شمع الوجه أفضل أو مربوط

هبة مسعود
2022-08-17T19:51:06+03:00
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل admin17 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
شمع الوجه أفضل أو مربوط
شمع الوجه

قد يكون إزالة شمع الوجه أفضل من إزالة الشعر بالشمع بسبب تقشير الجلد وقضاء وقت أقل على الشعر غير المرغوب فيه، ولكن الاستخدام المستمر يمكن أن يسبب ترهل الجلد كما يعتبر الصبح أو الشمع إحدى طرق إزالة الشعر غير المرغوب فيه من الوجه والجسم، بالإضافة إلى طرق أخرى شائعة أيضًا مثل الليزر أو الخيط.

في هذه الأيام يستخدم الشمع في الغالب لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، لكن بعض الناس لديهم تساؤلات في أن إزالة الشعر بالشمع أفضل للوجه أو الضمادات؟ هل يجعل الشمع الجلد رخو؟

هل الشمع ضار بالجلد؟

شمع الوجه
شمع الوجه

من الناحية الطبية لا تضر البشرة بالشمع أو طرق إزالة الشعر الأخرى، لكن قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية جلدية أو مشاكل جلدية يجب ألا يستخدمها هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

على سبيل المثال قد يعاني بعض الأشخاص من جفاف الجلد أو أمراض جلدية قديمة مثل الإكزيما حيث يجب على هؤلاء الأشخاص استشارة الطبيب قبل أي إجراء لإزالة الشعر للتأكد من أن الطريقة ليس لها آثار جانبية بالنسبة لهم.

تابع أيضًا: تعرف على فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم

هل شمع الوجه أفضل أم ضمادة؟

يعمل الشمع أيضًا على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة، ويبدو أن الشمع هو أفضل طريقة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وقد يكون الشمع أكثر إيلامًا من الوتر، لكنه يستغرق وقتًا أقل.

نقاط هامة وصحية في إزالة الشعر بالشمع

jj 4 - اقتباسات
شمع الوجه

تأكد من استخدام ملعقة شخصية لإزالة الشعر بالشمع ولا تستخدم الملاعق المشتركة لأن الشخص السابق قد يكون مصابًا بعدوى جلدية أو مرض خاص سينتقل إليك.

مثل الملعقة لا تستخدم الشمع المشترك، ويجب تسخين شمع منفصل لكل شخص، لأن الملعقة تدخل في الشمع وإذا أعيد استخدامها لشخص آخر يمكن أن تنقل الأمراض الجلدية.

من أجل الحصول على نتيجة جيدة من الشمع وجعل المنشور أكثر وضوحًا وإزالة الشعر الزائد من الجسم، من الأفضل أن ينمو الشعر تمامًا، لا يعمل الشمع الذي خرج للتو من الجذور جيدًا ولا تتم إزالة الشعر تمامًا.

لا يجب أن يكون الشمع ساخنًا جدًا ويجب تسخينه بالكمية المناسبة لأنه قد يحرق الجلد ويسبب تقرحات على الجلد حيث إن أفضل درجة حرارة لتحضير الشمع هي 60 درجة مئوية.

لا تنقع بشرتك لبضع ساعات بعد إزالة الشعر بالشمع، لأن الماء يمكن أن يسبب التهاب الجلد بعد إزالة الشعر بالشمع لذا استخدمي زيت الأطفال لإزالة الشمع المتبقي واتركيه لبضع ساعات قبل الاستحمام أو غسل وجهك.

أحد الأشياء التي يجب عليك اتباعها هو أنه إذا كان لديك بثرة أو هربس أو جرح على الجلد، فلا تستخدم الشمع أبدًا، لأنه ينتشر في جميع أنحاء الجلد، لذلك دع الهربس أو الجرح أو العدوى الموجودة على جلدك تلتئم تمامًا.

هل يعمل الصبح على ترخية الجلد؟

rr 6 - اقتباسات
شمع الوجه

إذا كنت تستخدم الشمع بشكل متكرر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، فقد يتسبب ذلك في ترهل الجلد، لأنه عند استخدام الشمع يتم شد الجلد الموجود على الوجه ويمكن أن يتسبب في ارتخاء الجلد، من الأفضل عدم استخدام هذه الطريقة بشكل دائم.