتين وفيتامين هـ.

تألق البشرة

زيت بذور الطماطم له العديد من الخصائص، من أهمها لمعان ونضارة الجلد، وهذا الزيت يجعل البشرة تلمع بسبب وجود الكاروتينات والفيتوستيرول، وحمض اللينوليك هو عنصر يحتوي على نصف زيت الطماطم ويزيد من جودة الدهون، وتألق البشرة ومنع مسامها.

تابع المزيد: تعرف على 7 أنواع من المضادات الحيوية الطبيعية والعشبية

علاج ندبات حب الشباب

يداوي زيت الطماطم الجرح بسرعة لاحتوائه على فيتامين إي وألفا توكوفيرول مما يجعل الجرح يلتئم بشكل أسرع، ولمعالجة ندبات حب الشباب، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الطماطم إلى الكريمات التي تستخدمينها.

علاج حروق الشمس

WhatsApp Image 2022 07 27 at 3.09.25 PM - اقتباسات

زيت الطماطم مناسب جدا لعلاج حروق الشمس، هذا الزيت يمكن أن يقلل من سواد الجلد ويزيد من لمعان الجلد، لاستخدام هذا الزيت قم بتدليك بعض منه على الجلد المصاب بحروق الشمس، واستخدمه حتى في الليل أثناء النوم.

يعالج حب الشباب

يجب أن تتلقى البشرة التي تظهر فيها البثور باستمرار جميع مضادات الأكسدة اللازمة للتخلص من البثور حتى لا تظهر عليها البثور بعد الآن، كما أن زيت الطماطم يحتوي على جميع مضادات الأكسدة اللازمة لتقليل الالتهاب وشفاء البثور.

تقليل تشققات البطن

يمكنك استخدام زيت الطماطم للتخلص من علامات التمدد حيث إن الاستهلاك المنتظم لزيت بذور الطماطم يقضي على تشققات المعدة، اخلطي نصف كوب من زبدة الشيا مع ملعقتين كبيرتين من زيت الطماطم و 20 قطرة من زيت اللافندر ودلكي بطنك مرتين في اليوم.

زبدة الشيا هي زيت صلب يتم الحصول عليه من مكسرات شجرة الشيا الأفريقية وغني بفيتامينات A و E والأحماض الدهنية الأساسية والعناصر الغذائية الضرورية لإنتاج الكولاجين في الجلد.

القضاء على السيلوليت

السيلوليت هو نتوءات تظهر على جلد الفخذين والوركين والذراعين، ومن الطرق الطبيعية لتقليل السيلوليت تدليكه بالزيوت الحاملة مثل زيت بذور الطماطم.

يزيل تجاعيد الجلد

WhatsApp Image 2022 07 27 at 3.09.36 PM - اقتباسات

زيت بذور الطماطم غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E والكاروتينات مثل ايزومير اللايكوبين واللوتين والبيتا كاروتين، وهي من أفضل مضادات الأكسدة التي يمكنها محاربة الجذور الحرة، باستخدام زيت بذور الطماطم يمكنك إزالة التجاعيد والخطوط العميقة على الجلد.

يزيل جفاف الشفاه والجلد

زيت بذور الطماطم مفيد جدًا لترطيب البشرة الجافة حيث إن قوامه شبه الثقيل يغذي البشرة وينعمها، وتركيبته لا تجعل البشرة دهنية لأنها تخترقها بعمق كما أن قوام زيت بذور الطماطم الثقيل نسبيًا جعله مرطبًا قويًا للشفاه الجافة.

تحسين الإكزيما والصدفية

يحتوي زيت بذور الطماطم على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات ويمكن أن يكون مفيدًا جدًا في علاج الأمراض الجلدية كما يستخدم هذا الزيت لعلاج الأكزيما والصدفية.

نظرًا لأن هذا الزيت له خصائص مضادة للالتهابات فهو مفيد أيضًا في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.