الزبيب هو وجبة خفيفة طبيعية لذيذة يمكن تناولها بمفردها أو إضافتها إلى مجموعة متنوعة من الوصفات، مثل كعك الشوفان والزبيب. بالإضافة إلى كونها متعددة الاستخدامات، فهي سهلة الصنع! ببساطة هناك طرق متعددة لتجفيف العنب مثل طريقة تجفيف العنب في الشمس، في الفرن، أو في مجفف، وأيا ما كانت الطريقة يمكنك بسهولة صنع الزبيب الخاص بك في أي وقت من الأوقات!

تجفيف العنب صناعيا

يتم إنتاج نصف زبيب العالم في ولاية كاليفورنيا. أصبح العنب محصولًا شائعًا والكثير يمكنه زراعته في الفناء الخاص به. اعتمادًا على نوع العنب الذي تزرعه، قد يكون جاهزًا للقطف. قد يجرب البعض أيديهم في صناعة النبيذ والبعض الآخر يستمتع ببساطة بالعصير الجيد للفاكهة الطازجة، لكن الزبيب محلي الصنع سهل وممتع وعلاج ربما تكون قد أغفلته عند التحضير. [1]

تجفيف العنب في الشمس

قم بإزالة السيقان الكبيرة من العنب واغسلها جيدًا. لست مضطرًا لإزالة كل حبات العنب من السيقان، لكن عليك قطع السيقان الأكبر حجمًا. اشطف العنب تحت الماء الجاري لغسله، ويمكنك أيضًا استخدام غسول المنتجات الطبيعية لغسل العنب، على الرغم من أن الماء البسيط يكفي في معظم الحالات.

قم بنشر العنب بالتساوي على صينية خبز وقم بتغطيتها. استخدم صينية خشبية أو خوص أو خيزران أو بلاستيك مضلعة بحيث يمكن أن يدور الهواء حول الفاكهة. انشر العنب حتى لا يلامس أحدهما الآخر على الصينية. استخدم منشفة المطبخ لتغطية العنب.

يمكنك أيضًا استخدام غطاء وسادة لتغطية العنب إذا كنت تفضل عدم استخدام منشفة المطبخ.

  • يجب أن يكون غلافك فعالًا أيضًا في إبعاد الحشرات عن العنب أثناء تجفيفه.
  • تأكد من أن كل ما تستخدمه لتغطية العنب لن ينفجر في مهب الريح. إذا كان غطائك خفيفًا نسبيًا ، فقد تحتاج إلى ثقله على أركانه.

ضع الصينية في الخارج في الشمس أثناء الطقس الدافئ والجاف. ضع الدرج في مكان سيحصل فيه على الكثير من ضوء الشمس أثناء النهار. كلما كان المناخ أكثر دفئًا وجفافًا، كلما كان جفاف العنب أسهل.

إذا أخرجت الصينية في طقس ملبد بالغيوم أو بارد أو رطب بشكل خاص ، سيستغرق العنب وقتًا أطول حتى يجف (وقد لا يجف تمامًا). يجب وضع العنب في الخارج عندما تكون والرطوبة ليست عالية جدًا، ودرجة الحرارة لا تقل عن 75 درجة فهرنهايت (24 درجة مئوية).

  • إذا أصبحت منطقتك ضبابية أو ندية في الليل، خذ الصينية إلى الداخل في نهاية اليوم وضعها في الخارج مرة أخرى في صباح اليوم التالي.

اترك العنب في الخارج لمدة 3-4 أيام، وقم بتدويرها من حين لآخر. قد يستغرق العنب ما يصل إلى 96 ساعة ليصبح جافًا بدرجة كافية، اعتمادًا على الظروف الجوية المختلفة ومدى رطوبة العنب. ومع ذلك، يجب تركهم بالخارج لمدة 3 أيام على الأقل. اخرج ولف العنب مرتين يوميًا للتأكد من تعرض كلا جانبي العنب للشمس.

  • يمكنك ترك العنب في الشمس لمدة تصل إلى 5 أيام، على الرغم من أنك لن تحتاج إلى تركه أكثر من هذا.

بمجرد أن يجف العنب إلى درجة أن يصبح زبيبًا ، خذ الصينية بالداخل وضع الزبيب في وعاء محكم الغلق. قم بتخزين الحاوية في مكان بارد أو في الثلاجة. تشتمل حاويات التخزين المقترحة للزبيب المجفف بالهواء على أكياس مايلر، وأواني تعليب، وأواني تعليب زجاجية مزودة بامتصاص أكسجين. [2]

تجفيف العنب في الفرن

اضبط درجة حرارة الفرن على 107 درجة مئوية واتركه يسخن لمدة 15 دقيقة تقريبًا. لا تضع العنب في الفرن قبل تسخينه لأن ذلك سيؤثر على جودته.

اغسل العنب وأزل السيقان. ضع العنب تحت الماء الجاري لغسله. استخدم المقص أو أصابعك لإزالة أي سيقان كبيرة من العنب. تخلص من العنب الفاسد.

ادهن 2 صفيحة خبز بالزيت وافرد العنب عليها. استخدمي كمية صغيرة من الزيت النباتي أو زيت الكانولا لدهن صفيحتين من صواني الخَبز بالقشرة. ثم افرد العنب بالتساوي على الملاءات. تجنب ملامسة العنب لبعضه البعض قدر الإمكان.

  • يمكنك أيضًا استخدام ورق الزبدة إذا كنت لا تفضلين وضع العنب على الزيت.
  • بينما يجب أن تنشر العنب على الصواني بطريقة تمنحهم مسافة بين بعضهم البعض، لن يتلف الزبيب إذا لامس العنب الآخر.

اخبزي العنب في الفرن لمدة 4 ساعات أو حتى يذبل. لا تتردد في إزالة العنب بعد أقل من 4 ساعات إذا جف بشكل كاف قبل ذلك، وتختلف المدة التي يجب أن يطهى فيها العنب بناءً على حجمها ومدى جفاف الزبيب. يستغرق العنب الأكبر وقتًا أطول حتى يجف من العنب الأصغر.

بمجرد أن يجف الزبيب بشكل كافٍ، أخرجه بعناية من الفرن واتركه ليبرد لمدة 30 دقيقة على الأقل. قم بتخزين الزبيب في وعاء محكم الغلق وقم بتبريده. بمجرد أن يبرد الزبيب تمامًا، انقله إلى وعاء محكم الغلق للتخزين. ضع الحاوية في الثلاجة للحفاظ على الزبيب طازجًا، ويجب أن يُحفظ الزبيب في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أسابيع.

كيف يصنع الزبيب باستخدام مجفف الطعام

اغسل العنب وأزل البذور إذا لزم الأمر. استخدم الماء الجاري البارد لإزالة أي أوساخ أو حطام من العنب قبل وضعه في المجفف. إذا كان العنب يحتوي على بذور، اقطع العنب إلى نصفين وقم بإزالة البذور قبل المتابعة، وإذا كان العنب بدون بذور، فلا داعي لقطعه، ويمكنك أيضًا غسل العنب بغسول طبيعي بالكامل. [3]

قم بترتيب حبات العنب بالتساوي على صينية التجفيف في طبقة واحدة. لا يوجد مشكلة إذا لامست الثمار بعضها البعض.

  • اضبط درجة الحرارة على إعداد “الفاكهة”، 135 درجة فهرنهايت، أي 57 درجة مئوية.
  • اترك العنب يجف لمدة 24-48 ساعة. افحص العنب كل 6-8 ساعات لترى معدل تجفيفه.

ويمكنك تسريع عملية التجفيف عن طريق رفع درجة الحرارة إلى 145 درجة فهرنهايت لأول 12 ساعة. ثم أعد الضبط إلى 135 درجة فهرنهايت لمنع الاحتراق أو التجفيف المفرط.

عندما يجف العنب، سيطلق الماء والعصائر التي تنتج بقعًا على المنطقة التي تسربت منها السوائل. من الضروري التبديل كل 8 ساعات لمنع الالتصاق بالصواني، خاصة إذا كنت تستخدم الصنف الأحمر.

إذا كنت تواجه صعوبة في اختبار “النضج”، فأوقف تشغيل المجفف واتركه يبرد لمدة 30 دقيقة قبل التذوق.

ينتج رطلين من العنب حوالي زجاجيتين سعة 16 أونصة من الزبيب. العنب الأخضر المجفف أكبر بشكل ملحوظ من العنب الأحمر المجفف.

ضع العنب بعد خروجه من المجفف في وعاء محكم الغلق، مثل كيس بلاستيكي أو وعاء زجاجي، وقم بالتخزين، ويمكن تخزين الزبيب بهذه الطريقة وتخزينه في حاوية محكمة الإغلاق في مكان بارد وجاف (على سبيل المثال، مخزن) لعدة أشهر.

هل تعلم أنه إذا كان العنب المزروع في منزلك لاذعًا أو حامضًا، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من السكر إلى كوب من الماء البارد، واترك العنب ينقع لمدة 4 ساعات تقريبًا. ثم صفي العنب وابدأ عملية التجفيف مرة أخرى.

يمكنك استخدام أي نوع من أنواع العنب، ولكن اعتمادًا على نوع العنب، قد تختلف النكهة.

The post طريقة تجفيف العنب ليصبح زبيب first appeared on المرسال.