كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة

adminآخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
الموسوعة التقنية
كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة
كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة

كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة وزيادة عدد الزوار لديك بشكل يومي، الباك لينك أو الروابط الخلفية هي أحد أهم العوامل التي يقوم عليها نجاح الموقع وتصدره نتائج البحث؛ حيث إنه يحتاج إلى اتباع عدة خطوات حتى يقوم صاحب الموقع ببنائه بطريقة صحيحة، لذا سوف نوضح لكم بالتفصيل كيف تقوم بعمل باك لينك لموقعك ذات جودة عالية، فقط قم بقراءة المقال إلى أخره.

محتوى الموضوع

كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة

الباك لينك هو أحد العوامل الهامة التي يجب أن يفعلها أصحاب المواقع الإلكترونية لزيادة قوة موقعهم، ودخول عدد زوار كبير بشكل يومي؛ حيث إن تلك الروابط الخلفية تحتاج إلى مواقع ذات دومين أثورتي عالي وبيج أثورتي عالي، ويدخل إليها يوميًا ملايين من الزوار، كما إن تصنيفها العالمي على أليكسا يكون جيد أيضًا.

لكن قبل التطرق إلى معرفة كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة يجب أن تعلم أن الروابط الخلفية لها نوعين؛ (روابط خلفية من نوع نوفلو، روابط خلفية من نوع دوفلو)، كل نوع من هذه الأنواع له اختلافات سوف نوضحها لكم في الآتي:

باك لينك نوفلو

هي الروابط الخلفية التي يتم بنائها من قبل منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك، لينكد إن، وغيرها من المنصات، هذه الروابط لا تساعد على تصدر نتائج البحث بل كل ما تفعله هو زيادة عدد الزوار إلى الموقع نظرًا لأن خوارزميات جوجل لا تسمح بالدخول إلى تلك الروابط.

باك لينك دوفلو

هو النوع الآمن الذي يستخدمه الكثير من أصحاب المواقع التي تتطلع للتصدر في نتائج بحث جوجل، وكذلك زيادة عدد الزوار اليومي، ولكن يجدر الإشارة إلى أن عمل باك لينك دوفلو يحتاج إلى مواقع إلكترونية على بحث جوجل أو ياندكس يكون لديها دومين أثورتي عالي حيث يفضل أن يكون أعلى من 90، ويكون لديها سباك سكور منخفض يفضل أن يكون 1%، تلك المقاييس تساعد على بناء باك لينك قوي.

معايير يجب الالتزام بها عند بناء الباك لينك

في إطار التعرف على كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة فإن الحصول على باك لينك بطريقة صحيحة لزيادة قوة موقعك يحتاج إلى عدة عوامل ومقاييس سوف نذكرها في الآتي:

  • التنوع في المواقع التي تعمل منها باك لينكس من الأمور التي يغفل عنها الكثير من أصحاب المواقع؛ حيث يقومون بعمل الكثير من الباك لينك في موقع واحد، ولكن الأفضل هو عمل عدد روابط خلفية قليلة في عدة مواقع، تحصل بهذه الطريقة على نتيجة مرضية.
  • يمكنك عمل باك لينك من خلال فيديو تضعه على الموقع المراد، ومن ثم تضع رابط الموقع الخاص بك في ذلك الفيديو، مع العلم أن الفيديو أو المحتوى الذي تقدمه يجب أن تكون الكلمة المفتاحية فيه ذات قيمة كبيرة وتقدم فائدة للجمهور حتى يؤتي ثماره.
  • إن كل موضوع تقوم بإنشائه تضع له الرابط الخاص به حتى يستطيع جوجل ربط اللينكات بالكلمات المفتاحية التي يحتوي عليها من أجل التصدر في نتائج البحث.
  • المحتوى الجيد الذي تقدمه الخالي من النسخ هو أحد أهم عوامل بناء باك لينك قوي وبطريقة صحيحة، لأن جوجل لا تجعل الموقع يتصدر بمحتوى منسوخ أو نشر موضوع واحد في عدة مواقع أو منتديات، يجب أن تحذر من ذلك الفعل، لأنه يؤدي إلى نتيجة غير مرضية للغاية.
  • إن عمل باك لينك بشكل يدوي دون استخدام برامج من أهم عوامل الباك لينك القوي الذي ينجح بسهولة ويتصدر نتائج البحث على جوجل.

طرق الحصول على باك لينك قوي

نستكمل الحديث عن كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة حيث إن الحصول على باك لينك ذات جودة عالية له طرق عديدة سوف نذكرها لكم في السطور القادمة لاختيار الطريقة التي تناسبك:

التواصل مع صاحب الموقع

هذه أحد الطرق الشهيرة التي يتبعها أغلب الأشخاص الذين يمتلكون موقع إلكتروني في بدايته؛ حيث يمكنك التواصل مع صاحب الموقع الذي تريد عمل باك لينك لديه، ودفع مبلغ مالي له أو الاتفاق على المقابل الذي يريده، وتكون بذلك حصلت على باك لينك قوي جدًا لموقعك.

إنشاء محتوى ذات قيمة

إن الموقع الإلكتروني الذي تمتلكه يحتاج إلى تقديم محتوى جيد للجمهور من حيث الاهتمام بمعايير السيو وعدم وجود نسخ في المحتوى، والنشر في الموقع باستمرار، كل هذه الأشياء قد تعطيك باك لينك قوي دون فعل أي شيء، فمن خلال المحتوى الجيد يقوم بعض الأشخاص بالإشارة إلى ذلك المحتوى على مواقعهم، فإن هذه الطريقة تعتبر أفضل طرق الحصول على باك لينك قوي.

تحويل النص إلى باك لينك

في بعض الأحيان يقوم الأشخاص بالتحدث عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها على شكل نص، ولا يقوم بذكر رابط موقعك، في هذه الحالة قم بالتواصل مع هؤلاء الأشخاص واطلب منهم وضع رابط موقعك؛ حيث إن هذه الطريقة تساعد في زيادة قوة موقعك بشكل جيد.

لعلك تتساءل الآن عن معرفة الطريقة التي تعرف بها ذكرك من قبل موقع ما أو صفحة ما على السوشيال ميديا، كل ما عليك هو التسجيل في أداة Google Alert التي تسمى تنبيهات جوجل، وفيها تقوم بوضع رابط موقعك الإلكتروني واسمه، وفي حال قام أحد الأشخاص أو المواقع بذكرك فسوف يصل إليك تنبيه بذلك.

إنشاء مقالات جيست بوست

في إطار توضيح كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة فإن مقالات الجيست بوست هي أحد أنجح الطرق التي تحصل من خلالها على باك لينك قوي؛ حيث يمكنك كتابة مقالة على الموقع الذي تريد عمل باك لينك منه مقابل أن يمنحك هذه الخدمة، كل ما عليك هو البحث على جوجل عن مواقع الجيست بوست والدخول إلى تلك المواقع والتواصل معهم من أجل إنشاء مقالات الضيوف، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك عدة نقاط وهي:

  • أن يكون الموقع الذي يمنحك الباك لينك نفس تخصص موقعك، فلا يجب أن يكون موقعك يخص السيارات وتأخذ باك لينك من موقع يخص الطب مثلًا.
  • اكتب محتوى ذات جودة عالية يستفيد منه الزوار حتى يمنحك صاحب الموقع باك لينك قوي.
  • الموقع الذي تأخذ منه الباك لينك تأكد من أن لديه عدد زوار كبير يدخل إليه يوميًا.

محتوى غني بالمعلومات

إذا كنت تقدم محتوى يحتوي على تفاصيل عديدة تخص الموضوع الذي تقدمه وغني بالمعلومات الهامة والمفيدة للزوار فإن ذلك الفعل يجعلك تتصدر في نتائج البحث بسهولة، هذا بالإضافة إلى جعل أصحاب المواقع الأخرى الإشارة في محتواهم إلى موقعك.

لأنك تعتبر مصدر موثوق فيه من قبل جوجل أي أن الموقع الغني بالمعلومات والتفاصيل يكون بالنسبة لجوجل مصدر ثقة ويمتلك خبرة في ذلك المجال، وتحصل بهذه الطريقة على باك لينك ذات جودة عالية لموقعك.

ختامًا

إن معرفة كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة جعلنا ندرك العديد من المعلومات التي تخص هذا الموضوع، ومعرفة المعايير التي يجب اتباعها عند القيام بتلك الخطوة حتى تحصل على باك لينك قوي لموقعك.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا