ما هي علامات وأعراض سرطان الحلق؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 4 أشهر
هبة مسعود
أعراض الأمراضالصحة والعلاج
سرطان الحلق
سرطان الحلق

مثل بعض أنواع السرطان، لا تظهر أعراض سرطان الحلق في مراحله المبكرة، ولكن في بعض الأشخاص يمكن اكتشاف الأعراض وعلاجها من خلال التشخيص في الوقت المناسب حيث إن سرطان الحلق له أعراض مثل تورم في الرقبة، وتغير في الصوت، وعدوى فيروس الورم الحليمي البشري، والإحساس الجسدي في الحلق، وسعال الدم، والتهاب الحلق المستمر.

ما هي علامات وأعراض سرطان الحلق؟

Capture 15 - موقع رموش

استشر الطبيب إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض:

تورم كتلة في الرقبة

يمكن أن تكون كتلة في الرقبة من علامات الإصابة بسرطان الحلق، وهذا يشير إلى أن هذه الكتلة قد تكون انتقلت من الحلق إلى الرقبة، ويكون هذا الورم أكثر وضوحا تحت الفك، ولكنه يمكن أن يظهر أيضًا في أجزاء أخرى من الحلق، العنق هذه الأعراض من الأشياء التي يتجاهلها معظم الناس.

اقرأ المزيد: أعراض مرض التصلب العصبي المتعدد وتشخيصه

بحة الصوت وتغير الصوت

يؤثر سرطان الحلق على الحبال الصوتية ويمكن أن يسبب هذا السرطان بحة في الصوت أو تغيرًا في الصوت تظهر أعراض سرطان الحلق هذه مبكرًا، ويمكنك التعرف على سرطان الحلق من هذه الأعراض إذا استمرت البحة في الصوت لمدة أسبوعين ولم تختفي فاستشر الطبيب.

فيروس الورم الحليمي البشري

ji - موقع رموش

في الماضي، كان هذا الفيروس معروفًا بأنه أحد أسباب سرطان عنق الرحم لدى النساء، ولكن وفقًا للأبحاث، يمكن أن يتسبب هذا الفيروس في الإصابة بسرطان الفم والبلعوم، البلعوم الفموي هو سرطان في مؤخرة الحلق شائع جدًا وله معدل حدوث مرتفع.

الإحساس الجسدي في الحلق

إذا كنت تشعر باستمرار أن شيئًا ما عالق في حلقك وأنك تكافح باستمرار، فقد تكون إحدى علامات وجود ورم في الحلق، وهو انسداد في جزء من الحلق يشعر الناس باستمرار أن شيئًا ما عالق في حلقهم لكنهم لا يستطيعون رؤيته.

سعال الدم

يمكن أن يكون السعال المصحوب بالدم أحد أعراض سرطان الحلق، ولكن يمكن أن يكون سبب هذه الأعراض أيضًا بعض الأمراض الأخرى مثل الالتهاب الرئوي أو التهاب الشعب الهوائية.

التهاب الحلق المستمر

jg - موقع رموش

إذا لم يكن لديك مرض خاص وكنت تعاني باستمرار من حكة في الحلق والتهاب الحلق، فقد يكون ذلك من أعراض التهاب الحلق، غالبًا ما تسبب الأورام التي تتكون أسفل الأحبال الصوتية هذه الأعراض.