عشر طرق طبيعية لإنقاص وزن الذراع بسرعة

بيان احمد
2022-07-07T12:10:38+03:00
الصحة والعلاج
بيان احمد7 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عشر طرق طبيعية لإنقاص وزن الذراع بسرعة
طرق طبيعية لإنقاص وزن الذراع

طرق طبيعية لإنقاص وزن الذراع إن امتلاك ذراعين رشيقين ونحيفين هو أحد مبادئ اللياقة البدنية، كما يُعد ارتخاء الذراعين وتدليهما إحدى المشكلات التي تحد من ارتداء الملابس.

كما تحدث هذه المشكلة عادةً عندما لا تحصل على كمية كافية من البروتين أو عندما يكون مستوى هرمون التستوستيرون لديك منخفضًا.

عشر طرق طبيعية لإنقاص وزن الذراع بسرعة

طرق طبيعية لإنقاص وزن الذراع
طرق طبيعية لإنقاص وزن الذراع

في هذا القسم، سنتحدث عن التمارين التي تساعدك على إنقاص الوزن وخاصة في منطقة الذراعين.

شد الحبل

أما الحبل فيجب أن تعلم أن هذه الحركة تشمل ذراعيه وعضلاته، لاحظ أنه بدلاً من حساب عدد الحبال التي تلعبها، ركز على الوقت وحاول القيام بذلك في ثلاث دورات مدة كل منها 60 ثانية.

كما يجب ألا تتوقف كل 60 ثانية، الهدف من هذا التمرين هو عمل دائرة كبيرة قدر الإمكان بالحبل، كما لو كنت تجدف، كرر هذه الحركة ثلاث مرات في الأسبوع لترى معجزة في أقل من شهر.

السباحة الملتوية تساعد على تشكيل الذراعين

في السباحة الملتوية تصبح الكتفين وعضلات الساعد متشابكة، وفي وضعية السباحة (الصدر في مواجهة الأرض والركبتان مستقيمة والجسم موازي للأرض).

قم بإقران الساقين وافرد الذراعين بعيدًا عن عرض الكتفين، كما يجب أن تكون الأصابع إلى الخارج أولاً، افرد كلتا يديك تمامًا وارفع نفسك.

ثم اثني كوعك الأيمن إلى اليمين، ثم افرد كوعك بلطف وكرر ذلك بذراعك الأيسر. افعل هذا لمدة 60 ثانية.

قم بتدوير الرسغ

طرق طبيعية لإنقاص وزن الذراع في حركة المعصم، يتم تضمين الكتفين ونهاية الذراعين، افعل هذه الحركة عن طريق فتح ساقيك بعيدًا عن بعضهما بمقدار عرض الكتفين ورفع أثنين من الدمبل بوزن كيلوجرام أو كيلوغرامين.

ضع يديك موازية لبعضهما البعض وعلى الأرض، كما يجب أن تكون راحتي اليدين متجهتين لأسفل، والآن أدر معصميك بسرعة بحيث تكون الراحتان متجهتين لأعلى والعكس صحيح.

عليك توخي الحذر بشأن الإصابات الرياضية المحتملة.

قم بالجلوس بشكل أفقي لتخسيس الذراع بسرعة

تشارك العضلات القطنية والعضلة ذات الرأسين في الجلوس بحركة أفقية، كما تحتاج فقط إلى الاستلقاء بحيث يكون رأسك وكتفيك أسفل القضيب.

أمسك زوايا القضيب بكلتا يديك بحيث تكون الكتفين متباعدتين وعنقك غير مثني، حاول أن تمد نفسك لأعلى مستوى ممكن، عضلات البطن يجب أن تكون ثابتة والعنق مستقيمة، امسك لمدة ثانية ثم عد إلى الأرض.

قفز الحبل

طرق طبيعية لإنقاص وزن الذراع في هذه الحركة، يتم تضمين الفخذين والكاحلين والذراعين، يجب أن تقفز إلى اليسار بكلتا قدميك عندما يصل الحبل إلى قدميك، وانزل على أصابع قدميك ثم قف بشكل مستقيم، اقفز مرتين إلى اليسار ومرتين إلى اليمين وكرر نفس التمرين.

أشرك العضلات

عندما يمر الحبل تحت قدميك، اقفز وافرد ساقيك بعرض الكتفين، وعندما يصل الحبل تحت قدميك مرة أخرى، اقفز واقرن ساقيك، كرر هذا عدة مرات. في هذه الحركة، يتم تضمين الذراعين ومفاصل الفخذين أيضًا.

جرب القفز على الحبل مرتين

يحرق هذا التمرين سعرات حرارية أكثر لأنه يضع ضغطًا أكبر على الساقين، اقفز مرة واحدة عندما يكون الحبل بالقرب من قدميك ومرة ​​عندما يكون الحبل فوق رأسك في هذه الحركة، يتم إشراك الساقين بقوة.

تمرين عضلات قاع الحوض

اجلس على الأرض مع وضع ساقيك وفخذيك معًا، اثن ركبتيك وضع باطن قدميك على الأرض تمامًا، ضع يديك على الأرض وحوالي 30 سم خلف وركيك، ضع راحتي يديك متباعدتين، كما يجب أن تكون الأصابع باتجاه الحوض، حاول الآن مد ذراعك ورفع حوضك عن الأرض.

الآن بعد أن أصبحت كلتا يديك مستقيمة، اثني كوعك الأيسر بحيث يكون حوضك قريبًا من الأرض قدر الإمكان ولكن ليس ملامسًا للأرض، حافظ على استقامة كوعك الأيسر افعل نفس الشيء بيدك اليمنى.

لا تنسى الملاكمة الهوائية بالأثقال

القيام بذلك يضع الكثير من الضغط على العضلة ذات الرأسين والكتفين، باعد بين ساقيك قليلًا، احمل أوزانًا من نصف كيلوغرام إلى واحد، وثني مرفقيك وضع يديك أمام وجهك بحيث تكون راحتي يديك في مواجهة بعضهما البعض، ارفع قبضة يدك اليمنى إلى أقصى حد ممكن دون هز قبضة يدك اليسرى، لا تدع قفل مرفقك الأيمن.

اقرأ المزيد:هل الموز يسبب السمنة؟ أم يساعد على انقاص الوزن

الملاكمة المنتظمة

طرق طبيعية لإنقاص وزن الذراع قفي وحافظي على أوزان من 0.5 إلى 1 كجم، اثني مرفقيك وضعي يديك أمام وجهك بحيث تكون راحتي يديك في مواجهة بعضهما البعض.

ضع قدمك اليسرى 15 سم إلى الأمام وقدمك اليمنى 6 سم خلف جسمك لكمة أولاً بيدك اليسرى، ثم بقبضة اليد اليمنى، ابدأ ببطء وزد سرعتك تدريجيًا.

يضع هذا ضغطًا كبيرًا على الكتفين، لكن تكرار هذه الحركة له تأثير مفاجئ على تنحيف ذراعيك.