أفضل طريقة للحصول على باك لينك لموقعك

admin
2022-09-01T17:20:33+03:00
الموسوعة التقنية
adminتعديل ربى احمد1 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
أفضل طريقة للحصول على باك لينك لموقعك
أفضل طريقة للحصول على باك لينك لموقعك

أفضل طريقة للحصول على باك لينك لموقعك، يعتقد الكثير من مديري المواقع الإلكترونية أن الأمر الوحيد نحو تصدر النتائج الأولي في موقع البحث العالمي جوجل هو بناء باك لينك قوي، حيث أنهم لا يهتمون بالطريقة التي يحصلون بها على الباك لينك.

بل يحرصون للحصول عليها من أي موقع وبأي شكل كان حتى وإن كان في الأمر مخاطرة قد تعرضهم للتراجع النسبي، ومن خلال موضوعنا اليوم سيتم التعرف على الطريقة المثالية للحصول على باك لينك، تابعوا معنا.

أفضل طريقة للحصول على باك لينك لموقعك

سوف نبدأ في هذا الموضوع بالحديث عن الطريقة المدفوعة التي تعتبر من أفضل الطرق الحالية التي يمكن الاعتماد عليها في بناء روابط خلفية لموقعك، وهي عن طريق المقالات الموجودة على الموقع الأخرى، فإنها عبارة عن موقع يحصل صاحب الموقع عليه مع المقابل المادي من أجل نشر المحتوى.

عمل باك لينك على مواقع WEB

تعد من أقوى الطرق التي يمكن الاعتماد عليه من أجل بناء الباك لينك مجاني، وقوي، وفعال هي مواقع الويب، حيث إن تلك المواقع تشير إلى طفرة للشبكة العنكبوتية التي تركز على المحتوى الذي يتم توليده من خلال الزائر وليس الموقع، ومن أشهر الأمثلة على ذلك هي مواقع الموسوعات، أو الويكي، ومنصات الورد بريس، ويبلي، وغيرها من المنصات الإلكترونية، وذلك بجانب مجموعة من مواقع التواصل الجديدة التي ظهرت في نفس وقت ظهور ذلك المصطلح مثل موقع فيسبوك، ويوتيوب، وغيرها من المواقع الإلكترونية الشائعة.

كيفية عمل باك لينك من خلال مواقع WEB

حتى تتمكن من عمل باك لينك لموقعك، عليك إتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل مواقع WEB، بعد ذلك قم بالدخول إلى تلك المواقع والبدء في إنشاء المدونات.
  2. القيام بنشر المحتوى الحصري فيها، وذلك مع الحصول على وضع رابط المقال الخاص بالمستخدم.
  3. ثم يتم الاستمرار في النشر على تلك المدونات، والقيام بتنوعها على المنصات المختلفة.

عمل باك لينك لموقعك من خلال موقع منتديات

إذا كنت تريد بناء باك لينك مجانا لموقعك الخاص بك، فإن منتديات هي الطريقة المثالية التي يمكنك الاعتماد عليها، حيث توجد العديد من المنتديات على الإنترنت التي تسمح للزائرين بالنشر عليها، لذلك يمكنك الاستفادة من النشر المفتوح على تلك المنتديات في نشر مقالاتك عليها.

كيفية عمل الباك لينك من خلال موقع منتديات

يمكنك عمل باك لينك لموقعك الخاص عبر منتديات، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل قائمة منتديات، بعد ذلك عليك البدء في الدخول إلى المنتدى.
  2. ابحث عن قسم مناسب لمجال موقعك للنشر فيه، بالطبع قبل القيام بعملية النشر يجب فحص الموقع، والتأكد من سلامته أولًا قبل النشر.
  3. بعد إيجاد المنتدى المناسب لك، عليك الدخول إلى قسم النشر، وتقديم المقال مع تضمين رابط الموقع.

عمل باك لينك لموقعك من خلال الحسابات الشخصية

إن تلك الطريقة المنتشرة، والشائعة يمكنك الاعتماد عليها من أجل عمل باك لينك مجانا بسهولة كبيرة، حيث إن تلك الطريقة تعتمد على سماح الموقع للمستخدم بإنشاء الملف الخاص به على الموقع.

كذلك كتابة جميع المعلومات الشخصية داخل هذا الملف، أيضًا من ضمن تلك المعلومات أن يمتلك خانة خاصة بالموقع الشخصي لوضع الرابط، ومن مميزات الباك لينك عبر الحسابات الشخصية:

  • الباك لينك مجانا تمامًا لموقعك.
  • تمتلك تلك المواقع العديد آلاف الباك لينكس التي تشير إليها.
  • جميع تلك المواقع تمتلك اثورتي + 90 على الأقل وهو معدل عالي، وممتاز.
  • يمكن الحصول على عدد كبير من الروابط الخلفية من خلال تلك الطريقة.
  • تتوافر العديد من مواقع الحسابات الشخصية العربية، والأجنبية التي يمكن النشر عليها.

خطوات عمل باك لينك عبر الحسابات الشخصية

حتى تستطيع من عمل باك لينك لموقعك من خلال الحسابات الشخصية عليك معرفة الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل قائمة أفضل مواقع الحسابات الشخصية.
  2. بعد ذلك عليك الدخول إلى جميع المواقع، وقم بإنشاء حساب عليه.
  3. ثم قم بتعديل جميع البيانات الشخصية، واضافة رابط الموقع.

نصائح هامة قبل عمل باك لينك لموقعك

بعدما تعرفنا على أفضل طريقة للحصول على باك لينك لموقعك، سوف نقدم لكم النصائح المفيدة في الحصول على باك لينك لموقعك بشكل مثالي وفعال وهي:

  • يفضل عدم البدء في بناء الروابط الخلفية قبل نشر المحتوى المكثف على موقعك.
  • لا يجب أن يتم بناء الباك لينك بشكل مفرط قد يكون له تأثير عكسي على موقعك، كما يفضل التنويع بطريقة وضع الرابط، مثل وضعها مرة على الكلمة المفتاحية، ومرة اخرى على الرابط بشكل مباشر.
  • الحرص على بناء باك لينك في موقع ينشر بنفس اللغة التي تنشر بها، ويجب متابعة جميع أخبار تحديثات جوجل، ومعرفة التنبيهات الجديدة التي تتعلق ببناء الروابط.
  • الاهتمام ببناء روابط الدومين الرئيسي لرفع الاثورتي، وزيادة قوة الموقع، يفضل الالتزام بفحص دومين الموقع بالطرق التي تم ذكرها من قبل، وذلك قبل بناء روابط.
  • البعد عن استخدام جميع الأدوات الآلية، أو البرامج المتوفرة من أجل بناء الروابط.
  • الحرص على بناء باك لينك في الموقع الذي ينشر نفس مجال محتوى موقعك، يفضل القيام بتنويع مصادر الروابط التي تحصل عليها موقع جست بوست، منتديات، وغيرها.
  • الابتعاد تمامًا عن شراء خدمات بناء الروابط الخلفية بالكمية مثل 1000 أو 100 رابط، كما يفضل استخدام وسم rel عند إضافة الرابط الخاص بك في جسيت بوست.

كيفية فحص المواقع قبل عمل الباك لينك

تعد من الأمور الهامة التي يجب القيام بها قبل عمل باك لينك على أي موقع هو فحص هذا الموقع للتأكد من أن الباك لينك بن يضر بالموقع، حيث توجد العديد من الطرق المتوافرة التي يمكن الاعتماد عليها في عملية الفحص وهي:

معرفة عدد زيارات الموقع

يجب أن يتم معرفة عدد زيارات الموقع، وذلك من خلال الحصول على الرابط الخلفي من الموقع، والتحقق من عدد الزيارات قبل بناء الرابط عليه.

فحص spam score بدومين الموقع

يستخدم spam score في تحديد نسبة الروابط الضارة لموقع معين، فكلما زادت تلك النسبة؛ كلما كان ذلك ضارًا بالنسبة للموقع، فعلي الرغم من أن جوجل لا تعتمد على هذا المقياس في تقييم نتائج البحث، لكنه يبقى معيار هام في تقييم جودة الروابط.

معدل النشر الخاص بالموقع

تعد من الأمور الهامة التي يجب الاهتمام بها عند فحص الموقع، هي بناء رابط به معدل النشر الخاص بالموقع، وذلك في حالة كان الموقع لا ينشر بشكل مستمر، فقد تخرج من تلك القاعدة بعض الاستثناءات مثل المواقع الكبرى أو المواقع التي تحصل على عدد كبير من الزيارات بشكل شهري.

سننهي معكم هذا المقال بالحديث عن بعض الاستراتيجيات المتقدمة في عمل باك لينك لموقعك، وبناء الروابط الخلفية والتي لا يستغني عنها محترفي المواقع الإلكترونية، حيث إن تلك التقنيات يمكن أن تعتبر ضمن المنطقة الرمادية، والسوداء، لذلك يفضل معرفة تلك الاستراتيجيات ومعرفة كيف يقوم المحترفون في المجال ببناء الروابط لمواقعهم للاستفادة منها.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا