أشهر مواقع backlink مجانية

admin
2022-08-23T20:06:57+03:00
الموسوعة التقنية
adminتعديل ربى احمد23 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
أشهر مواقع backlink مجانية
أشهر مواقع backlink مجانية

أشهر مواقع backlink مجانية، يبحث الكثير من الأفراد عن المواقع التي تقدم خدمة الباك لينك المجانية، يعد الباك لينك هو من أكثر الأمور التي تستخدم في تحسين محركات البحث، بينما يعاني المدونون الجدد أو مالكي المواقع الإلكترونية من فهم مصطلح الباك لينك.

فمن الضروري فهم ما هي الروابط الخلفية وكيف تعمل في SEO الاحتراف، ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نقدم لكم جميع المعلومات الهامة التي تتعلق بالروابط الخلفية، وكيفية الحصول على الروابط الداخلية ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى معرفة أشهر مواقع backlink مجانية.

أشهر مواقع backlink مجانية

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تضمن لك الحصول على الباك لينك الذي يساعد موقعك، أو مدونتك في صعود نتائج البحث على الإنترنت بسرعة كبيرة، فإن كنت تمتلك موقع إلكتروني، أو متجر أون لاين وتريد أن تجعله يظهر في نتائج البحث وينافس المواقع الكبرى، فما عليك سوى متابعة السطور التالية لمعرفة أشهر مواقع backlink:

موقع ميدويم “Medium

يعد موقع ميديوم هو واحد من أشهر مواقع الباك لينكس 2022، حيث إن الموقع انتشر في الفترة الأخيرة، حيث إن الدومين اثورتي الخاص به هو 95، كما إنه يحتل مركز 92 على أليكسا، فقط قم بالدخول إلى موقع ميديوم وإنشاء حساب فيه بإسمك ومن ثم كتابة تدوينة قصيرة تضع فيها نقاط مختصرة لمقالاتك ووضع الرابط من موقعك وسوف تحصل على الكثير من الزيارات.

موقع تمبلر”Tumblr

نستكمل الحديث عن أشهر مواقع backlink مجانية حيث يعتبر موقع تمبلر هو واحد من أفضل مواقع backlink 2022، حيث إن الموقع سوف يساعدك في تصدر موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث، بالإضافة إلى الحصول على زيارات جيدة لتواجد العديد من المستخدمين العرب داخله.

فإن ترتيبه على موقع أليكسا هو 74، بالإضافة إلى أن يدخله أكثر من 10 ملايين زائر يوميًا، فما عليك سوى الدخول إلى الموقع وتسجيل حساب جديد ومن ثم نشر روابط مقالاتك على صفحتك، وبعد ذلك سوف تحصل على الباك لينك المجاني بسهولة.

فوائد صناعة الباك لينك لموقعك

بعد معرفة أشهر مواقع backlink مجانية، سوف نتعرف من خلال السطور التالية عن فوائد صناعة الباك لينك لموقع الويب الخاص بك:

تقوية ملف التعريف الخاص بك

إن الباك لينك هو واحد من الروابط الخارجية لموقعك، ويشير إلى الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك، بالإضافة إلى أنه يعمل على بناء ملف تعريف الارتباط الخلفي وبالتالي المساعدة في القوة العامة لموقعك.

العمل على تعزيز موقع الويب

حيث يتم أخذ الروابط الخلفية كأحد عوامل الترتيب الأساسية من خلال محركات البحث جوجل، وعندما يتعلق بموقع آخر فإنه يعمل على نقل محرك البحث لأنه رائع وموثوق فيه.

حيث يمكن أن يساهم الباك لينك العالي الجودة بالشكل الكبير في تعزيز ترتيب الموقع وظهوره في نتائج البحث جوجل، لذلك تساعد الروابط الخارجية لموقعك في الحصول على أفضل ترتيب محرك بحث.

فهرسة أقوي وأسرع لموقعك

إن الباك لينك هو الجزء الأساسي من عملية تحسين محركات البحث الاحترافية، وتم اكتشاف صفحات الويب الجديدة من خلال محركات البحث عندما يقوم بالوصول إلى الباك لينك الواردة في صفحات الويب الموجودة.

زيادة حركة استهداف العملاء

تعد من أكثر المزايا الرئيسية للباك لينك في إنها تعمل على دفع الزوار إلى موقع الويب الخاص بك، وذلك لأن الروابط الخلفية تشير إلى موارد مفيدة للمعلومات، فعندما يضغط المستخدم على ارتباط الموقع الويب الخاص بك، فإنه يكسب رابط الإحالة، ويؤدي على زيارات الإحالة إلى معدل ارتداد أقل لمواقع الويب.

يتم استخدام الباك لينك من أجل تحسين SEO محركات البحث الفعالة، لذلك عليك أن تعرف أنه لا يتم إنشاء جميع الروابط الخلفية بنفس الطريقة، ويعد أحد روابط أكثر قيمة من الأخر، ويمكنك الحصول على مرتبة أعلى في ترتيب محركات البحث، وذلك من خلال التركيز على الباك لينك عالي الجودة لموقعك على الويب.

ما هي طريقة عمل الباك لينك لموقعك؟

بعد التعرف على أشهر مواقع backlink 2022، يستغرق صناعة الباك لينك لموقعك الوقت، والجهد، لذلك من خلال السطور التالية سيتم التعرف على طريقة عمل الباك لينك لموقع الويب الخاص بك بسهولة كبيرة، حيث يمكنك من خلالها البدء في صناعة الروابط الخلفية العالية الجودة لموقعك بسهولة كبيرة وهي:

مواقع التواصل الاجتماعي

تعتبر من أهم أولى الأمور التي يجب معرفتها عن صناعة الروابط الخلفية هي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال إضافة روابط إلى موقعك على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وهي طريقة بناء باك لينك مجانا ودون الحاجة إلى دفع الكثير من الأموال.

البحث عن مقالات

تتوافر طريقة أخرى لعمل باك لينك مجانا لموقعك وهي البحث في جوجل عن مشاركة مرتبة جيدًا، ومن ثم القيام بتحسينها وتوسيعها، فإن ذلك الأمر سيجعل الكثير من الاهتمام إلى منشورك وقد ينقله البعض أو يشير إليه تلقائيًا.

صنع محتوى مميز وجذاب

عليك أن تقوم بإنشاء منشورات أو قائمة إرشادية، أو رسوم بيانية، أو منشورات مع مقاطع فيديو موثوقة، كما يمكنك كتابة مشاركات الزوار على المدونات والمواقع الأخرى.

حيث لا تقتصر فائدة المقالات الموسوعية الغنية، والفريدة والغنية بالمعلومات بأنها تمنحك ترتيب جيد في نتائج البحث، بل إنها تعمل على إظهار علامتك التجارية بأنها الجهة الأكثر معرفة ودراية بذلك المجال، وبالتالي تمنحك ميزة إضافية أمام منافسيك.

نصائح هامة للحصول على باك لينك قوي

تساهم الروابط الخلفية في ظهور الموقع في النتائج الأولي لمحركات البحث، كما يوجد عدد كبير من استراتيجيات عمل الباك لينك الضارة والتي من الممكن أن تسبب في حصولك على العقوبات، وبالتالي حظرك من الظهور في نتائج محركات البحث، لذلك يجب أن يكون الباك لينك مستوفي لعدد من الشروط وهي:

  • يفضل أن تكون الروابط الموجودة في أساس المقال، ولا يجب أن تكون في التعليقات، لذلك ينصح مديري المواقع بوضع الروابط من ضمن الموضوع الأساسي.
  • يجب أن تتمتع تلك الروابط الموجودة في الموقع بالمصداقية التامة والموثوقية، لذلك يجب أن تكون من مصدر به محتوي جيد ومفيدة للموقع.
  • إن من أفضل الروابط الجيدة والمفيدة لك أن تكون من النوع dofollow، بمعنى أن تكون خالية من الوسوم، كذلك يجب أن تكون الروابط من مصادر عديدة وليست من موقع واحد فقط.
  • من الافضل الحصول على الروابط التي تمتلك نفس تخصص واهتمام الموقع الإلكتروني، أي يجب أن تكون مواقع عامة متعددة التخصصات، كذلك لا يجب ان تكون موقع ذو مجال مختلف تمامًا عن مجال موقعك.

وبالتالي نستنتج أنه لكي يمكنك الحصول على قائمة من مواقع backlink الجيدة والفعالة، يجب الانتباه من استخدام الطرق العشوائية التي تؤدي إلى الحصول على الروابط الخلفية من مواقع غير مفيدة، أو غير مرتبطة بمجال موقعك.

كذلك في نهاية موضوعنا اليوم قدمنا لكم الكثير من المعلومات الهامة التي تتعلق بموضوع أشهر مواقع backlink مجانية، بالإضافة إلى معرفة ما هي طريقة عمل الباك لينك لموقعك؟ وغيرها من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا