علاج الآلام بالضغط على راحة اليد

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معلومات عامة
علاج الآلام بالضغط على راحة اليد
علاج الآلام بالضغط على راحة اليد

علاج الآلام بالضغط على راحة اليد،طالما كان العلاج بالابر من طرق العلاج في العصور القديمة والطب البديل في الصين ، حيث يستخدم في علاج بعض الأمراض وتسكين بعض الآلام ، ويعمل هذا الدواء على أساس أن كل شخص لديه نقطة ضغط في جسمه عن طريق الضغط عليها. يمكن تخفيف الآلام وعلاج بعض الأمراض. في بعض الحالات ، بدلاً من استخدام المسكنات لتخفيف الألم ، يمكنك الضغط على بعض النقاط في راحة يدك. وتخفيف هذا الألم. بعد ذلك ، ستتعرف على هذه النقاط والقيام بها ذلك ، اضغط على هذه النقطة لمدة 5 ثوان وخذ نفسًا عميقًا.

محتوى الموضوع

علاج الآلام بالضغط على راحة اليد

للتخلص من آلام والأوجاع الجسدية فإن راحة اليد تحتوى علي بعض النقاط المهمة ومنها نقطة الإبهام والأصابع ونقطة أسفل اليد وأوسطه، ومن خلال الضغط على أحد هذه النقاط يصبح تخفيف الألام أسهل.

الضغط على الإبهام

يتكون الإبهام من جزأين وفقًا للصورة ، مما يساعدك في الراحة والتعافي. يمكن أن يؤدي الضغط على النقطة السفلية من الإبهام (النقطة رقم 1) إلى تحسين ما يلي:

علاج الآلام بالضغط على راحة اليد
علاج الآلام بالضغط على راحة اليد

تخفيف السعال
اضطرابات في الجهاز التنفسي
وظيفة الغدة الدرقية
يؤدي الضغط على الجزء العلوي من الإبهام (النقطة رقم 2) إلى تحسين الاكتئاب والقلق ، وكذلك الضغط على هذه النقطة لمدة 5 ثوانٍ لعلاج وضبط العناصر التالية.

وظيفة الطحال والمعدة
ألم المعدة
مشاكل بشرة
ضغط عصبى
الضغط على السبابة
إذا شعرت بالخوف والارتباك واليأس ، يمكنك التحكم بهم بالضغط على مقبض الباب (النقطة رقم 3). أيضًا ، بالضغط على هذه النقطة ، يمكن أن يساعد في حل المشكلات التالية.

مشاكل الكلى والمثانة
آلام في العضلات
ألم في الظهر
حرقة من المعدة
وجع أسنان
الضغط على الاصبع الوسطى
يمكن أن يساعد الضغط على الإصبع الأوسط عند النقطة رقم 4 في تنظيم وظيفة الكبد والمرارة ، كما أنه فعال في تخفيف الحالات التالية وتحسينها.

تحسين الدورة الدموية
تحسين الرؤية
تخفيف الصداع النصفي
آلام الدورة الشهرية
الضغط على البنصر
بالضغط على النقطة الخامسة من البنصر ، يمكنك تحسين وظائف الرئة والقولون. تتضمن الأشياء التي يمكنك المساعدة في تحسينها بالضغط على النقطة الخامسة من البنصر ما يلي:

مشاكل في الجهاز الهضمي
مشاكل في الجهاز التنفسي
أمراض الجلد
الضغط على الاصبع الصغير
من خلال الضغط على النقطة 6 من الإصبع الصغير ، يمكن أن يكون فعالًا جدًا في تنظيم وظيفة الأمعاء الدقيقة والقلب. أيضًا ، إذا كنت تشعر بالقلق أو عدم الأمان أو التوتر ، يمكنك المساعدة في زيادة ثقتك بنفسك عن طريق الضغط على هذا نقطة.

الضغط على راحة اليد

علاج الآلام بالضغط على راحة اليد
علاج الآلام بالضغط على راحة اليد

يمكن أن يساعد الضغط على النقطة أ في الجزء الخارجي من راحة اليد في تنظيم مستويات السكر في الدم وحل مشاكل الزائدة الدودية.

يمكن أن يكون الضغط على النقطة ب في منتصف راحة اليد فعالًا جدًا في تقليل إجهاد الجهاز الهضمي أو آلام البطن

يساعد الضغط على النقطة ج ، وهي الجزء اللحمي من راحة اليد ، في عمل الغدد الصماء والقلب.

أقرأ المزيد:كيفية علاج رمش العين في المنزل

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا