بناء باك لينك قوي بسهولة

adminآخر تحديث : منذ سنتين
admin
الموسوعة التقنية
مواقع باك لينك لليوتيوب
أشهر مواقع باك لينك

كيفية بناء باك لينك قوي من مواقع ذات دومين أثورتي عالي، إنشاء الباك لينك القوي ذات الجودة العالية ليس بالأمر السهل على الإطلاق؛ حيث إن الأمر يحتاج إلى معرفة كافية بالمواقع التي تقدم هذه الخدمة، ونوع الروابط الخلفية التي تستخدمها، وكذلك الطريقة الصحيحة في بنائها، لذا سوف نتعرف معًا في هذا المقال على طريقة الحصول على باك لينك ذات جودة عالية بالتفصيل.

محتوى الموضوع

كيفية بناء باك لينك قوي

الباك لينك أو الروابط الخلفية التي يطلق عليها السيو الخارجي للموقع، والتي يتم عملها في المواقع الإلكترونية حتى تزيد من قوته، وترفع من معدل الدومين أثورتي، وترفع كذلك من عدد الزوار اليومي؛ حيث إنها مهمة للغاية من أجل تصدر نتائج بحث جوجل، هذا بجانب السيو الداخلي للموقع والذي يشمل المحتوى الجيد للموقع ذو القيمة الكبيرة للقراء.

لذا قبل التطرق إلى معرفة كيفية بناء باك لينك قوي سوف نتطرق إلى معرفة أنواع الباك لينك حتى تكتمل لديك الصورة عنه، وتستطيع اختيار النوع الذي ترغب فيه، في السطور القادمة سوف نوضح لكم تفاصيل عديدة:

الروابط الخلفية من نوع نوفلو

هي تلك الروابط التي يتم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وليست على المواقع الإلكترونية على بحث جوجل، يجب أن تعلم أن هذه الروابط لا تسمح جوجل بتصدر نتائج البحث من خلالها بل إن كل ما تفعله هو زيادة عدد الزوار ليس أكثر، ولكن هذا الأمر لا ينفي أهميتها على الإطلاق، فهي تزيد من عدد الزوار اليومي، وبالتالي تزيد من نسبة الأرباح لصاحب الموقع.

الروابط الخلفية من نوع دوفلو

أحد أنواع الباك لينك الذي يستخدمه أغلب أصحاب المواقع من أجل التصدر في نتائج بحث جوجل؛ حيث يكون هذا هدفهم في المقام الأول، وكذلك زيادة قوة الموقع، وزيادة عدد الزوار، وارتفاع الدومين أثورتي، كل هذه الأشياء تحتاج إلى روابط خلفية من نوع دوفلو التي يتم عملها فقط من قبل المواقع الإلكترونية على بحث جوجل أو ياندكس، وليست من على منصات التواصل الاجتماعي حتى تؤتي ثمارها.

معايير بناء باك لينك قوي

في إطار التعرف على كيفية بناء باك لينك قوي فإن هناك بعض المعايير التي يجب أن يلتزم بها صاحب الموقع عند بناء الباك لينك حتى يتم عمله بالطريقة الصحيحة، هذه المعايير نذكرها في الآتي:

  • يجب أن تضع في اعتبارك أن جودة الروابط التي تضعها في الموقع لإنشاء باك لينك أهم من عددها.
  • اختيار الموقع الذي تحصل منه على نتائج مرضية عند عمل باك لينك، فكلما كان الدومين أثورتي عالي وعدد الزوار اليومي كبير كلما حصلت على نتائج مرضية من هذا الموقع.
  • احذر من أن تقوم بشراء الباك لينك من المواقع التي تعرض عدد كبير من الروابط مرة واحدة، لأن جوجل لا يثق في تلك الروابط الكثيرة التي تأتي في وقت واحد، ومن المحتمل أنه سوف يقوم بحظرك أو تعطيل موقعك.
  • التنوع في المواقع التي تنشئ لك باك لينك هو أحد أهم معايير إنشاء باك لينك قوي؛ حيث إن هذه الطريقة أفضل من إنشاء روابط خلفية من موقع واحد.
  • حتى تحقق أكبر استفادة من عمل الباك لينك يجب أن يكون الموقع الذي تنشئ من خلاله من نفس مجال موقعك، وكذلك من نفس اللغة، وليس من الأفضل على الإطلاق اختيار موقع ليس في نفس تخصصك.
  • اهتم جيدًا بسرعة موقعك والمحتوى الذي تقدمه حتى يساعدك الباك لينك على زيادة قوة موقعك، فإذا لم يكن موقعك يقدم قيمة جيدة في محتواه فإن عمل الباك لينك لا يجدي نفعًا.
  • مكان الرابط في الموقع الذي تنشئ من خلاله باك لينك من المعايير الهامة التي يجب أن تضعها في اعتبارك، لأن مكان الرابط يؤثر على دخول عدد كبير من الزوار من عدمه.

كيفية بناء باك لينك قوي من مواقع Web 2

مواقع ويب 2 هي المواقع التي يستطيع أصحابها التحكم فيها بصورة كبيرة عن المواقع الأخرى؛ حيث يتيح لهم جوجل مميزات غير موجودة في المواقع العادية، وبالتالي تكون ثقة جوجل في الموقع الذي يضع لديهم رابط خاص به كبيرة للغاية.

مع العلم أن تلك المواقع كل ما يشغل بالها هو المحتوى الذي تقدمه، لذا فإن إنشاء باك لينك من خلالها يساعدك بشكل كبير على تصدر نتائج البحث، وبصورة سريعة، ولعل من أشهر تلك المواقع هي مواقع الويكي، ومنصات الووردبريس، وتمبلر، وغيرهم من المواقع الشهيرة.

يمكنك الدخول على مواقع الويب 2 وإنشاء موقع خاص بك عليها، ومن ثم تقوم بنشر محتوى جيد ذو قيمة كبيرة للقراء؛ حيث يسمح لك الموقع بوضع رابط موقعك في هذا الموقع، وتكون بذلك حصلت على باك لينك قوي، مع العلم أنه يمكنك الاشتراك في عدد كبير من مواقع الويب 2 ونشر رابط موقعك عليهم، هذا سوف يعزز من قوة الموقع بالطبع.

أهمية الحصول بناء باك لينك من مواقع Web 2

لعلك تتساءل الآن عن أهمية الحصول على روابط خلفية من هذه المواقع، سوف نوضح لكم أهميتها في الآتي:

  • كثرة تلك المواقع التي تحصل منها على نتائج ممتازة في وقت قصير.
  • يثق فيها جوجل بشكل كبير، وهذا يعزز من قوة موقعك.
  • يمكنك الحصول على باك لينك قوي من خلالها بشكل مجاني.
  • يجب استغلال هذه المواقع في إنشاء باك لينك خاص بك بطريقة صحيحة حتى تحصل على النتائج التي ترغب فيها.

كيفية بناء باك لينك قوي من المنتديات

المنتديات هي أحد طرق الحصول على باك لينك قوي، والتي يمكنك استغلالها في نشر عدد كبير من المقالات ووضع رابط موقعك عليها نظرًا لأنها تسمح للزائرين بالنشر عليها بكل حرية.

يمكنك الدخول على المنتديات التي تسمح للزائرين النشر بحرية تامة، ومن ثم تختار المجال الذي ترغب في الحصول على باك لينك منه، وقم بنشر مقالات عليه تحتوي على رابط موقعك، ولكن قبل النشر في أي منتدى يجب أن تتأكد من سلامة الموقع وخلوه من أي مشاكل قد تعرضك للحظر أو تعطيل الموقع.

أهمية الحصول على باك لينك من المنتديات

في إطار حديثنا عن كيفية بناء باك لينك قوي فإن الحصول على روابط خلفية من المنتديات له أهمية كبيرة قد يغفل عنها الكثير من أصحاب المواقع الإلكترونية، فيما يلي سوف نوضح لكم تفاصيل أكثر:

  • يمكنك النشر على تلك المنتديات في أي وقت تريد كما إنه مجاني تمامًا.
  • تزيد من قوة موقعك بطريقة سريعة نظرًا لأنه لا يستخدمها الكثيرون.
  • تساعدك على سرعة أرشفة الموقع.
  • متاح لك النشر على العديد من المنتديات العربية، وكذلك الأجنبية.
  • إمكانية نشر عدد ضخم من الروابط التي تحصل منها على نتائج مرضية.

ختامًا

إن بناء باك لينك قوي يحتاج إلى اتباع معايير ومقاييس معينة حتى تعمل على إنشائه بالطريقة الصحيحة؛ حيث يمكنك عمل خطة بناء باك لينك قوية من خلال مواقع Web 2 أو المنتديات لزيادة قوة موقعك في وقت قصير.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا