كيفية علاج ضعف الدورة الدموية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معلومات عامة
ضعف الدورة الدموية
ضعف الدورة الدموية

من المضاعفات الشائعة بين الناس ضعف الدورة الدموية، والذي يمكن أن يسبب مضاعفات مثل نزلات البرد وآلام في الساقين والقدمين وعندما تكون الدورة الدموية ضعيفة، يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب ويسبب مشاكل مع مرور الوقت كما أنه يصبح جسديًا في المقالة

ضعف الدورة الدموية

ضعف الدورة الدموية
ضعف الدورة الدموية

العلاج المائي: يعتبر الاستحمام بالماء الساخن، وحمام البخار، والساونا والجاكوزي من بين أبسط الطرق لتحسين الدورة الدموية، العلاج بالماء يوسع الأوعية الدموية ويحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على نوعين من مضادات الأكسدة تسمى gingerols و zingerone التي تساعد على تحسين الدورة الدموية. يمكن استخدام الزنجبيل كشاي أو كتوابل في أطباق مختلفة تحتوي أقراص الزنجبيل أيضًا على الكفاءة اللازمة.

الثوم: الثوم جرعة رائعة لتحسين الدورة الدموية. يمنع هذا النبات تراكم الصفائح الدموية ويؤدي إلى انخفاض ضغط الدم إذا كنت لا تحب رائحة وطعم الثوم، فاستخدم أقراص الثوم.

مساج الجسم بزيوت خاصة: تدليك الجسم بالزيوت مثل إكليل الجبل والأوكالبتوس والخزامى بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية وتخفيف آلام العضلات الناتجة عن ضعف الدورة الدموية وتدفئة الأنسجة وتنعيم الجلد من الفوائد الأخرى للتدليك تحسين الدورة الدموية.

حركات التمدد: تعتبر حركات الإطالة، خاصة بعد الجلوس لفترة طويلة، من أهم طرق تحسين الدورة الدموية تحتوي اليوجا على حركات تمدد وهي فعالة جدًا في تحسين تدفق الدم في الجسم.

التمارين المنتظمة: تعتبر التمارين المنتظمة من أهم الطرق لتحسين الدورة الدموية. تعمل أنشطة القلب، بما في ذلك المشي، على تقوية شبكة الدورة الدموية تتم هذه التمارين على مدى فترة زمنية طويلة وستؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب والمزيد من ضخ الدم في الأوردة، وأخيراً نقل العناصر الغذائية والأكسجين إلى جميع الخلايا.

تابع المزيد: أفضل العلاجات الطبيعية للألم.. تعرف عليهم

كيفية علاج ضعف الدورة الدموية

ضعف الدورة الدموية
ضعف الدورة الدموية

الشاي الأخضر: مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تساعد على استرخاء الشرايين وتحسين الدورة الدموية من ناحية أخرى، يزيد من كمية أكسيد النيتريك في الدم مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.

الإقلاع عن التدخين: النيكوتين الموجود في السجائر يضعف الدورة الدموية. من ناحية أخرى، التدخين هو عدو القلب .

البطيخ: يحتوي البطيخ على مادة تسمى الليكوبين تمنع تراكم الصفائح الدموية في جدران الأوعية الدموية.

الشوكولاتة الداكنة: تعمل الشوكولاتة الداكنة على تمدد الأوعية الدموية وبالتالي تساعد على تحسين الدورة الدموية في الساقين.